أحمد بن محمد يؤكد أن المبادرة ساحة لتبادل الثقافات والمعرفة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعزز مفهوم الهوية الوطنية والحياة الكريمة

أحمد بن محمد يؤكد أن "المبادرة" ساحة لتبادل الثقافات والمعرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن محمد يؤكد أن "المبادرة" ساحة لتبادل الثقافات والمعرفة

الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارات ستظل رائدة بمبادراتها وبرامجها الإنسانية التي تقدمها للعالم بأسره، لإرساء دعائم الخير والمحبة والسلام والتسامح، وتعزيز قيم التواصل والحياة الكريمة.

وأوضح: اليوم ونحن نشارك في النسخة الثانية من اليوم الرياضي الوطني الذي يجمع كل الفئات على حب هذا الوطن، وتعزز لديهم مفهوم الهوية الوطنية، وأود أن أؤكد أن رسالته وأهدافه قد تخطت مجرد ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية والبدنية والتراثية والترفيهية، بل أصبحت حدثاً مؤثراً في كل فئات المجتمع الذي يقدر قيمة المبادرات ويعي أهميتها في تنشئة أجيال واعدة، قادرة على التواصل واحترام الآخر، لاسيما وأنه يفتح المجال لتبادل الثقافات والمعرفة بين أكثر من 200 جنسية تعيش في تناغم وتلاحم على أرض هذا الوطن المبارك.

وأشار إلى أن الإمارات في ظل دعم واهتمام قيادتها الرشيدة بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية والرياضية والثقافية ضربت أروع النماذج الحضارية، وعكست مدى رقي أهدافها وتطلعاتها النبيلة.

وذكر: أنتهز هذه الفرصة وأرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود، على ما يقدمونه من دعم ورعاية لمختلف المبادرات التي تستهدف خدمة الإنسان وإسعاده وتوفير سبل العيش الكريم له، بما يعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

وأوضح: "اليوم الرياضي الوطني يعد احتفالية فريدة من نوعها، خاصة أنه يأتي هذه المرة تزامناً مع الأسبوع الرياضي الموحد لدول الخليج".

وذكر: "لا شك في أن الحدث في نسخته الثانية يحمل معاني جديدة لكونه يتزامن في الوقت ذاته الذي يحتفل به إخواننا في دول الخليج بالمناسبة نفسها، وهو الأمر الذي يجب أن نستثمره لإبراز روح المحبة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد الذين يجمعهم الماضي، ويظلهم الحاضر، ويربطهم المصير المشترك والمستقبل الذي نتمناه أكثر إشراقاً، وما أجملها من مبادرة تضم الكبار والصغار والذكور والإناث تحت شعار طالما ارتبط بأرض الخير والعطاء، وهو "الإمارات تجمعنا".

وتابع: "لقد سعدنا كثيراً بما شاهدناه من تفاعل واضح لإنجاح الحدث، سواء من الجهات الاتحادية أو الحكومية أو المؤسسات الخاصة، حيث بدا ذلك واضحاً من خلال التعاون المثمر، والحرص من الجميع على التفاعل والمشاركة في مختلف أنحاء الدولة، والتسابق على التميز في تقديم الأفكار والمقترحات البناءة التي تخدم أهداف المبادرة وتساهم في نجاحها".

وذكر: "منذ أن أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذه المبادرة في لقائه الدوري بالرياضيين العام الماضي، أضحى الحدث من أكبر التظاهرات المجتمعية التي حجزت مكانها في أجندة الأحداث والفعاليات الوطنية، لتصبح بمثابة عرس وطني فريد يأتي مرة واحدة كل عام، ومن هنا فإن رؤيته بتخصيص مبادرة اليوم الرياضي الوطني لكل الموجودين على أرض الإمارات إنما تدل على عمق النظرة الثاقبة التي ستعود بالنفع على المجتمع من خلال بوابة معاصرة، توحد الناس في شتى أنحاء العالم، وتلعب دوراً محورياً في تقدم الشعوب ورقيها، وتحمل في مضمونها رسائل إنسانية لأبناء الإمارات، من أجل تعزيز روح التسامح بين كل مكونات المجتمع، ومعها رسالة ولاء للقيادة الحكيمة التي تتحدى الزمن لإسعاد شعبها وكل من يقيم على أرض الدولة".

وأضاف: "الإمارات قد عرفت مسارات التميز والنجاح من عقود بعيدة حين قام الأجداد والآباء بوضع منهج كامل للتعايش، عبر التأكيد على قيمة الهوية الوطنية ودورها الرائد في ترابط المجتمعات وتلاحمها، لتتوالى بعد ذلك، وعلى مر السنين، مبادرات سامية تؤكد عمق هذا الفكر المستشرف للمستقبل".

وتابع: "أجدد الشكر للمؤسسات الاتحادية والمحلية، والقطاع الخاص وإلى شركاء النجاح وجميع المنظمين، واللجان والفرق العاملة على الجهود الكبيرة والمميزة في إسعاد الشعب، وتحفيز همم المشاركين ببرامج ومبادرات، ومساهمات تعكس قيمة الحدث وأهدافه التي نتطلع إليها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن محمد يؤكد أن المبادرة ساحة لتبادل الثقافات والمعرفة أحمد بن محمد يؤكد أن المبادرة ساحة لتبادل الثقافات والمعرفة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates