ليفربول يواجه إيفرتون على ملعب آنفيلد في مهمة صعبة
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"يونايتد" يستضيف "سيتي" في ديربي مدينة مانشستر

"ليفربول" يواجه "إيفرتون" على ملعب "آنفيلد" في مهمة صعبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ليفربول" يواجه "إيفرتون" على ملعب "آنفيلد" في مهمة صعبة

الدوري الإنجليزي
لندن - سليم كرم

تختتم مباريات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإنجليزي، الأحد، بثلاث مباريات مهمة وقوية، حيث يلعب أرسنال خارج قواعده أمام ساوثهامتون، في الثانية ظهرًا، بينما يحل إيفرتون ضيفًا على ليفربول، في مباراة ديربي "الميرسيسايد"، في الرابعة والربع، وتختتم مباريات اليوم بمباراة نارية بين اليونايتد والسيتي، في ديربي مانشستر الأكثر إثارة في الدوري. ويسعى ليفربول إلى مزاحمة تشيلسي على المركز الثالث، قبل انتهاء الدور الأول، ويتفوق "الريدز" بفارق كبير أيضًا على جاريه، حيث يحتل المركز الرابع بفارق 11 نقطة أمام إيفرتون، صاحب المركز العاشر.

ولم يتلق ليفربول أي هزيمة في آخر 13 مباراة جمعته بإيفرتون، كما أنه لم يخسر على ملعبه أمامه منذ عام 1999. ويتطلع سام ألارديس، المدير الفني الجديد لإيفرتون، إلى إنهاء السلسلتين، حيث أراح الكثير من عناصره الأساسية خلال مباراة الخميس الماضي، أمام أبولون ليماسول القبرصي، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في الدوري الأوروبي، حيث كان قد تأكد بالفعل خروج الفريق، ومع ذلك حقق إيفرتون الفوز في المباراة بثلاثية نظيفة، وهو ما يمنح الفريق ثقة إضافية قبل مواجهة ليفربول. وتأكدت جاهزيه محمد صلاح ،المحترف في صفوف ليفربول، للقاء الأحد، حيث لم يشارك في التدريبات الجماعية للفريق، الجمعة، بعدما كشف الألماني يورغن كلوب، المدير الفني، عن معاناته من آلام في الظهر، ليكتفي اللاعب بالركض حول أرض الملعب، الأمر الذي أثار الشكوك بشأن إمكانية مشاركته في المباراة المقبلة.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزى الممتاز، برصيد 12 هدفًا في 15 مباراة، كما يعد هداف نادي ليفربول هذا الموسم في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، برصيد 18 هدفًا، فيما صنع أربعة أهداف أخرى. ومن جانبه، أكد كلوب خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق ديربي "الميرسيسايد"، أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، في ظل وجود مدرب كبير مثل ألاردايس، وفق تعبيره.

وفي السادسة والنصف مساء، تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب ملعب "أولد ترافورد"، حيث مباراة الديربي المرتقبة بين مانشستر يونايتد وجاره السيتي، التي من الممكن أن تحسم الصراع على اللقب هذا الموسم بشكل كبير. ويحتل السيتي الصدارة حاليًا، بفارق ثماني نقاط أمام مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، ويتطلع السيتي إلى توسيع الفارق إلى 11 نقطة، وربما تشكل المباراة الفرصة الأخيرة ليونايتد لعرقلة جاره، وتجديد الصراع بشكل حقيقي على اللقب هذا الموسم. وأحكم مانشستر سيتي، الذي يدربه المدير الفني جوسيب غوارديولا، قبضته على الصدارة بعد أن حقق 13 انتصارًا متتاليًا، من إجمالي 14 انتصارًا له حتى الآن، مقابل تعادل واحد، وبدون أي هزيمة.

وحصد مانشستر سيتي 43 نقطة من إجمالي 45 نقطة متاحة في 15 مباراة، ويتطلع لتحقيق الفوز الثمين على يونايتد في عقر داره، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة، موسعًا الفارق الذي يحلق به في الصدارة إلى 11 نقطة، حيث يحتل يونايتد المركز الثاني برصيد 35 نقطة. ورغم أن البعض يعتبرون أن التفوق بـ11 نقطة في ديسمبر / كانون الأول هو فارق يصعب للغاية التغلب عليه، يرى لاعبو مانشستر سيتي الأمر بمنظور مختلف. وقال كيفن دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي ، في تصريحات إلى شبكة "سكاي سبورتس" ، لدى سؤاله عن مدى أهمية الفوز على يونايتد: "هذا سيعني أننا تقريبًا نتمتع بأفضلية أربع مباريات، هو فارق جيد لكنه لا يعني شيئًا الآن، الأحداث في كرة القدم متسارعة، ربما تتغير الكثير من الأمور خلال شهرين مزدحمين ، ولكننا بشكل عام نسير جيدًا ونحتاج إلى مواصلة ذلك".

وتلقى السيتي، الأربعاء، أول هزيمة له في كل المسابقات، حيث خسر أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 1 / 2، في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أراح خلالها غوارديولا لاعبين أساسيين عدة. ويتطلع مانشستر سيتي إلى الانتصار الـ14 على التوالي في الدوري، ليحطم الرقم المسجل باسم كل من أرسنال في موسم 2001 / 2002 وتشيلسي، في الموسم الماضي، لكن مهمة الفريق لن تكون سهلة بالتأكيد أمام مانشستر يونايتد، الذي لم تهتز شباكه سوى بتسعة أهداف هذا الموسم في المسابقة، وهو الرقم الأقل بين جميع فرق الدوري، كما أن يونايتد حافظ على سجله خاليًا من الهزائم طوال 40 مباراة متتالية على ملعبه، وكانت آخر هزيمة له في "أولد ترافورد" على يد سيتي، الذي تغلب عليه 2 / 1 في سبتمبر / أيلول 2016.

ويفتقد مانشستر يونايتد ومديره الفني، جوزيه مورينيو، جهود لاعب خط الوسط بول بوغبا، الذي يخضع لعقوبة الإيقاف ثلاث مباريات، بعد طرده في المباراة التي انتهت بالفوز على أرسنال 3 / 1، السبت. وربما يفتقد مانشستر سيتي جهود عنصر مهم في خط الوسط، حيث قال غوارديولا إن ديفيد سيلفا تعرض لإصابة، لم يكشف عن طبيعتها، خلال المباراة أمام ويستهام، مطلع هذا الأسبوع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يواجه إيفرتون على ملعب آنفيلد في مهمة صعبة ليفربول يواجه إيفرتون على ملعب آنفيلد في مهمة صعبة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates