لويس إنريكي يعلن رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفريق الكتالوني ينتظر المدرب رقم 58 في تاريخه

لويس إنريكي يعلن رحيله عن "برشلونة" في نهاية الموسم الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لويس إنريكي يعلن رحيله عن "برشلونة" في نهاية الموسم الجاري

المدرب لويس إنريكي
القاهرة - محمد زاهر

 بدأت إدارة نادي برشلونة الإسباني الحديث مع المدرب الجديد، الذي سيتولى إدارة الفريق خلفًا للمدرب الحالي، لويس إنريكي، الذي أكد، في مؤتمر صحافي، مساء الأربعاء، عقب الفوز على سبورتنغ خيخون، في الجولة 25 من الدوري الإسباني، أنه سيرحل عن الفريق، في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة بدأ الحديث مع المدرب أرنيستو فالفيردي، المدير الفني لنادي أتليتك بلباو، ليتولى المسؤولية الفنية مع بداية الموسم المقبل، بعد أن أعلن إنريكي، قراره الأخير بشأن مستقبله مع الفريق، وهو الرحيل.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن كواليس اللحظات الأخيرة، قبل إعلان إنريكي قرار عدم الاستمرار في منصبه، وقالت إن إنريكي توجه إلى غرفة خلع الملابس، عقب مباراة خيخون، وأبلغ اللاعبين بقرار الرحيل، لدرجة أن بعضهم تفاجأ كثيرًا، ولم يظهر أي رد فعل.

وأضافت الصحيفة أن المدير الفني لبرشلونة لم يترك الفرصة للاعبيه، وأكد لهم بشكل مباشر أنه لن يجدد عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ثم ودعهم، وأبلغهم بأن الفريق سيتدرب في اليوم التالي، قبل الانصراف إلى قاعة المؤتمر الصحافي.

و قال إنريكي، في المؤتمر الصحافي، بعد المباراة: "أنا لن أكون مدربًا لبرشلونة في الموسم المقبل، إن هذا القرار صعب، وفكرت فيه كثيرًا، لكن لابد من اتخاذ مثل هذا القرار مهما كان الوضع، يجب أن أكون وفيًا للمبادئ التي أؤمن بها". و تعرض إنريكي للعديد من الانتقادات في الموسم الجاري من قبل مشجعي برشلونة، بسبب التراجع في مستوى الفريق، لكن الضغوط ازدادت بشكل كبير بعد الخسارة من باريس سان جيرمان، بنتيجة 4-0، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

ويذكر أن إنريكي تولى مسؤولية برشلونة في صيف 2014، خلفًا للأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، ليقود الفريق إلى التتويج بثمانية ألقاب، في موسمين، بواقع بطولتين للدوري وكأس الملك، وبطولة دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، والسوبر الإسباني.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة بدأ الحديث مع المدرب أرنيستو فالفيردي، المدير الفني لنادي أتليتك بلباو، ليتولى المسرولية الفنية للفريق، مع بداية الموسم المقبل.

ومن جانبه ، أكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ومدرب برشلونة الأسبق، حزنه الشديد على رحيل إنريكي. وقال، في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية:" بالنسبة لي كمشجع، أنا حزين لأننا فقدنا مدربًا مثاليًا، وذلك لشخصيته والصفات التي يتمتع بها، وبالنسبة للثلاثة سنوات السابقة، فإنريكي قدم كرة قدم مذهلة مع برشلونة." وأخيرًا قال المدرب الإسباني:" أريد أن أشكر إنريكي على ما قدمته لفريقي"

من جانبه ، تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن قرار المدرب إنريكي، وقال، في تصريحات إلى قناة برشلونة: "لويس إنريكي واحد من أعظم المدربين في تاريخ برشلونة، كنا وسنظل سعداء بالعمل معه". وأضاف: "في الصيف الماضي أخبرنا إنريكي أن هذا الموسم هو الأخير له، وقبل أيام قليلة أكد لنا أنه لن يستمر".

وعن تأثير إعلان ذلك على الفريق، قال بارتوميو:" التركيز يجب أن يكون منصبًا على بقية مباريات الموسم، أمامنا الكثير من العمل، ويجب الاهتمام بالمستقبل". كما تطرق رئيس النادي لرد فعل اللاعبين، قائلاً: "الجميع شعر بالحزن، إنريكي منحنا الكثير من النجاحات، ولازال في إمكانه إضافة ألقاب أخرى قبل رحيله".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس إنريكي يعلن رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري لويس إنريكي يعلن رحيله عن برشلونة في نهاية الموسم الجاري



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates