تحقيقات الفساد تتواصل رغم إطلاق سراح بلاتيني دون اتخاذ إجراءات ضده
آخر تحديث 11:21:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خضع للاحتجاز والاستجواب الثلاثاء لساعات عدَّة

تحقيقات الفساد تتواصل رغم إطلاق سراح بلاتيني دون اتخاذ إجراءات ضده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحقيقات الفساد تتواصل رغم إطلاق سراح بلاتيني دون اتخاذ إجراءات ضده

الفرنسي بلاتيني
باريس- صوت الامارات

أكدت مصادر قضائية الأربعاء، أن السلطات الفرنسية لم تتخذ إجراءات بحق الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والموقوف حاليا، رغم خضوعه للاحتجاز والاستجواب الثلاثاء لساعات عدَّة.

وأوضحت المصادر القضائية أن التحقيقات، حول مزاعم الفساد، ستستمر رغم إطلاق سراح بلاتيني.

وأطلق سراح بلاتيني "63 عامًا"، مساء الثلاثاء، بعد أن احتجز لساعات في مكتب مكافحة الفساد للشرطة القضائية على مشارف باريس، وجرى استجوابه ضمن تحقيقات مزاعم الفساد المتعلقة بالتصويت على منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

وحصلت قطر على حق استضافة كأس العالم 2022 عبر تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، والذي أجري في كانون أول/ديسمبر 2010 ، وأثيرت موجات من الجدل ومزاعم الفساد حول عملية التصويت.

وفازت قطر بعد أن تفوق ملفها على ملف الولايات المتحدة 14 / 8 في الجولة الأخيرة من التصويت.

وذكرت صحيفة "ميديا بارت" الثلاثاء أن السلطات تحقق بشأن اجتماع بين بلاتيني والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الذى كان وقتئذ وليا للعهد ، في قصر الإليزيه قبل أقل من أسبوعين من عملية التصويت في عام 2010 .

وأجرى الفيفا تحقيقات في وقت سابق بشأن عملية التصويت على منح قطر استضافة البطولة، لكنه لم يتوصل إلى دليل على وجود مخالفات من مسؤولي الملف.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب" عن بلاتيني قوله "إنه تلقى العديد من الأسئلة" ليس فقط بشأن مونديال قطر 2022 وإنما بشأن مونديال 2018 بروسيا، والذي جرى التصويت عليه في نفس يوم التصويت على المونديال القطري في عام 2010، وكاس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا وعن الفيفا بشكل عام.

وكرر بلاتيني نجم وقائد المنتخب الفرنسي السابق، والذي كان قد صوت لصالح ملف قطر في 2010، التأكيد على براءته، وشدد محاميه ويليام بوردون أنها "ليست عملية اعتقال بأي شكل، لكنها للاستماع إلى أقواله كشاهد، في السياق الذي كان يرغب فيه المحققون."

وكان بلاتيني قد تولى رئاسة الاتحاد الأوروبي "يويفا" في عام 2007 وظل في المنصب حتى عام 2015، ثم أوقف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثمانية أعوام، وبعدها قلصت محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس" العقوبة إلى أربعة أعوام.

وأوقف بلاتيني ضمن القضية المتعلقة بتلقيه مبلغ "مثير للشبهات" قيمته مليوني فرنك سويسري "مليوني دولار" من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا ، والموقوف حاليا ، في عام 2011 ، بداعي أنه نظير عمل بلاتيني كمستشار رئاسي للفيفا قبلها بنحو عشرة أعوام، وقد أوقف بلاتر أيضا لمدة ستة أعوام.

قد يهمك ايضا:

تتويج أوكرانيا بلقب كأس العالم للشباب للمرة الأولى في تاريخها

المشروبات الكحولية ستباع في مناطق المشجعين خلال مونديال قطر 2022

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحقيقات الفساد تتواصل رغم إطلاق سراح بلاتيني دون اتخاذ إجراءات ضده تحقيقات الفساد تتواصل رغم إطلاق سراح بلاتيني دون اتخاذ إجراءات ضده



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates