صراع خاص بين رونالدو وميسي يشهده كلاسيكو 237
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني

صراع خاص بين رونالدو وميسي يشهده كلاسيكو 237

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صراع خاص بين رونالدو وميسي يشهده كلاسيكو 237

رونالدو
لندن - سليم كرم

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة كلاسيكو الأرض رقم 237 في التاريخ، والتي ستجمع بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وبجانب المباراة المرتقبة، ينتظر متابعو الدوري الإسباني مواجهة خاصة بين كرستيانو رونالدو صاروخ ماديرا، وليونيل ميسي "البرغوث".

وعلى الرغم من الحسابات المهمة للمواجهة على صعيد التنافس على لقب الليغا، إلا أن المواجهة التي تجذب أنظار عشاق كرة القدم على سطح الأرض تعد بطولة خاصة في حد ذاتها، كما يمثل الصراع الفردي بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورتي الفريقين المدريدي والكتالوني على الترتيب منافسة فريدة يحرص الجميع على متابعتها، بعدما احتكرا الأفضلية العالمية في السنوات العشرة الأخيرة مناصفة بينهما.

ولعب رونالدو وميسي وجهًا لوجه في 33 مباراة في مختلف المنافسات، إلا أن 28 منها كانت بقمصان ريال مدريد وبرشلونة في مواجهات الكلاسيكو، بينما تواجها 3 مرات في دوري أبطال أوروبا عندما كان رونالدو لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولعبا مباراتين وديتين بقميصي منتخبي بلدهما البرتغال والأرجنتين، وتعود أول مواجهة مباشرة في الكلاسيكو بين رونالدو وميسي إلى 29 من نوفمبر/تشرين الثاني 2009، عندما كان النجم البرتغالي وافدًا جديدًا على الأراضي الإسبانية، بعدما انتقل إلى صفوف ريال مدريد في صفقة قياسية صيف العام ذاته، وانتهى اللقاء بفوز برشلونة بهدف نظيف ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني، ولم ينجح كلاهما في التسجيل خلال اللقاء، بينما سجل ميسي هدفًا في مواجهة الدور الثاني لنفس المسابقة، ليساعد فريقه على الفوز بهدفين نظيفين.

وشهد يوم 11 أبريل/نيسان 2011 أولى بصمات رونالدو في الكلاسيكو، عندما سجل أول أهدافه في كلاسيكو وجهًا لوجه مع ميسي، لكن الأخير نجح أيضًا في التسجيل خلال المباراة التي انتهت بتعادل ريال مدريد مع برشلونة بهدف لكل فريق، ويمتلك رونالدو رقمًا مميزًا في مواجهات الكلاسيكو التي خاضها أمام غريمه ميسي، بالتسجيل في 6 مباريات متتالية بين ريال مدريد وبرشلونة، جاءت كلها في عام واحد في الفترة من 18 يناير/كانون الثاني 2012 وحتى 7 أكتوبر/تشرين الأول 2012، بواقع مواجهتين في بطولة الكأس خلال موسم 2011/2012، مواجهة الإياب في بطولة الدوري في الموسم ذاته، ثم مواجهتي بطولة السوبر الإسباني 2012، قبل مواجهة الذهاب في بطولة الدوري موسم 2012/2013.

ونجح ميسي في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" يوم 23 مارس/أذار 2014، خلال مواجهة الفريقين في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، وهو ما لم ينجح رونالدو في تحقيقه خلال مباريات الكلاسيكو، ويتفوق ميسي في مواجهات الكلاسيكو المباشرة مع رونالدو بنجاحه في قيادة برشلونة للفوز 13 مرة، في مقابل 8 مرات نجح فيها رونالدو بقيادة ريال مدريد لتحقيق الانتصار، كما سجل ميسي 18 هدفًا في تلك المواجهات في مقابل 17 سجلها رونالدو.

 ويتصدر برشلونة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني قبل مواجهة الفريقين برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 31 نقطة ويمتلك مباراة مؤجلة نظرًا لانشغاله مطلع الشهر بمنافسات كأس العالم للأندية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع خاص بين رونالدو وميسي يشهده كلاسيكو 237 صراع خاص بين رونالدو وميسي يشهده كلاسيكو 237



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates