منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا
آخر تحديث 13:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مواجهة من العيار الثقيل على زعامة القارة السمراء

منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا

لاعبو المنتخب الوطني للشباب
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين يلتقي منتخب مصر للشباب نظيره الغاني، في مواجهة صعبة بكل المقاييس على زعامة القارة السمراء على استاد أحمد زبانة في وهران في السادسة والنصف مساء السبت بتوقيت القاهرة، في نهائي كأس الأمم الأفريقية للشباب، التي يديرها يديرها الحكم الجزائري مهدي عبيد بمعاونة الحاج ماليك سامبا من السنغال وأنور حميلة من تونس. ويسعى المنتخب المصري لمواصلة انتصاراته بالبطولة والتتويج باللقب ، بعدما فاز في جميع مبارياته الأربع الماضية.
ويرغب المدير الفني للمنتخب المصري ربيع ياسين في تكرار فوزه أمام نظيره الغاني في افتتاح مبارياتهما في البطولة، والتي انتهت لمصلحة الفراعنة الصغار بهدفين لهدف.
وسبق لمصر أن واجهت كوت ديفوار العام 1991 في الدور الأول وتعادلت (1-1) قل أن تلتقيها مجددًا في الدور النهائي وتفوز (2-1) وتتوج باللقب.
وتعد المباراة ذات أهمية خاصة للمنتخبين، إذ أن المنتخب الذي سيفوز باللقب، سيتجنب مواجهة الكبار في كأس العالم للشباب والتي ستنطلق الصيف المقبل في تركيا.
ومنذ انطلاق البطولة بشكلها الرسمي العام 1991، توج المنتخب الغاني باللقب ثلاث مرات، محققًا الرقم القياسي لعدد مرات الفوز في البطولة، يأتي خلفه المنتخب المصري برصيد لقبين بالتساوي مع نيجيريا.
وتعد الفرصة متاحة أمام المنتخب المصري لمعادلة الرقم الذي حققه شباب غانا خلال الـ11 نسخة الماضية.
ويعد المنتخب الغاني هو الأكثر مواجهة للمصريين خلال النسخ السابقة، إذ التقى الفريقان من دون مواجهة السبت 6 مرات، فازت مصر في مباراتين، وفازت غانا مرتين أيضًا، فيما تعادل المنتخبان في مباراتين أخريين.
وتعد كوت ديفوار المنتخب الثاني من حيث عدد المواجهات مع نظيره المصري برصيد خمسة لقاءات، ثم الكاميرون والمغرب وأثيوبيا ونيجيريا برصيد أربع مواجهات.
وبدأت مواجهة الفريقين العام 1991 عندما فازت مصر في الدور قبل النهائي (1-0) لتفوز في النهاية بلقب البطولة، قبل أن يلتقي الفريقان مجددًا في الدور ذاته في نسخة العام 1993 وتفوز غانا في الوقت الإضافي (3-1) ويتوج باللقب، وفي المرتين حقق المنتخب الآخر المركز الثالث.
وفي العام 2001 التقى الفريقان مجددًا في الدور قبل النهائي وتعادل الفريقان (1-1) لتذهب ركلات الترجيح بالمنتخب الغاني للدور النهائي بنتيجة (6-5)، وحينها لم تستطع الفوز باللقب لتحصد المركز الثاني متقدمة على مصر التي احتلت المركز الثالث.
وفي العام 2003 التقى المنتخبان في الدور الأول وانتهت النتيجة (1-1)، وتخرج غانا من البطولة وتسير مصر إلى الدور النهائي محققة اللقب الثاني في تاريخها الحديث.
ويسعى المنتخب المصري لتأكيد تفوقه أمام نظيره الغاني بعد الفوز أمامه بهدفين لهدف في الدور الأول، على الرغم من الغيابات التي تشهدها صفوفه برحيل أحمد حسن كوكا لفريقه البرتغالي، وإصابة رامي ربيعة التي قد تبعده عن المباراة.
ومن جانبه حذر المدير الفني للمنتخب المصري، ربيع ياسين لاعبيه من مفاجآت غانا
. وأكد ياسين أنه "شاهد مع لاعبي الفريق 45 دقيقة من المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في الجزائر والتي انتهت بفوز غانا على مالي بركلات الترجيح. وقال ياسين "يجب علينا توخي الحذر من مفاجآت غانا لأنها ربما تقدم أداء جديدًا". وأضاف المدافع السابق لمنتخب مصر "المفاجأة لن تأتي من التشكيلة، لأن اللاعبين أصبحوا معروفين للجميع، ويجب علينا أيضًا أن نفاجيء الفريق المنافس". وطالب ياسين "لاعبيه بنسيان هذه المباراة لأن الفريق المنافس سيسعى لعدم تكرار الأخطاء نفسها". وقال ياسين "لعب كل فريق أربع مباريات على مدار 14 يومًا وهو أمر شاق على لاعبين صغار السن". وأضاف "أثق جيدًا في لاعبي مصر ولا أخشى الجانب البدني، لأننا أعددناهم جيدًا من الناحية البدنية وهو ما يجعلهم يواصلون الأداء بقوة مباراة الدور الأول في البطولة". وأضاف ياسين"نسعى للفوز باللقب، ولم يقصر أي لاعب حتى الآن،و ننتظر الجائزة من الله والتتويج باللقب." وقد شهد المؤتمر الصحافي الجمعة حربًا في التصريحات بين ربيع ياسين مدرب المنتخب المصري ونظيره سيلاس تيتيه مدرب غانا، إذ أكد الأخير ثقته التتويج باللقب، قبل أن يرد عليه ياسين بأن إطلاق التصريحات أمر سهل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا منتخب الشباب المصري يصطدم بالنجوم السوداء في نهائي أمم أفريقيا



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates