لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الأوزباكي والشباب الإماراتي يتمسكون بالأمل
آخر تحديث 03:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في جولة الحسم من أجل التأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال آسيا

لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الأوزباكي والشباب الإماراتي يتمسكون بالأمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الأوزباكي والشباب الإماراتي يتمسكون بالأمل

دوري أبطال آسيا
الرياض ـ عبد العزيز الدوسري

مازالت أندية المجموعة الثانية لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الأوزباكي والشباب الإماراتي تحلم بالتأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال آسيا لكرة القدم قبل أن تخوض الجولة الأخيرة الأربعاء. وحين يتحدد مصير أندية المجموعة الثانية ستكون باقي كل الأندية العربية المشاركة في البطولة القارية علمت موقفها من الاستمرار في البطولة، وسيتأكد تأهل الهلال السعودي إلا لو حدثت مفاجأة كبرى.
وحتى الآن ضمنت أربعة أندية عربية التقدم بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة في اليومين المقبلين وهم الشباب السعودي والجيش القطري في المجموعة الأولى والأهلي السعودي والغرافة القطري في المجموعة الثالثة.
وتبدو المنافسة مشتعلة على أشدها في المجموعة الثانية وسيضمن أي فريق التأهل مباشرة من دون النظر لنتيجة اللقاء الآخر، إذا خرج بالنقاط الثلاث من مباراته في الجولة الأخيرة.
ويتصدر لخويا المنتشي بتأهله لنهائي كأس ولي عهد قطر المجموعة برصيد ثماني نقاط متقدما بنقطة واحدة على الاتفاق وباختاكور، بينما يأتي الشباب الإماراتي أخيرًا بست نقاط.
وأهدر لخويا فرصة ضمان التأهل في الجولة الماضية عندما خسر 1/3 في ضيافة الشباب الذي انتعشت آماله في التأهل، لكن الفرصة ستكون قائمة للتعويض عندما يستضيف الاتفاق.
وقال مدافع لخويا، مجيد بوقرة بعد فوز ناديه 3-1 على الجيش في قبل نهائي كأس ولي عهد قطر السبت الماضي "استطعنا أن ننتصر ونعيد الابتسامة إلى وجه جمهورنا ونحلق للمرة الاولى في نهائي البطولة الغالية وهو أمر جيد ويمنحنا حافزا معنويًا كبيرًا للمواصلة وتقديم الأداء الجيد في بقية المباريات سواء محليا أو قاريا".
ولطالما تلقى لخويا الإشادة في وسائل الإعلام المحلية بعدما أحرز لقب الدوري في 2011 و2012 رغم أنه تأسس منذ أربع سنوات لكنه لن يحظى باهتمام استثنائي لو تأهل لدور الستة عشر في ظهوره الثاني فقط بالمسابقة بعدما تأهل الجيش في مشاركته الأولى هذا الموسم.
وهناك فريق آخر في المجموعة يبحث عن التأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى منذ تغيير نظام البطولة في 2003 وهو الشباب الذي غادر إلى طشقند بمعنويات عالية بعد فوزه على دبا الفجيرة 2-صفر في الجولة الماضية بالدوري الإماراتي يوم السبت الماضي.
وجهز الشباب بقيادة مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا جميع أوراقه لهذه المباراة وسط جاهزية لاعبيه الأجانب الأربعة وهم الثلاثي البرازيلي ايدجار وجوزيل فيريرا (سييل) ولويس هنريكي والاوزبكي عزيز بك حيدروف.
وعلى الرغم من صعوبة مهمة الشباب فإنه الفريق الإماراتي الوحيد الذي تتوقف فرصته في التأهل على نتيجته بعدما تأكد خروج الجزيرة والنصر وحاجة العين بطل آسيا 2003 إلى مفاجأة أشبه بالمعجزة.
وضمن الاستقلال الإيراني التأهل في المجموعة الرابعة برصيد عشر نقاط متقدما بنقطة واحدة على الهلال بينما يأتي العين ثالثا وله ست نقاط وأخيرا الريان القطري بأربع نقاط.
وسيلعب العين على أرضه مع الاستقلال الذي يبقى يبحث عن تصدر المجموعة وسيكون في حاجة إلى فوز بفارق كبير من الأهداف إضافة إلى خسارة الهلال أمام الريان.
وضحى العين بنتيجة مباراته أمام الشعب يوم السبت بإراحة عناصره الأساسية ليخسر 1-صفر قبل أن يواجه الاستقلال ثم يلتقي في قبل نهائي كأس رئيس الدولة أمام الأهلي في الخامس من آيار/مايو المقبل.
ولم يشرك الروماني كوزمين أولاريو مدرب العين لاعبيه الأجانب أمام الشعب وهم الغاني أسامواه جيان والروماني ميريل رادوي والفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو والاسترالي اليكس بروسك وكذلك عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في كأس الخليج ومهند العنزي وإسماعيل احمد ومحمد احمد.
وقال كوزمين "أحيانا تخسر نتيجة مباراة في كرة القدم ولكنك تكسب عددا من اللاعبين المميزين ونحن نجهز الفريق لاستحقاقاتنا المقبلة في الآسيوية والكأس."
وأضاف "حققنا أهدافًا مهمة الموسم الحالي غير أن التوفيق لم يحالفنا في البطولة الآسيوية بعد أن أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة فضلا عن مشاكل مواعيد المباريات ولكنني أعتقد أن مشاركتنا القارية ستعود على اللاعبين بخبرة جيدة جدا سيستفيد منها العين في المستقبل وهدفنا الآن تحقيق بطولة كأس رئيس الدولة."
وفي ظل تفوق الهلال على العين بفارق ثلاث نقاط وأربعة أهداف وتعادل الفريقين في المواجهة المباشرة بينهما فإن نقطة واحدة أمام الريان الذي خرج يوم السبت من بطولة كأس ولي عهد قطر ستكفيه للتقدم بالمسابقة.
وسيلعب الثلاثاء الأهلي مع النصر وسيباهان مع الغرافة في مباراتين غير مؤثرتين على احتلال الأهلي والغرافة للمركزين الأول والثاني على الترتيب لكن في اليوم التالي ستنحصر المنافسة بين الشباب والجيش في المنافسة على أول مركزين بعدما ضمنا التقدم بالمسابقة.
فيما يلعب الشباب المتصدر بعشر نقاط مع الجزيرة بينما يحل الجيش صاحب المركز الثاني بثماني نقاط ضيفا على تراكتور سازي الإيراني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الأوزباكي والشباب الإماراتي يتمسكون بالأمل لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الأوزباكي والشباب الإماراتي يتمسكون بالأمل



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates