الأهلي يسعى للثأر من الحدود والمقاصة يطمع في وادي دجلة
آخر تحديث 15:45:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدوري المصري يدخل مرحلة الحسم في الجولة الـ "14"

الأهلي يسعى للثأر من الحدود والمقاصة يطمع في وادي دجلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي يسعى للثأر من الحدود والمقاصة يطمع في وادي دجلة

لقطة من لقاء سابق بين الأهلي والحرس
القاهرة ـ هشام شاهين

تدخل مباريات الدوري الممتاز المصري مرحلة الحسم الأحد مابين صراع القمة والقاع، إذ يستضيف الأهلي حامل اللقب حرس الحدود على استاد الدفاع الجوي في السادسة إلا ربع ساء فيما يطمع مصر المقاصة في الفوز على وادي دجلة على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي.يسعى الأهلي حامل اللقب بقيادة مديره الفني الجديد، محمد يوسف إلى الثأر من حرس الحدود عندما يلاقيه الأحد ضمن مباريات الجولة 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.وتجرع الأهلي هزيمة ثقيلة من الحدود في الدور الأول بثلاثية من دون رد على استاد المكس في الإسكندرية في الدور الأول.ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز من أجل الابتعاد بالمركز الأول عن منافسه إنبي قبل أن يمنح عددا من لاعبيه راحة لعدة أيام خوفا من الإجهاد الذي سيلاحقهم بسبب توالي المباريات.وقال المدير الفني للأهلي إن "مباراة الحدود ستكون مؤشرا على عزم فريقه مواصلة الانتصارات".وأضاف يوسف أنه "سيخوض المباراة بالتشكيلة نفسها التي لعب بها مباراة تليفونات بني سويف السابقة مع عودة حسام عاشور لخط الوسط بعد انتهاء الإيقاف".ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 27 نقطة وبفارق أربع نقاط عن إنبي صاحب المركز الثاني، فيما يحل حرس الحدود رابعا برصيد 16 نقطة.
فيما قال المدرب المساعد للحدود عبد الحميد بسيوني إن "الجهاز الفني بقيادة حلمي طولان يسعى للتغلب على الغيابات التي تضرب صفوف الفريق بسبب الإصابات".
وسيغيب عن الحدود الثلاثي أحمد عبد الغني وعمرو رمضان للإيقاف وأحمد أبو بكر "موكشة" للإصابة.
وأضاف بسيوني "نتوقع أن تكون المباراة قوية للغاية، فالمنافس يمتلك عناصر ممتازة، والحدود يسعى لتقديم عرض قوي أمام بطل أفريقيا".
وأوضح بسيوني "لدينا البدائل التي تعوض الغيابات وهدفنا تحقيق الفوز".
وسيعود لصفوف الحدود محمد حليم بعد انتهاء إيقافه.
فيما يلتقي في إطار صراع الهروب من الهبوط الأحد مصر المقاصة مع وادي دجلة ضمن مباريات المجموعة الأولى.
وقال المدير الفني لفريق وادي دجلة، هاني رمزي، إنه لا يزال يتمسك بآمال البقاء في الدوري الممتاز على الرغم من وجود فريقه في مؤخرة المجموعة".
ويحتل دجلة المركز الأخير برصيد سبع نقاط فيما يحتل المقاصة المركز السابع برصيد 11 نقطة.
وأضاف رمزي"نمتلك الكثير من العناصر المتميزة ولا ينقصها سوى الدافع المعنوي".
وأوضح"أتمنى عودة المهاجمين إلى مستواهم المعهود مثل عبد الفتاح الأغا وعمرو مرعي، لأنهما قوة هجومية كبيرة لا يستهان بها".
فيما تقام الإثنين مباراتان ضمن منافسات المجموعة الثانية، إذ يستضيف المقاولون العرب الزمالك كما يلتقي بتروجت مع الإسماعيلي.
ويسعى الزمالك إلى تضميد جراح الهزيمة الأولى التي لحقت به هذا الموسم أمام بتروجت كما يأمل المدرب البرازيلي جورفان فييرا في الخروج سريعًا من المشكلات التي سببتها تلك الهزيمة.
ويأمل الجهاز الطبي للزمالك في سرعة تعافي المصابين وتجهيز لاعبي الفريق حمادة طلبة الذي يعاني من إصابة في المرفق وعمر جابر المصاب في الرباط الداخلي للركبة.
ووصف المدير الفني للمقاولون العرب، محمد رضوان مواجهته مع الزمالك بأنها "فرصة لتأكيد صحوة فريقه في الممتاز بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية".
وأضاف رضوان "طالبت اللاعبين بالاستعداد الجيد، لأن الزمالك فريق يمتلك الخبرات وهزيمته الأخيرة أمام بتروجت ليست مقياسًا".
وأوضح " أسعى لتقديم أداء جيد ونتيجة إيجابية لمواصلة مشوار الابتعاد عن المنطقة الخطرة".
وينفرد الزمالك بصدارة المجموعة الثانية برصيد 30 نقطة وفي حالة الفوز على المقاولون العرب سيكون أول فريق يتأهل لدورة تحديد بطل الدوري من دون انتظار لنتائج باقي مبارياته في المسابقة، بينما يحتل المقاولون المركز السادس برصيد 12 نقطة.
ويتمنى المدير الفني للإسماعيلي، محمد وهبة تحقيق فوزه الأول مع الفريق الذي تولى تدريبه قبل أسبوع واحد بعد أن فشل الأسبوع الماضي، وتعادل مع الداخلية من دون أهداف.
وسيواجه وهبة فريق بتروجيت حيث يحتل الاسماعيلي المركز الثاني برصيد 24 نقطة بينما يحتل بتروجيت المركز الخامس برصيد 16 نقطة.
وتقام يوم الثلاثاء مباراتان حيث يلتقي الجونة المحتل للمركز السادس في المجموعة الاولى برصيد 11 نقطة مع سموحة الثالث برصيد 17 نقطة.
كما يلتقي إنبي المتطلع لحجز المركز الثاني خلف الأهلي ورصيده 23 نقطة مع تليفونات بني سويف الخامس برصيد 14 نقطة.
وتختتم مباريات الجولة 14 يوم الاربعاء بلقاء الداخلية مع طلائع الجيش. ويحتل الداخلية المركز السابع برصيد 12 نقطة بينما يحتل طلائع الجيش المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 17 نقطة.
وتقام مسابقة الدوري المصري هذا الموسم بنظام المجموعتين بصفة استثنائية حيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى دورة رباعية لتحديد بطل الدوري.
بينما تخوض الفرق الثلاثة الاخيرة من كل مجموعة دورة سداسية لتحديد أربعة فرق تهبط للقسم الثاني على ان يبقى فريقان في الممتاز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يسعى للثأر من الحدود والمقاصة يطمع في وادي دجلة الأهلي يسعى للثأر من الحدود والمقاصة يطمع في وادي دجلة



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates