بايرن ميونيخ يعيد كتابة التاريخ الكروي في الذكرى الـ50 للبوندزليغا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حول أنظار العالم وعشاق الساحرة المستديرة إلى الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يعيد كتابة التاريخ الكروي في الذكرى الـ"50" للبوندزليغا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بايرن ميونيخ يعيد كتابة التاريخ الكروي في الذكرى الـ"50" للبوندزليغا

المدير الفني لبايرن ميونيخ هاينكس
ميونيخ ـ مصر اليوم

باتت سيطرة بايرن ميونيخ على الذكرى الـ "50" من انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم تحت مسمى "البوندزليغا" عبر تحطيم الكثير من الأرقام القياسية، وسط حالة من الإعجاب المتزايد لعشاق كرة القدم على مستوى العالم في الدوري الألماني.وحقق بايرن لقبه الـ22 في البوندزليغا في المشاركة الـ48 له منذ العام 1965، بشكل مذهل، إذ تفوق بفارق 25 نقطة على أقرب ملاحقه بوروسيا دورتموند الفائز باللقب في عامي 2011 و2012، وذلك خلال اليوم الأخير من عمر الموسم السبت.ولكن بايرن ودورتموند لم يكتفيا بالسيطرة على المسابقة المحلية، بل امتدت هيمنتهما إلى الصعيد القاري، إذ شكلا سويًا مواجهة ألمانية خالصة في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل على استاد ويمبلي في لندن. لقد ضمنت هذه المواجهة اهتماما دوليا كبيرا بالكرة الألمانية، مثلما حدث خلال المفاجأة المدوية التي أحدثها بايرن ميونيخ بتعاقده مع جوسيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة الأسباني، متفوقا على الكثير من الأندية الإنكليزية الكبرى، بعقد يبدأ في أول تموز/ يوليو المقبل، وهو ما يظهر مدى نمو حجم الكرة الألمانية على مستوى العالم.وقال ايلكاي جوندوجان لاعب وسط دورتموند والمنتخب الألماني "فريقان ألمانيان في نهائي دوري أبطال أوروبا، هي إشارة قوية، البوندزليغا أكثر توازنا من الدوريات الأخرى، لا يمكن التنبؤ بمن سيفوز في النهائي".وأوضح هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ، يوب الذي يترك القيادة الفنية للفريق مع نهاية الموسم أن "النجاح الدولي كان "نتاج دوري جيد للغاية يعمل من خلال المواهب الشابة" ومن خلال مدربين شباب ومبتكرين مثل كريستيان ستريش المدير الفني لفرايبورغ. ولكن الموسم كان من نصيب بايرن ميونيخ ومدربه المخضرم، الذي نجح في قيادة الفريق لموسم مثالي، بعد موسمين قضاهما الفريق دون أي ألقاب.
وجاء التعاقد مع مدير الكرة ماتياس سامر ولاعب الوسط الأسباني خافيير مارتينيز والمدافع البرازيلي دانتي والمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، ليمنح الفريق إمكانات لا حصر لها، ويصبح الجيل الحالي من اللاعبين تحت قيادة هاينكس، هو الأفضل على مدار تاريخ النادي البافاري.وقال باستيان شفاينشتايغر نجم وسط بايرن ميونيخ "لم يكن هناك مثل هذا الشيء أبدا من قبل". وتضمنت الأرقام القياسية في الموسم الحالي، حصد النادي البافاري 91 نقطة من أصل 102 نقطة، بفارق 25 نقطة أمام دورتموند، بجانب تحقيق 29 انتصارا، مع تحقيق أكبر فارق من الأهداف بواقع 80 هدفا مقابل 18 هدفا فقط سكنت شباك الفريق خلال 34 مباراة، مع خوض الفريق 12 مباراة لم تهتز خلالها شباكه، وجاءت الهزيمة الوحيدة لبايرن على يد باير ليفركوزن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وألقى هاينكس تحية الوداع على البوندزليغا بعد 1011 مباراة كلاعب ومدرب، من خلال فوز بايرن على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ 4-3 السبت، ولكن كل الأنظار مسلطة على نهائي دوري الأبطال في مواجهة دورتموند ونهائي كأس ألمانيا في مواجهة شتوتجارت.
وافتقد دورتموند إلى التناسق الذي كان عليه في الموسم الماضي، كما رحل نجم وسطه ماريو جوتزه إلى صفوف بايرن ميونيخ أيضا. ولكن يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند، قال إن "فريقه اليافع مازال في بداية المشوار نحو عودة الفريق إلى القمة بعد اقترابه من الانقراض في 2005، بما أن العائد من الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا سيساعد الفريق على أن يصبح منافسا طويل الأمد لبايرن".
وأوضح كلوب "لقد تطورنا لنصبح منافسا كبيرا". وفاجأ باير ليفركوزن الجميع، عبر احتلال المركز الثالث بجدول ترتيب البوندسليجا، بعد تسجيل ستيفان كيزلينج نجم الفريق 25 هدفا، ليقود ليفركوزن للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مباشرة، بينما حصل شالكه على المركز الرابع عبر الفوز على ملعب فرايبورج 2-1 لخوض الدور التمهيدي لدوري الأبطال، كما حقق فرايبورج واينتراخت فرانكفورت المفاجأة بتأهلهما إلى الدوري الأوروبي.
ويعد ستريش وكلوب من الجيل الجديد للمدربين الألمان، كما يدين شالكه أيضا لمدربه ينز كيلر الذي خلف يوب ستيفينز في موقع المدير الفني.
ورحل فيليز ماجات عن فولفسبورغ، كما لم يستمر ماركوس بابل طويلا مع هوفنهايم، الذي يلتقي مع كايزرسلاوترن في الدور الفاصل، الذي يحدد هوية الفريق المشارك من بينهما في الموسم المقبل للبوندسليجا. وجاء التغيير الأكبر في فيردر بريمن، إذ رحل توماس شاف عن منصب المدير الفني بعد 14 عاما قضاها مع الفريق، كما انتقل مدير الكرة كلاوس الوفس إلى فولفسبورغ.
وتجنب بريمن بالكاد الهبوط، بينما ذهب فورتونا دوسلدورف وفيورث، الذي فشل في تحقيق أي انتصار على ملعبه، مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية، على أن يصعد هرتا برلين واينتراخت براونشفيغ إلى الموسم المقبل من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونيخ يعيد كتابة التاريخ الكروي في الذكرى الـ50 للبوندزليغا بايرن ميونيخ يعيد كتابة التاريخ الكروي في الذكرى الـ50 للبوندزليغا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates