الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد
آخر تحديث 23:49:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صعد لدور الـ 16 في كأس مصر بجدارة

الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد

نادي الزمالك
القاهرة ـ هشام شاهين

نجح الزمالك بأقل مجهود في الفوز على  شواكيش ميت عقبة بثلاثية من دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي في دور الـ32 لبطولة كأس مصر. وبهذا الفوز تأهل الزمالك وصيف النسخة الماضية للبطولة إلى دور الستة عشر وينتظر مواجهة الفائز من لقاء طنطا ومركز شباب مغاغة. أحرز أهداف الزمالك الكاميروني أليكيس موندومو في الدقيقة 11 ثم أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 20 بعد فاصل من المراوغة واختتم الأهداف البيضاء أحمد مجدي من ضربة جزاء بالدقيقة 42 ، وتعرض جمال حمزة المدير الفني للترسانة للطرد.
فضل البرتغالي فييرا المدير الفني للزمالك إراحة بعض العناصر الأساسية في بداية المباراة مثل محمد عبد الشافي ومحمد إبراهيم فضلاً عن غياب الثنائي أحمد حسن والبوركيني عبد الله سيسيه للإصابة ، وأجرى فييرا عدة تغييرات في التشكيلة البيضاء بمنح الفرصة لأحمد مجدي في مركز قلب الدفاع وأحمد جعفر أساسياً في قيادة الهجوم لأول مرة منذ عدة مباريات وإشراك حماده طلبة في مركز الظهير الأيمن.
بدأ الشوكيش المناوشات بتحركات خطيرة من جانب مهاجمه وائل عبد الفتاح بينما كاد جعفر أن يحصل على فرصة إنفراد من تمريرة سحرية لعبد الملك إلا أن حارس الترسانة إبراهيم محمد تقدم وأبعد الكرة عن مرماه ، وكانت أولى الفرص البيضاء من جانب تسديدة ماكرة للمدافع محمود فتح الله تصدى لها حارس الترسانة.
وشهدت الدقيقة 11 هدفاً مثيراً للجدل للزمالك أحرزه الكاميروني أليكسيس موندومو لاعب الوسط والذي كان في وضعية تسلل عند تلقيه ضربة رأس من فتح الله داخل منطقة الجزاء ليحرز في مرمى الترسانة ، وكاد عبد الملك أن يسجل الهدف الثاني للزمالك من تمريرة عرضية متقنة من طلبة مرت فوق رأس عبد الملك.
عبد الملك لم يهدأ حتى سجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 20 بعد مراوغة أكثر من لاعب في صفوف الترسانة ويودعها مرمى الشواكيش ، وواصل لاعبو الزمالك سيطرتهم على مجريات المباراة بدون أي تحركات خطيرة من جانب الترسانة وحرم القائم إبراهيم صلاح لاعب الوسط من هدف محقق بعد أن استلم تمريرة متقنة من عمر جابر وسددها في القائم ثم ارتدت إليه لتصطدم بجسم الحارس إبراهيم محمد ثم يهدرها عبد الملك.
وهدأ إيقاع اللقاء في ظل تكاسل لاعبي الزمالك ، ونشط صانع ألعاب الترسانة هشام البطوط بشكل ملحوظ من الجبهة اليسرى للزمالك وراوغ صبري رحيل لاعب الفريق الأبيض بمهارة وألغى الحكم محمود بسيوني هدفاً للترسانة بداعي إلتحام فتح الله مع محمد جمال الشهير بأبوتريكة الصغير.
وطالب لاعبو الترسانة بالحصول على ضربة جزاء لصالح أحمد حسن "إستاكوزا" بداعي الإلتحام مع أحمد مجدي مدافع الزمالك ، وفي الدقيقة 42 مرر عمر جابر بقوة في تجاه أحمد جعفر مهاجم الزمالك لتصطدم في يد مدافع الترسانة ويحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك يسجل منها أحمد مجدي الهدف الثالث للزمالك لينتهي الشوط الأول بفوز كبير للفريق الأبيض.
أجرى فييرا مع بداية الشوط الثاني، تغييرين لتنشيط هجوم فريقه بالدفع بالثنائي إسلام عوض وسعيد محمد "قطة" على حساب عمر جابر ونور السيد ، وسيطر الهدوء على مجريات الشوط بعد أن ضمن الزمالك تقريباً الفوز باللقاء وانخفضت معدلات خطورة لاعبيه وتصدى عبد الواحد السيد حارس الزمالك لتسديدة قوية من جانب محمد جمال مهاجم الترسانة ونال الكاميروني موندومو إنذاراً للخشونة تجاه البطوط صانع ألعاب الشواكيش ، وأجرى جمال حمزة المدير الفني للترسانة تغييراً بالدفع بصانع الألعاب محمود عبد السلام على حساب أحمد عبد الله بينما اختتم الزمالك تغييراته بالدفع بالمهاجم الصاعد يوسف حسن على حساب أحمد عيد.
وباغت إسلام عوض لاعب وسط الزمالك حارس الترسانة بتسديدة قوية أبعدها الأخير ببراعة ، وحاول البديل سعيد قطة أن يقنع جمهور الزمالك بإمكانياته بعد مراوغاته وتمريراته لجعفر الذي كان بعيداً عن مستواه ، وتعرض جمال حمزة المدير الفني للترسانة للطرد على يد الحكم محمود بسيوني للاعتراض ودفع الترسانة بتغيير لتنشيط هجومه بالدفع بالمهاجم عمرو الفيومي على حساب هشام البطوط أفضل لاعبي الترسانة في اللقاء ، واختتم الشواكيش تغييراته بالدفع بصانع الألعاب وليد حسن على حساب محمد جمال عبد الباقي.
وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة على الرغم من محاولات عمرو الفيومي لاعب الترسانة من أجل هز شباك الزمالك بهدف شرفي، إلا أنها لم تفلح قبل أن يهدر إبراهيم صلاح فرصة هدف مؤكد ليصعد الزمالك ويودع الترسانة البطولة، ويواصل الزمالك انتصاراته في الكأس والدوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 17:34 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

منتخب بلجيكا يفوز على نظيره الكازاخستاني 3-0

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 20:51 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الإصابة تغيّب نيمار عن الملاعب أربعة أسابيع

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 00:41 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

بايرن ميونيخ يُوضّح حقيقة التعاقد مع يورغن كلوب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates