العين والأهلي يسطران تاريخ الكرة الإماراتية بشكل رائع
آخر تحديث 18:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تتويجهما بلقبي الدوري والكأس بجدارة

العين والأهلي يسطران تاريخ الكرة الإماراتية بشكل رائع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العين والأهلي يسطران تاريخ الكرة الإماراتية بشكل رائع

لقاء الذهاب بين العين والأهلي في الكأس
دبي – سعيد الشامسي

دبي – سعيد الشامسي يسطر العين والأهلي دائمًا تاريخ الكرة الإماراتية، ينتفضان بعد عثرة ، ويصعدان إلى منصة التتويج مجددًا، وخير دليل على ذلك أنه منذ موسمين فقط نجا العين بصعوبة من الهبوط إلى دوري الهواة في دولة الإمارات، واحتل الأهلي مركزا متأخرا، لكن اليوم ومع الوصول إلى ختام الموسم الكروي، الأربعاء توج الناديان بأهم لقبين، الدوري وكأس الرئيس.
وأحرز العين لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي قبل انتهاء المسابقة بعدة جولات وبعد سيطرته على القمة منذ الأسابيع الأولى بينما جاء الأهلي في المركز الثاني.
لكن الأهلي استطاع تعويض ذلك في مسابقة كأس الرئيس بعدما أحرز اللقب للمرة الثامنة الثلاثاء ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الشارقة في عدد مرات الصعود إلى منصة التتويج.
وقدم الأهلي المنتمي لمدينة دبي عرضًا رائعًا، ولم ييأس من إخفاقه في الحفاظ على تقدمه أكثر من مرة حتى تمكن في النهاية من الفوز على الشباب 4-3 في لقاء مثير أقيم في أبوظبي.
وتولى كيكي سانشيز فلوريس تدريب الأهلي في تشرين الثاني /نوفمبر 2011 خلفا للتشيكي إيفان هاشيك، وعانى مع الفريق المتعثر آنذاك قبل أن ينهي الموسم الماضي بالفوز في آخر خمس مباريات بالدوري والتقدم للمركز الخامس إضافة إلى تتويجه بكأس المحترفين ليمدد النادي عقده لموسم آخر.
وقال مدرب اتليتيكو مدريد السابق لوسائل إعلام محلية "انتظرنا هذه اللحظة طويلا وسعيد بأداء اللاعبين الذي جاء تتويجا لفترة طويلة من العمل الشاق على مدار موسمين وحققنا هدفنا باللقب في المقام الأول".
وأضاف المدرب الاسباني قوله "أعيش حاليا سيناريو الموسم الماضي نفسه، بعد أن فزنا بكأس المحترفين وانتهى عقدي مع النادي وسأبحث مع إدارة النادي هذه الأمور بشأن التجديد وسأتخذ القرار المناسب".
وأكد رئيس مجلس إدارة الأهلي، عبد الله سعيد النابودة أن "النادي على وشك التوصل إلى اتفاق مع فلوريس على تمديد عقده وأنه من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة".
ويبدو الموقف في العين مماثلا أيضًا.
وبعد تتويج العين باللقب مرتين عقب احتلاله المركز العاشر في موسم 2010-2011 أصبح لا بديل عن تمديد عقد المدرب الروماني كوزمين اولاريو.
ولقد توصلت إدارة العين إلى اتفاق نهائي مع أولاريو لتمديد عقده لفترة أخرى، ومن المتوقع أن يكون المدرب قد وقع على العقد الجديد قبل مغادرته إلى بلاده.
وقال أولاريو"أشعر بأنني وسط أهلي وأبذل قصارى جهدي مع الفريق وأقضي أفضل لحظات حياتي لأنني مع أسرتي وقد وجدت كل التقدير والاحترام وما يزال لدي الكثير الذي أقدمه للفريق".
وأضاف "واجهنا لحظات صعبة كثيرة لكننا تغلبنا عليها بوقفة الإدارة معنا وتكاتف اللاعبين وتكامل الأدوار وأنا أظن أن منظومة العين مكتملة وتملك الإمكانات الكافية لتحقيق المزيد من الإنجازات".
ومن المنتظر أن يلتقي العين مع الأهلي في انطلاق الموسم الجديد في 30 آب/أغسطس المقبل في كأس السوبر الإماراتية.
وخلال الموسم الجاري فاز الأهلي ذهابا على العين 6-3 بينما كان التعادل من دون أهداف يسيطر على لقاء الإياب قبل أن يتسبب مشجع في منطقة جمهور الأهلي في إلغاء اللقاء واعتبار النادي خاسرا 3-صفر بسبب تسببه في إصابة مساعد الحكم بجسم صلب. وفي المواجهة الثالثة مطلع آيار/مايو الجاري، فاز الأهلي 2-1 في قبل نهائي كأس الرئيس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين والأهلي يسطران تاريخ الكرة الإماراتية بشكل رائع العين والأهلي يسطران تاريخ الكرة الإماراتية بشكل رائع



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 14:24 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

الولايات المتحدة تفوز بكأس العالم للسيدات 2019

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:39 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

شعار "عام زايد 2018" في مراسلات شرطة أبوظبي الرسمية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates