معاناة الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونغرس الفيفا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في خطوة إيجابية للمرة الأولي منذ 63 عامًا

معاناة الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونغرس "الفيفا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معاناة الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونغرس "الفيفا"

بلاتر والرجوب
رام الله ـ ناصر الأسعد

تتجه الكرة الفلسطينية الآن لترسيخ إنجاز جديد غاب عن أروقة الفيفا لسنوات طويلة باعتباره المرة الأولى الذي يتحقق منذ 63 عامًا، هي عمر كونغرس "الفيفا" بكامل أعضائه الـ209  دول في موريشيوس.  جهود متواصلة يبذلها ويدعم إستراتيجيتها المدعومة بالحق الرياضي المشروع جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، إذ شهد منتجع فندق "ترو أو بيش" وسط العاصمة بورت لويس اجتماعات مكثفة ومشاورات كبيرة بعد أن تم إدراج ملف فلسطين للمرة الأولى في رزنامة أعمال كونغرس "الفيفا" الـ63 .
وكان الرجوب قد عقد اجتماعًا مهمًا،  فور وصوله مع جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في مقر انعقاد المؤتمر في حضور محمد روراوة عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ورئيس اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، والأمير على بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمصري هاني أبو ريدة، والكثير من الشخصيات العربية الرياضية .
وجاء اللقاء إيجابيًا وعاصفًا بحسب الرجوب الذي نجح في كسب تعاطف الجميع مع ما تعانيه الرياضة والكرة الفلسطينية من صعوبات كبيرة تثقل من كاهلها وتجعلها رهينة السياسات الصهيونية بعيدًا عن أخلاق وقوانين الفيفا.
 وقال الرجوب "كان لقاءنا مع بلاتر وأعضاء المكتب التنفيذي للعرب ايجابيًا، عبرنا عن أملنا أن يتوحد كونجرس الفيفا الـ63 بمكوناته كافة، ودوله بشأن قوانين الفيفا لحماية فلسطين من الاحتلال والخروقات المتكررة بحق الرياضة الفلسطينية".
وأشار إلى أن "بلاتر أعرب وبشده عن تفهمه للمعاناة في فلسطين ومجمل التجاوزات بحق الرياضيين واللاعبين والإداريين والمدربين والبنية التحية، إذ أكد بلاتر أنه سيواصل جهوده من اجل معالجة هذا الملف وبما يضمن حرية الحركة وتجاوز المعيقات كافة ".
 وأعرب عن ثقته في الفيفا، مطالبًا بجهد أكبر من أجل الضغط على الطرف المعيق لأحلام وطموحات الرياضيين في فلسطين ، بحيث لا يكافأ المتسبب بهذه الجرائم باستضافة البطولات على حساب معاناة الرياضيين الفلسطينيين، فيما أكد بلاتر أنه وبشكل شخصي وباسم الفيفا سيواصل جهده من أجل تحقيق ذلك .
 وأضاف "بلاتر كان داعمًا لنا بشكل كبير والمبادرة تحظى بإجماع كافة العرب والأصدقاء في جميع القارات وممن هم تحت لواء الفيفا، لم نفاجأ بحجم الالتفاف بشأن المطالبة بحقوق الرياضيين الفلسطينيين"، موضحًا أن "إدراج ملف فلسطين في كونجرس الفيفا سيشمل بند واحد سنقاتل من أجله وهو إلزام الآخر باحترام قوانين الفيفا من خلال حرية الحركة للاعبين والمدربين والإداريين واستضافة الفرق والمنتخبات وإدخال التجهيزات والعديد من الأمور اللوجستية أسوة بأي اتحاد في العالم "
 وكان الرجوب والوفد المرافق له قد حضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم  في فندق الانتركوتننتال ، إذ تضمن الاجتماع كلمة للشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي ، وهو الحدث الأبرز بما مثلته كلمة رئيس الفيفا من قيم وأخلاق الاتحاد الدولي ،  حين أكد بلاتر أثناء إلقاء كلمته في كونجرس آسيا عن تفهمه لطلب فلسطين إدراج ملفها في كونجرس الفيفا وما تعانيه من عقوبات وتجاوزات ودعمه الشخصي للملف ، مقدمًا تحياته للواء الرجوب .
بينما يتواصل الخميس اجتماع كونجرس الفيفا بعد أن  تم افتتاح اليوم الأول في قاعة المركز الدولي للمؤتمرات وسط العاصمة ، حيث ستفتح قضية معاناة الرياضة الفلسطينية من أوسع الأبواب الجمعة، فيما سيلقى الرجوب كلمة مهمة في الكونجرس يستعرض خلالها الصعوبات والمشاكل الكبيرة التي تواجه تطور الكرة الفلسطينية جراء الإغلاقات والاعتقالات والهدم وتقييد حريات الحركة للمدربين واللاعبين والإداريين، يعقبها عرض شامل من قبل سوزان شلبي مديرة العلاقات الدولية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم  لملف يحمل بين ثناياه تفاصيل وصور الخروقات الصهيونية في حق الرياضيين، إذ يتناول الملف الإجراءات المعقدة التي تقوم على الحد من حرية الحركة للإداريين والمدربين واللاعبين، وهدم وتدمير المنشآت الرياضية ومحاولات تعطيل كافة الأمور التي من شأنها تطوير البنية التحتية في فلسطين ووصول المنتخبات للعب على أرض فلسطين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معاناة الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونغرس الفيفا معاناة الرياضة الفلسطينية على جدول أعمال كونغرس الفيفا



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates