مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق مونديال تركيا
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطولة تنطلق الجمعة بأرقام قياسية في نسختها الـ 19

مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق "مونديال تركيا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق "مونديال تركيا"

صورة أرشيفية لمنتخب مصر للشباب
القاهرة ـ حسام السيد

رفعت السلطات الرياضية والأمنية في تركيا أقصى درجات الاستعداد في المدن التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم للشباب والتي تنطلق، الجمعة، وسط أجواء مشحونة تمر بها البلاد نتيجة التظاهرات التي خرجت على خلفية أحداث ميدان تقسيم الشهيرة ، فيما تنطلق النسخة الحالية وسط وجود عربي ممثل في منتخبا مصر " بطل أفريقيا " ومنتخب العراق،  ووقع المنتخبان في مجموعة واحدة مع منتخبا انكلترا وتشيلي، وسط آمال بتألق العرب في البطولة والذهاب نحو مركز متقدم.
وتحمل البطولة هذا العام أرقام هامة حيث بلغ عدد المنتخبات التي شاركت بها 83 منتخبًا، عبر 19 نسخة منذ انطلاق البطولة عام 1977، وتشهد نسخة هذا العام الظهور الأول لمنتخبات كوبا والسلفادور واليونان، بينما يتنافس على لقبها ثلاثة أبطال سابقين، وهي منتخبات البرتغال وغانا وأسبانيا، وتعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي تشهد غياب حامل اللقب إذ لن يحضر نهائيات تركيا 2013 منتخب البرازيل، بطل نسخة كولومبيا 2011، كما سبقه في هذا الشأن منتخبا غانا والأرجنتين بعد فوزهما بلقبي 2009 و2007 على التوالي.
ويشارك 40 لاعبًا للمرة الثانية في إحدى بطولات "الفيفا"، من بينهم 14 يظهرون للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم تحت 20عام، ويضم كلاً من منتخبي نيوزيلندا ونيجيريا ثلاثة لاعبين شاركوا في نهائيات كولومبيا 2011، ومن المفارقات أن لاعبي نيجيريا الثلاثة نجحوا في هز الشباك هناك بينما يبرز في قائمة بطل أوقيانوسيا 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في إحدى بطولات "الفيفا"، ويشترك في هذا الرقم منتخبا أوروجواي والمكسيك، ويبرز، تيم باين، وكاميرون هويسون، في قائمة نيوزيلندا كلاعبين ظهرا في المسابقة الأوليمبية لكرة القدم التي احتضنتها لندن العام الماضي.
أما أصغر لاعب في البطولة فينتمي لبلد تبعد حوالي 8500 ميلاً عن عاصمة مالي، باماكو، صاحبة اقل معدل أعمار في البطولة، وهو النجم الأسترالي دانييل دي سيلفا، الذي احتفل بعيد ميلاه السادس عشر في مارس الماضي. ومن بين 503 لاعبًا مشاركاً في البطولة، يشترك معه في نفس العمر أربعة آخرين سينخفض عددهم إلى ثلاثة في منتصف البطولة بعد أن يبلغ برهان جمعة، لاعب منتخب العراق، عامه السابع عشر في 1 تموز/ يوليو.
ويبلغ وزن كأس البطولة الجديد5,1 كيلو جرامًا من الذهب،  والذي جاء من أجله الجميع إلى تركيا، ويقدر طول الكأس بأقل من نصف متر ويبلغ عرضه 20 سم، حيث ستتنافس المنتخبات على فرصة أول تتويج بأحدث نسخة للكأس والتي صممت في بيرمنجهام في إنكلترا، ويحتوي الكأس على ذهب وفضة ونحاس وفولاذ لا يصدأ والأكريليك، حيث سيحظى فريق من بين المنتخبات المشاركة وعددها 24 بشرف رفع هذا اللقب الغالي في 13 تموز/يوليو المقبل.
وفي ظل غياب منتخب البرازيل حامل اللقب عن نهائيات هذا العام، فإن منتخبي أسبانيا وأستراليا هما الأكثر خبرة في تاريخ البطولة، حيث سيشاركان للمرة الخامسة عشرة في كأس العالم تحت 20 عامًا،  ومن بين المنتخبات التي تأهلت إلى تركيا 2013، تتصدر أسبانيا برفقة كوريا الجنوبية قائمة المشاركات المتتالية حيث يظهران للمرة السادسة على التوالي في النهائيات. كانت مشاركات البرازيل المتتالية في هذه البطولة التي تقام كل عامين قد توقفت عند الرقم 16، حيث يعود أول ظهور للسليساو إلى البطولة الثالثة التي احتضنتها أستراليا منذ 32 عامًا. وفي ظل غياب البرازيل والأرجنتين، حامل الرقم القياسي للفوز بلقب البطولة برصيد ست مرات، فإن الماتادور الأسباني، يحمل أفضل الأرقام بين المنتخبات المتنافسة في تركيا هذا العام؛ فهو صاحب أكبر عدد من الأهداف برصيد 141 هدفًا "بمعدل 2.1 هدف لكل مباراة" كما تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف "23"، بالإضافة إلى تحقيقه العلامة الكاملة في المرحلة الأولى من البطولة في خمس نسخ مختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق مونديال تركيا مصر والعراق ترفعان راية العرب قبل ساعات من انطلاق مونديال تركيا



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates