نجوم السامبا يواجهون الآزوري الإيطالي على صراع الصدارة في كأس القارات
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في لقاء شعاره "تجنب المواجهة مع الماتادور الإسباني مبكرًا"

نجوم "السامبا" يواجهون "الآزوري" الإيطالي على صراع الصدارة في كأس القارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم "السامبا" يواجهون "الآزوري" الإيطالي على صراع الصدارة في كأس القارات

آخر لقاء بين البرازيل وإيطاليا انتهى بالتعادل 2/2 وديًا
برازيليا ـ رامي الخطيب

يسعى المنتخبان الإيطالي والبرازيلي في المباراة المقررة بينهما السبت، بعد تأهل كل منهما مبكرًا إلى المربع الذهبي لبطولة كأس القارات لكرة القدم والمقامة حاليا في البرازيل، إلى الابتعاد عن مواجهة الماتادور الأسباني في المربع الذهبي للبطولة وتأجيل هذه المواجهة إلى وقت لاحق. وضمن المنتخبان الإيطالي والآزوري تأهلهما للمربع الذهبي بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراتيه السابقتين في المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة، إذ يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإيطالي (الآزوري) .
ويتصارع الفريقان في مباراتهما السبت في مدينة سالفادور على صدارة المجموعة التي ستجنب صاحبها المواجهة العصيبة المتوقعة في المربع الذهبي مع المنتخب الأسباني القرب من صدارة المجموعة الثانية.
وتجمع مباراة السبت بين المنتخبين الأكثر نجاحًا في تاريخ بطولات كأس العالم، إذ توج المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) بلقب البطولة خمس مرات (رقم قياسي) مقابل أربعة ألقاب للآزوري.
ويخوض المنتخب البرازيلي كأس القارات الحالية للدفاع عن لقبه الذي توج به ثلاث مرات سابقة (رقم قياسي) منها لقب آخر نسختين، بينما ما زال المنتخب الإيطالي في مرحلة البحث عن لقبه الأول في كأس القارات.
واستهل المنتخب البرازيلي مسيرته في البطولة بفوز كبير 3/صفر على اليابان ثم حقق فوزا ثمينا 2/صفر على نظيره المكسيكي، بينما تغلب المنتخب الإيطالي على نظيره المكسيكي 2/1 ثم على المنتخب الياباني 4/3 مما يجعل
البرازيليين في حاجة إلى التعادل فقط في مباراة السبت لضمان صدارة المجموعة.
وقال المنسق الفني للمنتخب البرازيلي، كارلوس ألبرتو باريرا إن " المدير الفني للفريق، لويز فيليبي سكولاري لن يجازف بالاعتماد على لاعبين ليسوا جاهزين من أجل إعدادهم وتجهيزهم للمربع الذهبي".
وأوضح باريرا ، الذي كان مديرا فنيا للمنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة ، "تحدثنا عن إمكان الراحة لبعض اللاعبين، ولكننا سنتخذ القرار قبل وقت قصير من المباراة".
ويعاني سكولاري من بعض المشكلات في فريقه بسبب إصابة لاعب الوسط باولينهو في الكاحل وإصابة المدافع ديفيد لويز بكسر في الأنف خلال المباراة أمام المكسيك الأربعاء.
وتحظى المواجهات بين المنتخبين الإيطالي والبرازيلي بمكانة كبيرة في التاريخ الكروي إذ سبق للمنتخب البرازيلي أن تغلب على نظيره الإيطالي 4/1 في نهائي كأس العالم 1970  في المكسيك وبضربات الترجيح في نهائي كأس
العالم 1994 في الولايات المتحدة.
وقال سكولاري إن "العرض الذي قدمه فريقه أمام المكسيك، كان بعيدا عن التكامل وأن الفريق يحتاج لمزيد من التحسن والتطور في مستواه أمام الآزوري".
وأضاف سكولاري "بشكل عام، لم نستطع تقديم أداء ممثل لما قدمناه أمام اليابان، نعلم أننا كنا في حاجة لتقديم ما هو أفضل من هذا، ولكنه كان فوزًا جيدًا ويمنحنا فرصة التقدم والبقاء في طريقنا نحو بلوغ النهائي".
وحطم المنتخب البرازيلي في البطولة الحالية رقمين قياسيين لكأس القارات إذ كان الفوز على المكسيك هو التاسع على التوالي للفريق في تاريخ مشاركاته بالبطولة والمباراة العاشرة على التوالي التي يحافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم بكأس القارات.
وفي المقابل ، يتطلع الآزوري إلى تحقيق فوز مماثل لما حققه في مواجهة المنتخب البرازيلي في الطريق إلى لقبه في مونديال1982  بأسبانيا عندما سجل باولو روسي ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك السامبا ليفوز الآزوري 3/2
وكان هذا هو آخر فوز للآزوري على المنتخب البرازيلي.
والتقى الفريقان 15  مرة سابقة، فكان الفوز من نصيب السامبا في سبع منها مقابل خمسة انتصارات للآزوري وثلاثة تعادلات بينهما.
وانتهت آخر مباراة رسمية بين الفريقين بفوز البرازيل 3/صفر على إيطاليا في الدور الأول لبطولة كأس القارات الماضية في 2009 في جنوب أفريقيا، مما سيزيد من الطابع الثأري لدى الآزوري في مباراة السبت.
أما آخر مباراة على الإطلاق بين الفريقين، فانتهت بالتعادل 2/2 وديا بمدينة جنيف السويسرية في آذار/ مارس الماضي.
ومع تألق وسطوع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في البطولة الحالية ونجاحه في هز شباك كل من اليابان والمكسيك، اكتسب المنتخب البرازيلي ثقة هائلة، بينما يشعر الآزوري بالطمأنينة أكثر من الثقة بالنفس بعد الفوز في المباراتين السابقتين.
ويستمد المنتخب الإيطالي شجاعته قبل مباراة السبت من نجاحه في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز ثمين 4/3 إذ أحرز سيباستيان جيوفينكو هدف الفوز قبل أربع دقائق فقط من نهاية المباراة.
وقال المدير الفني للآزوري، تشيزاري برانديللي "علينا أن نعمل بشكل جاد للغاية في درجة حرارة عالية، ومن المهم أن نحصل على بعض الراحة الآن، ونعيد شحن طاقاتنا استعدادا لمباراة البرازيل، كان فوزا شجاعا (على اليابان) ولكننا نحتاج لمزيد من التنظيم واليقظة والحذر في المستقبل".
ويغيب صانع اللعب المخضرم أندريا بيرلو عن صفوف المنتخب الإيطالي السبت، إذ يعاني اللاعب من إصابة عضلية.وأكد كبير أطباء المنتخب الإيطالي (الآزوري)، إنريكو كاتسيلاتشي "خلال مباراة الأربعاء (التي فاز فيها الآزوري على المنتخب الياباني 4/3) ، شعر بيرلو بانقباض في ربلة الساق (عضلة السمانة) مما أظهر وجود شد عضلي، سنحاول تجهيزه لمباراة المربع الذهبي".
وتوج بيرلو 34 عاما مع الآزوري بلقب كأس العالم2006 في ألمانيا، كما أحرز جائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى للفريق بالبطولة الحالية والتي تغلب فيها على نظيره المكسيكي 2/1 الأحد الماضي.
ويفتقد الآزوري في مباراة السبت أيضا لاعب الوسط دانييلي دي روسي ، أحد نجوم الفريق في مونديال 2006 أيضًا، للإيقاف بعدما نال الإنذار الثاني له في البطولة خلال لقاء اليابان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم السامبا يواجهون الآزوري الإيطالي على صراع الصدارة في كأس القارات نجوم السامبا يواجهون الآزوري الإيطالي على صراع الصدارة في كأس القارات



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates