الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد
آخر تحديث 03:29:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذرت في خطابها من تجاهل العمل بتوصياتها

الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد

اللجنة الأولمبية الدولية
القاهرة ـ حسام السيد

 أرسلت اللجنة الأولمبية الدولية خطاباً رسمياً إلى نظيرتها المصرية وخطاباً مماثلاً لوزارة الرياضة رداً على الشكوى التي تلقتها من عدد من الأندية على اللائحة الجديدة التي أصدرها وزير الرياضة العامري فاروق وأكدت اللجنة خلاله رفضها القاطع للتدخل الحكومي وأمهلت الوزارة 15 يوما لإلغاء اللائحة وكذلك إلغاء اللائحة السابقة التي أصدرها رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر مع منحه مهلة 6 أشهر لإصدار  لائحة جديدة تعبر عن الجمعيات العمومية ووفقا للميثاق الأولمبي وحذرت الأولمبية الدولية في خطابها من تجاهل العمل بتوصياتها وإلا سيعرض مصر لتطبيق المادة 5 من الميثاق الأولمبي والتي ستقضي بتجميد الرياضة المصرية.   يأتي ذلك في الوقت الذي أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب أن نص الخطاب يترتب عليه إلغاء العمل باللائحة وبالتالي وقف الانتخابات في الأندية بما فيها الأهلي والزمالك لحين تعديل اللائحة تحت مظلة اللجنة الأولمبية المصرية وبعيدا عن التدخل الحكومي وإلا تسبب الأمر في تعريض مصر للإيقاف الدولي وهو الأمر الذي سيتحمله وزير الرياضة بعناده وتحديه عناصر المنظومة الرياضية كافة بما يضر بالرياضة ويحطم أحلام الملايين في التأهل للمونديال وحصد ميداليات أولمبية.   وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أرسلت خطاباً مهماً لوزارة الرياضة وللجنة الأولمبية المصرية يتضمن رداً على الشكوى الأخيرة، وأندية محلية عدة في مقدمتها الأهلي والزمالك والنصر على اللائحة الجديدة التي أعلنها العامري فاروق أخيراً، وتضمن الخطاب رفضاً قاطعاً من اللجنة الأولمبية الدولية اللائحة التي أعلنها العامري، ومن قبلها اللائحة التي أعلنها حسن صقر، وحذر الخطاب الذي جاء من ثلاث ورقات من أي تدخل حكومي في اللائحة المزمع إعدادها خلال الفترة المقبلة، وطالب بضرورة تعظيم دور الجمعيات العمومية، وقال الخطاب إن أي تأخير أو إعلان لوائح سيُعرض الحركة الأولمبية المصرية للخطر، ويهدد الرياضة المصرية للإيقاف.   وفي الجانب الآخر أكد مدير إدارة الإعلام في وزارة الرياضة محمد كساب أن اللجنة الأولمبية الدولية ليس من سلطتها إلغاء لائحة الأندية، التي أصدرها أخيراً وزير الرياضة ، وأشار كساب إلى أن اختصاصات اللجنة الأولمبية الدولية تمنحها طلب تغيير بعض بنود اللائحة فقط.    وبدوره صرح رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس بأن استقلالية الرياضة المصرية وتعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية قضية غير قابلة للنقاش، وأنه لا وصاية لأية إدارة حكومية على الأندية، إلا فيما يتعلق برقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.   وقال عباس "أقول هذا وأؤكد أن الأندية لا تتلقى إعانات حكومية ومستقلة مالياً تماماً.. وأن قضية "تسييس" الرياضة مرفوضة تماما في الدول المتقدمة رياضياً، ويجب الفصل بين الرياضة والسياسة".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates