الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد
آخر تحديث 05:44:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذرت في خطابها من تجاهل العمل بتوصياتها

الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد

اللجنة الأولمبية الدولية
القاهرة ـ حسام السيد

 أرسلت اللجنة الأولمبية الدولية خطاباً رسمياً إلى نظيرتها المصرية وخطاباً مماثلاً لوزارة الرياضة رداً على الشكوى التي تلقتها من عدد من الأندية على اللائحة الجديدة التي أصدرها وزير الرياضة العامري فاروق وأكدت اللجنة خلاله رفضها القاطع للتدخل الحكومي وأمهلت الوزارة 15 يوما لإلغاء اللائحة وكذلك إلغاء اللائحة السابقة التي أصدرها رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر مع منحه مهلة 6 أشهر لإصدار  لائحة جديدة تعبر عن الجمعيات العمومية ووفقا للميثاق الأولمبي وحذرت الأولمبية الدولية في خطابها من تجاهل العمل بتوصياتها وإلا سيعرض مصر لتطبيق المادة 5 من الميثاق الأولمبي والتي ستقضي بتجميد الرياضة المصرية.   يأتي ذلك في الوقت الذي أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب أن نص الخطاب يترتب عليه إلغاء العمل باللائحة وبالتالي وقف الانتخابات في الأندية بما فيها الأهلي والزمالك لحين تعديل اللائحة تحت مظلة اللجنة الأولمبية المصرية وبعيدا عن التدخل الحكومي وإلا تسبب الأمر في تعريض مصر للإيقاف الدولي وهو الأمر الذي سيتحمله وزير الرياضة بعناده وتحديه عناصر المنظومة الرياضية كافة بما يضر بالرياضة ويحطم أحلام الملايين في التأهل للمونديال وحصد ميداليات أولمبية.   وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أرسلت خطاباً مهماً لوزارة الرياضة وللجنة الأولمبية المصرية يتضمن رداً على الشكوى الأخيرة، وأندية محلية عدة في مقدمتها الأهلي والزمالك والنصر على اللائحة الجديدة التي أعلنها العامري فاروق أخيراً، وتضمن الخطاب رفضاً قاطعاً من اللجنة الأولمبية الدولية اللائحة التي أعلنها العامري، ومن قبلها اللائحة التي أعلنها حسن صقر، وحذر الخطاب الذي جاء من ثلاث ورقات من أي تدخل حكومي في اللائحة المزمع إعدادها خلال الفترة المقبلة، وطالب بضرورة تعظيم دور الجمعيات العمومية، وقال الخطاب إن أي تأخير أو إعلان لوائح سيُعرض الحركة الأولمبية المصرية للخطر، ويهدد الرياضة المصرية للإيقاف.   وفي الجانب الآخر أكد مدير إدارة الإعلام في وزارة الرياضة محمد كساب أن اللجنة الأولمبية الدولية ليس من سلطتها إلغاء لائحة الأندية، التي أصدرها أخيراً وزير الرياضة ، وأشار كساب إلى أن اختصاصات اللجنة الأولمبية الدولية تمنحها طلب تغيير بعض بنود اللائحة فقط.    وبدوره صرح رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس بأن استقلالية الرياضة المصرية وتعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية قضية غير قابلة للنقاش، وأنه لا وصاية لأية إدارة حكومية على الأندية، إلا فيما يتعلق برقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.   وقال عباس "أقول هذا وأؤكد أن الأندية لا تتلقى إعانات حكومية ومستقلة مالياً تماماً.. وأن قضية "تسييس" الرياضة مرفوضة تماما في الدول المتقدمة رياضياً، ويجب الفصل بين الرياضة والسياسة".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد الأولمبية الدولية تلغي لائحة الأندية المصرية وتهدد بالتجميد



تألَّف مِن بلوزة خفيفة من القطن وبنطال واسع

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بزي أحمر عنّابي

مدريد - صوت الامارات
جاءت أحدث إطلالة لملكة إسبانيا ليتيزيا، لتثير انبهار وإعجاب كل من شاهدها، وذلك خلال حضورها حفل ختام ندوة خاصة بالصحافيين. واختارت ليتيزيا، 46 عامًا، الظهور بزي أحمر عنّابي جاء أنيقًا بشكل جعلها محط ثناء وإشادة جميع الحضور. وتألف الزي من بلوزة خفيفة من القطن، الحرير والكشمير، بسعر 138 دولارًا، وبنطال قصير واسع الأرجل باللون الأحمر الداكن من إبداع هيوغو بوس، وهو البنطال الذي يمكن شراؤه من موقع إي باي بـ203 دولارات، إذ إن هوغو بوس لم تعد تبيعه، وتكتفي ببيع سروال آخر مرتفع الخصر بـ227 دولارًا. وأكملت الملكة طلتها بانتعال حذاء خمري من علامة لودي، يقدر سعره بـ146 دولارًا، وزينت وجهها بأقراط بسيطة من إبداع علامة المجوهرات Gold and Roses. وهرول كثيرون من محبي الملكة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "تويتر" للثناء على تلك الإطلا...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد

GMT 18:57 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

زيدان يبلغ 3 لاعبين بالبحث عن فريق آخر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates