العراقي سيف سلمان يصعد بأسود الرافدين للصدارة على حساب شيلي
آخر تحديث 00:18:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواجه باراغواي في دور الـ 16 من مونديال الشباب بتركيا

العراقي سيف سلمان يصعد بأسود الرافدين للصدارة على حساب شيلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراقي سيف سلمان يصعد بأسود الرافدين للصدارة على حساب شيلي

العراقي سيف سليمان
أنطاليا ـ مصر اليوم

منحت قذيفة العراقي سيف سليمان صدارة المجموعة الخامسة لأسود الرافدين بسبع نقاط، ليتغلب العراق على تشيلي بهدفين لهدف في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة ضمن فعاليات كأس العالم للشباب في تركيا ليواجه باراجواي في دور الـ 16. وتقدم مهدي كامل في الدقيقة 15 من اللقاء لمنتخب العراق وأدرك فيليبي مورا هدف التعادل لتشيلي، ثم تقدم سيف سلمان بقذيفة في الدقيقة 67 من خارج منطقة الجزاء
وظهر منذ الشوط الأول رغبة كبيرة من كلا الفريقين في الفوز من خلال السرعة في نقل الكرة، فيما أسهمت الأخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين من الجانبين في إضفاء المزيد من الإثارة خلال الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء.
وتجاوز المنتخب العراقي حالة التراجع إلى الخلف التي ظهر عليها في بداية المونديال الشبابي وبدأ في مهاجمة مرمى تشيلي مستغلا سرعة مهاجميه في إنهاء الهجمات ورغبة المدير الفني لأسود الرافدين حكيم شاكر في الرد على المشككين في قدرات منتخبه.
لم تستمر هجمات العراق طويلا لإصابة المرمى التشيلي بهدف نظيف فقد أستغل مهدي كامل حالة الاسترخاء الدفاعي للمنتخب اللاتيني في إضافة الهدف الأول لفريقه بعد أن استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها في مرمى داريو ميلو حارس تشيلي في الدقيقة 15 ليعلن عن هدف التقدم لأبناء دجلة والفرات.
وانتفض المنتخب التشيلي على أمل التعويض ونجح في شن هجمات سريعة على مرمى حارس العراق محمد حميد بغية تعويض الهدف وتحسن وضعه في المجموعة الصعبة التي تضم إضافة إلى العراق كل من مصر وإنكلترا.
وفشل المنتخب التشيلي في ترجمة أكثر من هجمة على مرمى محمد حميد إلى هدف محقق بسبب التسرع في إنهاء الهجمة وفي المقابل حاول أبناء حكيم شاكر تخفيف الضغط عن طريق محاولة شن هجمات مرتدة على المرمى تشيلي.
ونجح فيلبي مورا مهاجم تشيلي في التعادل في الدقيقة 28 مستغلا خطأ دفاعي في التغطية بعد أن استقبل كرة عرضية من ركنية لم يتردد في تسديدها برأسية وسط غياب من الرقابة ليتعادل.
واستمرت المحاولات من كلا الفريقين بغية تسجيل أي هدف يرجح كفة أي منهما قبل الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين ولكن لم يتمكنا من ذلك وانتهى نصف اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ومع بداية الشوط الثاني كاد محمد جبار لاعب العراق من إضافة الهدف الثاني للعراق بعد أن استقبل كرة داخل منطقة الجزاء لكن الحارس داريو ميلو أنقذها ببراعة ليتأجل حلم التقدم للعراق.
وظهرت المساحات خلف خطوط المنتخب العراقي وحاول منتخب تشيلي استغلال ذلك لكنه فشل بسبب الإجهاد الذي أصاب لاعبيه خلال الشوط الأول.
وترجم سيف سلمان سيطرة العراق على مجريات اللقاء وسجل هدف التقدم مجددا من تسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لحارس تشيلي في الدقيقة 67 من اللقاء .
وعقب الهدف حاول منتخب تشيلي التماسك بغية التعويض ولكن محمد حميد حارس العراق أستبسل في أكثر من كرة وأنقذ مرمى فريقه من أكثر من فرصة محققة وإن كان قد أصاب مشجعي المنتخب العراقي بالقلق نتيجة الخروج بعيدا عن حدود المرمى  في كرات خطيرة على مرماه.
وحافظ المنتخب العراقي على هدوئه مستغلا التقدم الذي أحرزه خلال اللقاء حتى انتهت المباراة بفوز أبناء الرافدين بهدفين لهدف ليتصدر المجموعة الخامسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراقي سيف سلمان يصعد بأسود الرافدين للصدارة على حساب شيلي العراقي سيف سلمان يصعد بأسود الرافدين للصدارة على حساب شيلي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates