رئيس الكونفدرالية الأفريقية يعتبر المغرب من دعائم ألعاب القوى
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل انطلاق بطولة العالم في موسكو السبت

رئيس الكونفدرالية الأفريقية يعتبر المغرب من دعائم ألعاب القوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الكونفدرالية الأفريقية يعتبر المغرب من دعائم ألعاب القوى

اجتماع مع رئيس الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى حمد مالبوم كالكابا
الدارالبيضاء - مصر اليوم

أكد رئيس الكونفدرالية الأفريقية لألعاب القوى حمد مالبوم كالكابا، الأربعاء في موسكو، أن المغرب يعد من الدعائم الأساسية التي يجب أن تنبني عليها ألعاب القوى الأفريقية. وأوضح مالبوم كالكابا، في تصريح هاتفي لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش المؤتمر 49 للاتحاد الدولي لألعاب القوى ، المنعقد حاليا في موسكو، أن المملكة رائدة في العديد من المجالات ومن بينها اعتماد أم الألعاب في المدارس التعليمية وتطوير البنيات التحتية وبخاصة مشروع إنشاء أكاديمية لألعاب القوى والتي ستكون سابقة في القارة السمراء، ومراكز التأهيل في العديد من المدن المغربية، وتنظيم كبريات التظاهرات الرياضية كملتقى محمد السادس الدولي في الرباط.
ونوه رئيس الكونفدرالية الأفريقية بالدور الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لإنجاح التظاهرات الرياضية وبالدور الطلائعي الذي تضطلع به الجامعة في تنمية وتطوير ألعاب القوى وبقدرات الجامعة التنظيمية، مبرزا الإشعاع الذي أصبح يمثله الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى في الرباط و"الذي يستحق بامتياز أن يرقى إلى العصبة الماسية".
وعبر عن ارتياحه للتطور الذي شهدته ألعاب القوى المغربية على مستوى بعض المسابقات التقنية كالقفز الطولي ومسافة 100م، معتبرا أن النتائج التي حققها المغرب خلال مونديال الأخير للفتيان تبقى مشجعة في المسابقتين.
 وأضاف أنه سيتم على خلال البطولة الأفريقية المقررة في مراكش (10-14 آب/أغسطس 2014)، اختيار المنتخب الذي سيمثل القارة السمراء في منافسات كأس القارات للعام ذاته (13-14 أيلول/سبتمبر في مراكش)
وذكر أن منافسات كأس القارات لعام 2014، التي سيحظى المغرب بشرف تنظيمها، تقام على مدى يومين، بمشاركة منتخبات أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الكونفدرالية الأفريقية يعتبر المغرب من دعائم ألعاب القوى رئيس الكونفدرالية الأفريقية يعتبر المغرب من دعائم ألعاب القوى



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates