غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا
آخر تحديث 02:23:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ضغوط كبيرة تعرض لها عقب توليه مسؤولية النادي البافاري

غوارديولا يبدأ رسم "لوحة" البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في "البوندزليغا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غوارديولا يبدأ رسم "لوحة" البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في "البوندزليغا"

غوارديولا يعطي تعليماته للاعبي البايرن
ميونيخ – منى الفضل

ميونيخ – منى الفضل وضعت الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن ميونيخ في الموسم الماضي تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس، ضغوطا هائلة على المدرب الشهير غوسيب غوارديولا الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا له ، في ظل ترقب جماهير النادي البافاري لما سيضيفه بيب، إذ بات مطالبا بالحفاظ على إنجازات هاينكس، وإضافة المزيد خلال أول موسم للمدرب الكتالوني في ألمانيا وفي ثاني تجربة تدريبية له بعد برشلونة الاسباني.  وسينافس بايرن ميونيخ في خمس بطولات خلال الموسم الجديد، ولكن الدوري المحلي يعد حجر الأساس والمقياس الأكثر دقة لمستويات الفرق ومدى تأثير لمسات المدربين عليها ، وقد بات غوارديولا على بعد ساعات قليلة من أول اختبار له في البوندزليغا، إذ تنطلق منافسات المسابقة بمواجهة البايرن وبوروسيا مونشنجلادباخ مساء الجمعة في استاد "أليانز أرينا".
وأخفق غوارديولا في أول اختبار حقيقي له عندما خسر بايرن أمام غريمه بوروسيا دورتموند 2-4 في مباراة كأس السوبر الألماني في 27 تموز/يوليو الماضي ، لكن الفرصة لا تزال سانحة أمام غوارديولا للاستحواذ على قلوب مشجعي البافاري سريعًا من خلال انطلاقة موسم البوندزليغا، لاسيما وأن الفريق أمتع جماهيره بخماسية في مباراته الأولى في كأس ألمانيا.
ويبدو الطريق متاحا أمام غوارديولا ليضيف إلى ما حققه هاينكس، ويقود البايرن إلى إنجاز غير مسبوق في أوروبا، إذ يتنافس الفريق خلال الموسم الجديد على خمسة ألقاب، في بطولات الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية.
ساعات وتحتشد جماهير البافاري في أليانز أرينا لحضور أولى مباريات البايرن في مشوار الدفاع عن لقب البوندزليغا، وسط ترقب لمدى قدرة غوارديولا على التعامل مع الضغوط التي أكد أنها أكثر مما كان يتوقع ومدى قدرة الفريق على التأقلم مع الطريقة المختلفة لمدربه الجديد ، ولكن ذلك لا يتعارض مع حقيقة أن البايرن الفائز بلقب البوندزليغا 23 مرة هو المرشح الأوفر حظا للفوز أمام مونشنجلادباخ الفائز باللقب خمس مرات في تاريخه، والذي سقط أمام البايرن 1-5 في نهائي كأس تليكوم الودية في تموز/يوليو الماضي.
ولكن الأمر الذي لا يزال خارج نطاق التوقعات هو التشكيل الذي سيخوض به غوارديولا المباراة في ظل وفرة النجوم بالفريق البافاري في مختلف المراكز ، لاسيما بعد أن أنفق النادي خلال سوق الانتقالات أكثر من 60 مليون يورو، ونجح في ضم ماريو جوتزه وتياغو ألكانترا إلى صفوفه ، وإن كانت مشاركة ألكانترا في مباراة جلادباخ باتت محور شك بسبب إصابة اللاعب بالحمى.
لكن المؤكد أن "غوارديولا سيعتمد بشكل كبير على النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي يتنافس مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ، نجمي برشلونة وريال مدريد ، على جائزة أفضل لاعب في أوروبا والذي أبدى إعجابه الشديد بطريقة غوارديولا الجديدة التي تضفي الغموض على أداء الفريق بالنسبة لمنافسيه".
على الجانب الآخر، سيحاول بوروسيا مونشنجلادباخ استغلال ثقة لاعبي البايرن وترقب أي أخطاء يمكنه من خلالها تحقيق مفاجأة والخروج بنتيجة مشرفة يستعيد بها توازنه ويصالح جماهيره بعد خروجه المفاجئ من الدور الأول لبطولة الكأس على يد فريق درجة ثالثة".
أما بوروسيا دورتموند، الغريم التقليدي للبايرن والذي عبر عن نفسه مبكرا بإحراز كأس السوبر على حساب العملاق البافاري، فيستهل مشواره في البوندزليغا بمواجهة خارج ملعبه، إذ يحل ضيفا على أوجسبورج مساء السبت، وقد بدأت مشكلات يورجن كلوب مبكرا، إذ تأكد غياب الوافد الجديد على دورتموند ، هنريك مختاريان بسبب الإصابة كما تحوم الشكوك بشأن مشاركة ايلكاي جوندوجان الذي ترك مران الفريق مساء الخميس بسبب الإصابة.
لكنه من المرجح أن كلوب لديه الحلول البديلة، وربما يدفع بالوافد الجديد بيير ايمريك أوباميانج في مركز الجناح الأيمن مع إشراك ماركو ريوس في وسط الملعب ، بينما سيتولى حراسة المرمى الأسترالي ميتش لانجيراك في ظل غياب رومان فايدنفيلر بسبب الإصابة.
ويستهل باير ليفركوزن مشواره في الموسم بمواجهة فرايبورج مساء السبت كما يلتقي هانوفر مع فولفسبورج وهيرتا برلين مع آينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم مع نورنبرج وفيردر بريمن مع آينتراخت براونشفيج الصاعد حديثا للدرجة الأولى.
وتختتم منافسات المرحلة الأولى مساء الأحد بلقاء ماينز مع شتوتغارت وشالكه مع هامبورج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 05:38 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نيمار يبلغ سان جيرمان برغبته في الرحيل هذا الصيف

GMT 12:03 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

دونالدسون يؤكّد ارتفاع في عدد سائحي بريطانيا

GMT 15:00 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

كريستينا أغيليرا تبرز في بدلة سوداء مقلمة

GMT 14:31 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوتين يطالب ترامب بالتعاون العملي بين روسيا وأميركا

GMT 15:30 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نشطاء يُحذرون من إلغاء "حيادية الإنترنت" في مواقع الحكومة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates