اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا
آخر تحديث 16:26:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما تنطلق المجموعة الأولى من مباريات دورة تشرين الـ 13 في اللاذقية

اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا

اللجنة الأولمبية السورية
دمشق – مصر اليوم

دمشق – مصر اليوم قامت اللجنة الأولمبية السورية بتشكيل لجنة لكشف ملابسات التزوير في أعمار لاعبي المنتخبات السورية لكرة القدم سابقًا قبل العام 2010، والتي أدت إلى فرض عقوبات مالية من الاتحاد الآسيوي للكرة في حق الاتحاد السوري لكرة القدم، للاشتباه بتزوير أعمار عدد من اللاعبين للمشاركة مع المنتخبات في البطولات الآسيوية، وتألفت اللجنة من أمين عام اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا، رئيسًا، وعضوية كل من الدكتور إبراهيم أبا زيد (عضو اللجنة الأولمبية)، والأعضاء العقيد حسن السويدان وموفق فتح الله وجمال عثمان.
وستقوم اللجنة بدراسة المستندات والمراسلات والمسؤولين عنها كافة، والتي ساهمت في تزوير أعمار اللاعبين وتسجيلهم في السجلات الآسيوية بأعمار مزورة، على أن تستعين اللجنة بمن تراه مناسبًا لهذا الشأن، وستبدأ عملها في 20 آب/ أغسطس الجاري، على أن ترفع تقريرها إلى رئيس اللجنة الأولمبية السورية خلال 20 يومًا.
ومن ناحية أخرى، تنطلق في مدينة اللاذقية الثلاثاء، دورة تشرين الكروية 13 بمواجهة نارية، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى، وتجمع منتخب شباب سورية (حامل اللقب) مع تشرين وصيف البطولة السابقة والفائز باللقب 3 مرات، كما يلتقي مصفاة بانياس مع جبلة من الدرجة الثانية، وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع منتخب شباب سورية بالمجموعة الأولى، إلى جانب تشرين ومصفاة بانياس وجبلة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق حطين والمحافظة والحرية والتضامن من الدرجة الثانية.
ويتصدر تشرين سجل الفرق الفائزة باللقب، حيث توج 3 مرات في الأعوام 2001 و2003 و2005، يليه الفيصلي الأردني مرتين (2002 و2009)، وحطين السوري مرتين (2006 و2008)، والزوراء العراقي مرة واحدة (2004)، والجهراء الكويتي مرة واحدة (2007)، والكرامة (2010) والمجد (2011)، ومنتخب شباب سورية (2012).
وشهدت البطولة في النسخ العشر الأوائل مشاركة عربية واسعة، لكنها افتقدت للحضور العربي بالنسختين 11 و12، نظرًا للظروف التي تمر بها سورية.
ومن أبرز الفرق العربية التي شاركت في البطولة "الترسانة" و"جولدي المصريين" و"حتا" و"النهضة العماني" و"القادسية" و"النصر" و"التضامن" و"الفحيحيل" و"خيطان" و"الجهراء" من الكويت، و"الأنصار" و"النجمة" و"التضامن صور" و"العهد" و"الإخاء عالية" و"الصفاء" من لبنان و"الفيصلي" و"شباب الأردنط و"اتحاد الرمثا" و"اليرموك" و"الجزيرة" و"العربي" من الأردن و"الهلال المقدسي" و"العربي" و"جنين" و"الهلال أريحا" من فلسطين، و"الطلبة" و"الزوراء" و"سامراء" و"الكهرباء" و"بغداد" من العراق.
ويعتبر المصري محمد أبو تريكة، من أبرز اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، عندما لعب مع "الترسانة" المصري الدورة الثالثة في العام 2003.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا اللجنة الأولمبية السورية تحقق في تزوير أعمار لاعبي منتخبات كرة القدم سابقًا



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates