مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمن يرفض تأمين المباراة في "برج العرب"

مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم

رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد حذر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام من وجود مخاطر حقيقية تهدد بانسحاب المنتخب المصري من تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل، واستبعاده، لسبب عدم وجود ملاعب مؤمنة لاستضافة مباريات "الفراعنة"، على الرغم من الوصول إلى المرحلة الأخيرة، والفاصلة، من مشوار التصفيات. وأكد علام أن المنتخب لا يملك حتى الأن موافقة رسمية من وزارة الداخلية على تأمين مباراة منتخب غينيا في الـ10 من أيلول/سبتمبر الجاري، وهو ما يهدد إمكان استضافة منتخبات المرحلة الأخيرة من التصفيات، محملاً الجهات الأمنية المسؤولية عن رفض تأمين المباريات، وأنه حال انسحاب مصر من التصفيات سوف يخرج إلى الجمهور ويكشف حقيقة ما حدث خلال الفترة الماضية، حتى يبرئ ساحة مجلس إدارته من المسؤولية في شأن هذا الملف. وأصيب الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، بقيادة الأميركي بوب برادلي، بصدمة كبيرة، إثر رفض الأمن إقامة مباراة المنتخب مع غينيا في استاد "برج العرب"، أو أي استاد آخر في القاهرة، والمقرر إقامته الثلاثاء المقبل، في ختام المجموعة السابعة لتصفيات مونديال البرازيل 2014، في استاد "برج العرب"، بناءًأ على الحصول على موافقات شفوية من الأمن، وأصبح اتحاد الكرة في ورطة شديدة، سيما وأن "الفيفا" اشترط إقامة المباراة في أحد الاستادات التي أقيمت عليها بطولة كأس العالم للشباب 2009، وليس من بينها استاد "الجونة"، الذي رفض الجهاز الفني للمنتخب اللعب عليه، نظرًا لسوء أرضيته، فضلاً عن التيارات الهوائية التي تؤثر على أداء اللاعبين. ويحاول المسؤولون في اتحاد الكرة، بالتنسيق مع وزير الدولة للرياضة طاهر أبوزيد، للوصول إلى حل سريع لمشكلة الملعب، حتى لا يتعرض الاتحاد لعقوبات كبيرة، قد تصل إلى حد نقل مباريات المنتخب المقبلة، ومن بينها مباراتا الدور النهائي لتصفيات المونديال لخارج مصر، فيما اضطر المسؤولين إلى مخاطبة رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي لإقناعه بالتدخل لدى وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي، لتكليف القوات المسلحة بمهمة تأمين المباراة.
ويواصل المنتخب تدريباته في "الدفاع الجوي"، في التجمع الخامس، لحين التوصل لحل لهذه الأزمة الخطيرة، حيث كان وزير الرياضة الكابتن طاهر أبو زيد قد حصل على موافقة شفهية، وقام اتحاد الكرة في ضوء هذه الموافقة بإرسال برقية لـ"الفيفا"، وللاتحادين الأفريقي والغيني، أكد فيها على إقامة المباراة في "برج العرب"، إلا أن عدم موافقة الأمن وضع الجميع في ورطة شديدة، سيما وأن الوقت ضيق جدًا، والظروف الأمنية تزداد صعوبة.
وتأتي هذه الأزمة في الوقت الذي من المقرر أن يصل فيه المنتخب الغيني إلى القاهرة، الجمعة، بعدما أرسل خطابًا لتأمين نفسه، يؤكد فيه وصول بعثته، واستعدادها التام لخوض اللقاء.
ويحاول الجهاز الفني إبعاد اللاعبين عن كل هذه المشاكل والمؤثرات الخارجية، والتركيز على النواحي الفنية والبدنية، معربًا عن ارتياحه لتركيز النجمين أبوتريكة وشيكابالا في التدريبات، بعد مشكلتيهما الأخيرتين مع ضابطين في القوات المسلحة، مع اختلاف طبيعة كل مشكلة، وفي الوقت ذاته يخضع النجمان الآخران حسني عبدربه وناجي جدو لتدريبات بدنية مع أخصائي الأحمال البدنية توميك، وذلك لإعدادهما لمباراتي الدور النهائي لتصفيات المونديال، بعد تأكد برادلي من عدم وصول النجمين للمستوى البدني، الذي يؤهلهما لخوض مباراة غينيا.
وأكد مدرب حراس المرمى زكي عبد الفتاح أن "برادلي حرص على استمرار اللاعبين في المعسكر، حتى يعيشا أجواء المنتخب، وحتى يضمن التزامهما ببرنامج التأهيل البدني، تحت نظر الجهاز الفني"، فيما منح طبيب المنتخب الدكتور طارق سليمان اللاعب عمر جابر راحة من المران المسائي، الخميس، ومنح كل من عمرو زكي وأحمد رفعت راحة من المران الصباحي، لتعرض الأول لإجهاد في عضلات الفخذ، وتعرض الثاني لتوابع نزلة البرد.
تقبل برادلي عذر مدافع الزمالك محمد عبد الشافي، الذي يعاني من بعض المشاكل الشخصية والعائلية، فيما شهدت التدريبات الأخيرة قيام مخطط الأحمال البولندي توماك بالتيركز على الارتقاء بمستوى لياقة اللاعبين، سيما وأن هناك تفاوت كبير في اللياقة البدنية بين اللاعبين المحترفين في الخارج، نتيجة المشاركات القوية، وبين المحليين، لسبب توقف النشاط الكروي في مصر، في الوقت الذي ستشهد فيه الساعات المقبلة محاضرات فيديو، لشرح أخطاء المرحلة الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates