الأهلي يستعد لمونديال الأندية في المغرب
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرف غياب 16 لاعبًا ومشاركة أحمد عبدالظاهر

"الأهلي" يستعد لمونديال الأندية في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" يستعد لمونديال الأندية في المغرب

تدريبات الفريق الأول لكرة القدم في النادي "الأهلي" المصري
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم في النادي "الأهلي" المصري، صباح الاثنين، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة، في المغرب، في الفترة من 11 إلى 21 كانون الأول/ديسمبر المقبل، كممثل عن قارة أفريقيا، بعد تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال، وذلك في غياب عدد كبير من اللاعبين، لأسباب مختلفة. وبدأ المران بتوافد اللاعبين، وعلى رأسهم مهاجم الفريق أحمد عبدالظاهر، الذي قرر النادي عرضه للبيع، وحرمانه من المشاركة في كأس العالم للأندية، وحرمانه أيضًا من مكافأة الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، على خلفية قيامه بالاحتفال بهدفه في النهائي عبر رفع إشارة "رابعة"، دون حرمانه من المشاركة في التدريبات الجماعية، تجنبًا لتقديمه شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، لفسخ تعاقده، بناء على وجود لوائح تنص على منع الأندية من حرمان اللاعبين من الرواتب الشهرية والتدريبات الاعتيادية.
يأتي هذا في الوقت الذي حرص فيه المدرب العام أحمد أيوب على الانفراد باللاعب، وعقد جلسة خاصة معه، على هامش المران، للتأكيد على أن الجهاز الفني ليس طرفًا في أزمته، التي تتعلق بقرار سيادي لمجلس الإدارة، وأنه بالفعل أقدم على خطأ كبير، عندما قرر إقحام السياسة في الشأن الرياضي.
وكشفت مصادر داخل الفريق عن أن "مدير الكرة في النادي سيد عبدالحفيظ شدّد على جميع اللاعبين بضرورة عدم الحديث بشأن أزمة اللاعب، أو مناقشته في شأنها، منعًا لمزيد من غضب مجلس الإدارة، بشأن هذه الواقعة، التي سببت أزمة كبيرة للأهلي مع مؤسسات عديدة".
وانطلق المران بمحاضرة فنية، شدّد فيها المدير الفني محمد يوسف على أن المشاركة في كأس العالم للأندية تختلف عن دوري الأبطال، نتيجة قوة الأندية التي تأهلت للبطولة.
وأشار يوسف إلى أن "المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في غاية الصعوبة، من حيث ضرورة السعي لتحقيق مركز متقدم، لاسيما أن الأهلي سوف يستهل مشواره بمواجهة فريق جوانزي الصيني، وفي حال تخطيه، سوف يصطدم بفريق بايرن ميونيخ الألماني".
وغاب عن المران 16 لاعبًا دفعة واحدة ،يث يتواجد 11 لاعب في صفوف معسكر المنتخب المصري، الذي يستعد لمواجهة غانا في تصفيات كأس العالم، وهم شريف إكرامي، ووائل جمعة، ومحمد نجيب، ورامي ربيعة، وأحمد فتحي، ووليد سليمان، وعبدالله السعيد، ومحمد أبوتريكة، وحسام عاشور، وشريف عبدالفضيل، وأحمد شديد قناوي، وسيد معوض.
وتغيب في الوقت ذاته الموريتاني دومنيك دا سيلفا، لتواجده في بلاده، إضافة إلى غياب الثنائي أحمد شكري، وشهاب الدين أحمد لحصولهما على إجازة زواج، وتغيب أحمد نبيل مانجة لتعرضه للإصابة بكسر في الساعد، فضلاً عن غياب الحارس الشاب مسعد عوض، لأسباب خاصة.
ويخوض الفريق مباراة وديّة، الأربعاء المقبل، أمام فريق "أكاديمية المستقبل"، على أن يتبعها بودية ثانية، ثم يختتم مسلسل ودياته في المغرب، عندما يحل ضيفًا على أحد الأندية المغربية في معسكره، الذي يسبق البطولة في مدينة أغادير، التي تستضيف مباريات البطولة.
وينتظر الجهاز الفني انتهاء اللاعبين الدوليين من المشاركة مع المنتخب في مباراة العودة أمام غانا، في تصفيات كأس العالم، للبدء في عرض شرائط فيديو مباريات فريق "جوانزي" على الجميع، وتجهيز الخطة الأفضل لمواجهته في البطولة، لاسيما أن الدوليين يمثلون القوام الأساسي لـ"الأهلي"، وسوف يعتمد عليهم الجهاز الفني بصورة رئيسية، في مباريات المونديال.
وعلى جانب أخر، واصل مجلس الإدارة، برئاسة حسن حمدي، تجهيزاته لعقد مؤتمر صحافي، الخميس المقبل، لشرح الأمور المتعلقة بالمجلس كافة، سواء ما يتعلق بأزمة أحمد عبدالظاهر، وإقحام السياسة في شؤون الرياضة بالنادي، أو موقف النادي من إجراء انتخاباته، في المرحلة المقبلة، بعد أن حدد لها آذار/مارس المقبل.
وفضلاً عن ذلك سوف يتم شرح أسباب انسحاب "الأهلي" من لجنتي الأندية والبث وتسويق مبارياته منفردًا، فيما سيتطرق المؤتمر إلى شرح استعدادات الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية، ودور مجلس الإدارة في دعم الفريق، من النواحي كافة، على الرغم من المعوقات التي تقف في طريق ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستعد لمونديال الأندية في المغرب الأهلي يستعد لمونديال الأندية في المغرب



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates