أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقّبُ إخفاق "الفراعنّة" في التأهلِ إلى مونديال البرازيّل

أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء

محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد ودعّ محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم، ومنتخب مصر الملاعب الدولية رسميًا بخروج منتخب الفراعنة من تصفيات كأس العالم 2014 بعد أن فشلت مصر في خطف بطاقة التأهل  إلى النهائيات، وبعد أن أكد اللاعب أنه سينهي مسيرته مع كرة القدم عقب مونديال كأس العالم للأندية في المغرب، وشارك أبوتريكة في مباراة العودة أمام المنتخب الغاني التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين لهدف دون أن تشفع هذه النتيجة للفراعنة في الوصول  إلى كأس العالم بعد الخسار بسداسية تاريخية في مباراة الذهاب.
و شهدت مباراة العودة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، وداع اللاعب للجمهور في المباراة التي شهدت دخوله رسميا  إلى نادي المائة بعد أن شارك مع المنتخب المصري في 104 مباراة دولية غير ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) استبعد منها اربع مباريات لعدم مطابقتها لشروط اللقاءات الدولية .
ويسلط "مصر اليوم" الضوء على مسيرة أبو تريكة الدولية التي بدأت في عام 2001 عندما كان لاعبا في فريق الترسانة ، وفي ذلك الوقت استدعاه المدير الفني الراحل محمود الجوهري للمشاركة في مباراة ودية أمام منتخب أستونيا في 19 نيسان/ مارس 2001  ، والذي انتهى بالتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منتخب ، واختفى أبوتريكة عن الظهور الدولي لمدة 3 سنوات ، ثم عاد  إلى الظهور بعد انتقاله  إلى الاهلي في موسم 2004 عندما قام شارك اللاعب في لقاء ودي امام منتخب ترينداد وتوباجو عام 2004 وسجل خلالها هدف الفوز في المباراة الودية التي انتهت بهدفين لهدف لصالح المنتخب المصري.
 وانطلقت بعد ذلك مسيرته الحافلة مع الفراعنة والتي شهدت تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية 2006 في القاهرة والذي كان ظهوره به مميزا للغاية بعد أن سجل ركلة الترجيح الأخيرة أمام منتخب ساحل العاج ، وفي بطولة الأمم الأفريقية في 2008 في غانا كان ظهور أبوتريكة نموذجيا بعد أن صال وجال وساعد زملاءه في احراز الأهداف ثم عاد في المباراة النهائية ليخطف الأنظار مسجلا هدف الفوز للمنتخب المصري على حساب نظيره الكاميروني ، وقاد مصر لتقديم أداء رائع للغاية في كأس العالم للقارات في عام 2009 ، وحرمته الإصابة من المشاركة في نسخة 2010 التي توج  منتخب الفراعنة بلقبها ثم قاد المنتخب المصري الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وسجل أحد أهدافه في مرمى البرازيل امام نجم برشلونة الحالي نيمار والمدير الفني زينجا .
ودخل أبوتريكة نادي المائة مباراة دولية مع كوكبة من أبزر نجوم الكرة المصرية على مدار التاريخ وهم حسام حسن وأحمد حسن وعصام الحضري ووائل جمعة ونادر السيد واحمد الكأس وعبد الظاهر السقا وهاني رمزي وابراهيم حسن ، وسجل أبوتريكة طوال مسيرته الدولية 39 هدفا ليصبح ثاني أكثر لاعبي مصر تهديفا مع الفراعنة بعد حسام حسن الذي سجل للمنتخب 69 هدف .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates