النصر الملقب بـالعالمي يصطدم بالشباب في الجولة الـ 12 للدوري السعودي والهلال يراقب الموقعة
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواجه اختبارًا جادًا وصعبًا لقدرة لاعبيه على مواصلة الانطلاق نحو اللقب الغائب

النصر الملقب بـ"العالمي" يصطدم بالشباب في الجولة الـ 12 للدوري السعودي والهلال يراقب "الموقعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النصر الملقب بـ"العالمي" يصطدم بالشباب في الجولة الـ 12 للدوري السعودي والهلال يراقب "الموقعة"

محمد نور لعب دورًا كبيرًا في تصدر النصر للدوري السعودي
جدة – عبد الوهاب الكبيس

جدة – عبد الوهاب الكبيس تخطف قمة النصر والشباب الأنظار في الجولة الثانية عشر لدوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، المقرر ان تنطلق الجمعة بثلاث مباريات ، على أن تختتم السبت بأربع مباريات.وسيجد النصر المتصدر بـ 27 نقطة عندما يلاقي الشباب السبت، أمام اختبار جاد وصعب لقدرة لاعبيه على مواصلة الانطلاق نحو اللقب الغائب منذ سنوات عن الفريق الملقب بالعالمي ، حيث يخوض أقرب مطارديه الهلال صاحب المركز الثاني ب 23 نقطة مباراة سهلة امام النهضة متذيل الترتيب بأربع نقاط فقط .ويتربص الهلال بالنصر للقفز من جديد على الصدارة ، فيما فتحت الانتصارات الاخيرة لفريق الشباب شهيته لاقتحام منطقة المنافسة بعد ان أصبح رصيده 23 يحتل بها المركز الثالث .ويتوقع أن تجذب قمة النصر والشباب الانظار إليها، بغض النظر عن الميول ، وفي المقدمة بعد جماهير النصر والشباب ، الهلاليون ، حيث يترقبون على أحر من الجمر أن يتعثر منافسهم على الصدارة ، لتقليل الفارق بينهما ، كما ستحظى المباراة بمتابعة جميع الجماهير .يخوض النصر هذه المباراة من دون اثنين من أبرز لاعبيه البحريني محمد حسين الذي يمثل ثقلا معتبرا في منطقة خط الدفاع ، وإبراهيم غالب أحد أهم محاور الارتكاز في الكرة السعودية الحاليين، وله دور بارز في امتصاص هجمات المنافسين، في مناطق متقدمة من الملعب، فضلا عن قدرته على ربط خطوط الفريق ببعضها، مما يجعل النصر يتحرك داخل الملعب ككتلة واحدة في الشقين الهجومي والدفاعي، كما يغيب عن المباراة أيضا البرازيلي باستوس والمغضوب عليه من الإدارة بعد أن رفض الاعتذار على الانسحاب من معسكر الفريق لمباراة الهلال ومعهم المدافع محمد عيد الذي يخضع لبرنامج تأهيل بعد إصابته الأخيرة.
فيما يعود البرازيليان ألتون وإيفرتون، بعد أن قدما اعتذارهما للنصراويين، لكن أمر مشاركتهما سيكون بيد الأورغوياني كارينيو المدير الفني للفريق، وإن كانت كل الدلائل تشير إلى أن كارينيو سوف يحتفظ بتشكيلته التي لعب بها المباريات الأخيرة ، ونجح في تحقيق انتصارات مهمة وعلى الهلال والاتحاد على التوالي، وستكون تغيراته في أضيق الحدود لسد الفراغ الذي سيتركه حسين وغالب.
وبالتالي فإن أولوية المشاركة الآن لهداف الفريق الحالي محمد السهلاوي إلى جواره حسن الراهب ، مع الاحتفاظ بظهيري الجنب حسين عبد الغني في اليسار وخالد الغامدي في اليمين ، على أن يدفع باللاعب الشاب جمعان الدوسري إلى جوار عمر هوساوي في قلب الدفاع ، ومن خلفهم الحارس عبد الله العنزي ، فيما سيكون عوض خميس إلى جوار شايع شراحيلي ومعهما محمد نور ويحيى الشهراني في منطقة الوسط.
في المقابل يدخل الشباب المباراة منقوصاً من هدافه نايف هزازي الذي اجرى جراحة ناجحة للرباط الصليبي عقب مباراة الجولة الماضية امام الأهلي ، وستكون الخيارات أمام البلجيكي فيريرا محدودة للغاية لاختيار البديل ، والوحيد المرشح لهذا المركز مهند عسيري ، بينما يواصل أحمد عطيف قائد الفريق الغياب ، حيث مازال يخضع لبرنامج تاهيلي ، بالإضافة إلى حسن معاذ المبعد لأسباب عقابية.
الشباب عاد إلى طريق الانتصارات ، وأصبح لاعبوها أكثر طمعا للمنافسة على المركز الأول ، خاصة بعد الفوز على الاهلي في الجولة الماضية ، الذي منح الفريق جرعة معنوية عالية ، وزادت من ثقة الجهاز الفني بما يقوم به من جهد ، بعد أن كان مهدداً بالاستغناء عنه بسبب اهتزاز النتائج.
وفي مباريات يوم غد الجمعة ستكون الفرصة سانحة لسامي الجابر مدرب الهلال ، عندما يلاقي النهضة لاستعادة ثقة الهلاليين التي بدأت تهتز به كمدير فني واعد ، لفت الانظار إليه في الجولات السابقة ، بعد ان تعرض الفريق لهزتين بالخسارة في الديربي أمام النصر ، ثم التعادل غير المتوقع مع الشعلة في الجولة الماضية.
فكل الفوارق ترجح كفة الهلال للعودة بنقاط المباراة الثلاث من الدمام ، وكان الجابر قد عكف طوال الأيام الماضية مع جهازه المعاون على إصلاح عيوب الدفاع ، الذي كبد الفريق كثيرا في الجولتين الماضيتين ، وزدادت معاناة الجابر مع هذا الخط ، بعد خروج اللاعب الشاب يحيى المسلم من حسابات المدرب بعد تعرضه للإصابة .
في المقابل سوف يعتمد النهضة على الدفاع بكل خطوطه في هذه المباراة ، خاصة بعد الضربة المعنوية الموجعة التي تلقاها الفريق بالخروج من دور ال 32 لكأس ولي العهد على يد جاره الخليج أحد فرق الدرجة الاولى ، وسيحاول الفريق الخروج على أقل تقدير بالتعادل.
وفي مباراة ثانية غدا أيضا يستضيف الفتح نظيره الرائد ، وفي مباراة تبدو متكافئة من الناحية النظرية ، لكنها في الواقع تميل كفتها إلى الفتح ، خاصة بعد خفت وهج الرائد الذي كان عليه في الجولات السابقة ، وتحديدا بعد خسارة ديربي القصيم على يد التعاون و قبلها الخسارة على أرضه من الاتحاد برباعية.
وتختتم مباريات الغد بمواجهة التعاون مع العروبة، حيث يقدم التعاون في الفترات الأخيرة مستويات رائعة ، توجها بفوزين هامين ومتتاليين الاول على الاهلي بجدة والثاني على منافسه التاريخي الرائد ، كما يضم الفريق هداف المسابقة المحترف الكاميروني ايفولو الذي يشكل تهديدا حقيقيا لأي منافس.
على الجهة المقابلة سيلعب العروبة الذي اكتسب جراءة اللعب مع الكبار ، بأسلوبه المعتاد الذي يعتمد على تحصين مناطقه الخلفية ، مع التحول السريع للهجوم ومباغتة الخصوم .
وتختتم منافسات الجولة باربع مباريات يوم السبت ، حيث سيكون على الاهلي ومديره الفني البرتغالي فيتور بيريرا عندما يستضيف نجران ، محو الصورة السيئة التي يظهر بها الفريق في الوقت الحالي ، ووصلت إلى أدنى درجاتها بالخسارة من التعاون والتأهل بشق الانفس إلى دو 16 لكأس ولي العهد ، بعد مباراة احتاج فيها الفريق الدقائق الاخيرة من الشوطين الإضافيين ليسجل هدف التأهل ومن ضربة جزاء.
ويبدو ان بيرير متمسك بطريقته وسياسته في إدارة الفريق غير مبال بغضب الجماهير عليه ، والذي يتصاعد من مباراة إلى اخرى ، حيث أصبح يونس محمود وفيكتور وبرونو سيزار خارج حسابات المدرب ، ويفضل عليهم مصطفى بصاص والبرازيلي مونسورو ، ومن المتوقع إلا يغير بيريرا من طريقته في مباراة الجمعة .
وسيشارك الحارس عبد الله المعيوف في المباراة على الرغم من الطرد الذي تعرض له في مباراة أبها بكأس ولي العهد ، نظرا لانفصال الانذارات وحالات الطرد من مسابقة عن الاخرى.
ولن يكون نجران صيداً سهلا ، فالفريق القادم من جنوب المملكة يقدم موسما جيدا تحت قيادة مدربه المقدوني جوكيكا ، وأن تراجعت نتائجه بعض الشيء في الجولتين الأخيرتين ، لكنه سيكون ندا للأهلي ، حيث اعتاد الفريق على تقديم مباريات جيدة مع الفرق الكبيرة.
وفي مباراة اخرى سيجد اتحاد جدة تفسه أمام تحدٍ خاص عندما يحل ضيفا على الشعلة المنتشي بالتعادل مع الهلال في الجولة الماضية، كما ان مستوى الفريق آخذ في التصاعد تحت قيادة مدربه البرتغالي ماكيدا ، بينما على لاعبي الاتحاد ان يعزلوا انفسهم عن المشاكل الإدارية التي تحيط بهم إذا اردوا الاستمرار في الانتصارات ، لكن المباراة ستكون صعبة على الفريقين.
كما يلعب في اليوم نفسه الفيصلي والاتفاق، وهي مباراة متكافئة إلى حد كبير ، وإن كان الاتفاق قد تطور مستواه أخيراً منذ تولي الصربي جوران تدريب الفريق .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر الملقب بـالعالمي يصطدم بالشباب في الجولة الـ 12 للدوري السعودي والهلال يراقب الموقعة النصر الملقب بـالعالمي يصطدم بالشباب في الجولة الـ 12 للدوري السعودي والهلال يراقب الموقعة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates