وزير الرياضة يُجهِّز للإطاحة بمجلس إدارة الأهلي وحمدي يتَظلَّم بشكوى لـ الفيفا
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لعبة "القطّ والفأر" بين أبوزيد والأهلي تشهد تربُّص أحدهما بالآخر لإبعاده

وزير الرياضة يُجهِّز للإطاحة بمجلس إدارة الأهلي وحمدي يتَظلَّم بشكوى لـ "الفيفا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الرياضة يُجهِّز للإطاحة بمجلس إدارة الأهلي وحمدي يتَظلَّم بشكوى لـ "الفيفا"

مجلس إدارة النادي الأهلي
القاهرة ـ شيماء أبوقمر

فيما يعد وزير شؤؤون الرياضة عدته ليتخلص من مجلس إدارة النادي الأهلي عقب مونديال الأندية المقام حالًا في المغرب يجهز النادي الأهلي شكوى رسمية تمهيدًا لإرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضدّ التدخّلات التي تُجرِيها وزارة الرياضة برئاسة طاهر أبوزيد في شؤون الأندية، بالمخالفة للوائح والمواثيق الدولية والأولمبية، إذ يَنطَبِق مشهد لعبة "القط والفأر" بوضوح على كلٍّ من مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة حسن حمدي ووزير الرياضة طاهر أبوزيد، فكل منهما يحاول جس نبض الآخر بفعل ليرى ردَّ فعل الثاني، فالقط والفأر كلاهما يجد اللذة في استفزاز الثاني ليُخرج كل ما في داخله أو فى إمكانه فعله، بالإضافة إلى اتباع سياسة النفس الطويل، والاثنان يعرف كل منهما مدى تربُّص أحدهما بالآخر، ولكن عند من ستكون النهاية؟
ففي البداية أعدّ أبوزيد عُدَّته الكامله للإطاحة بمجلس حمدي، واعتمد على المخالفات التي يمتلكها منذ أن كان عضوًا في الجمعية العمومية لـ "القلعة الحمراء"، خصوصًا وأنه نوى الدخول في الانتخابات لتولى رئاسة النادي بدلاً من حمدي، والقدر يلعب لعبته ليتولى أبوزيد وزارة الرياضة ليكون الزمام بيده كاملاً لإصلاح ما يمكن إصلاحه في الرياضة المصرية، على حد قوله آنذاك، ويبدأ بالقلعة البيضاء، ويقيل مجلس إدارتها بالكامل برئاسة ممدوح عباس، ويعين بدلاً منه كمال درويش، وتدور الدائرة ليخشى مجلس حمدي من الإقالة على يد أبوزيد، وبالفعل تبدأ الحرب.
ويجهز وزير الدولة لشؤون الرياضة طاهر أبو زيد للإعلان عن حل مجلس إدارة  النادى الاهلي الحالي، أسوة بما تم مع نادي الزمالك، بعد انتهاء المدة القانونية للمجلس، وتعيين مجلس موقت لإدارة شؤون النادي لحين إجراء انتخابات.
ويحيل أبو زيد ملف المخالفات والمرفق مع تقرير مديرية الشباب والرياضة في القاهرة عن المخالفات التي أبرزَها التقرير عن مجلس إدارة الأهلي إلى نيابة الأموال العامة، للتحقيق فيها، والبتِّ في شأنها.
ويُذكر أن التقرير تضمن 7 مخالفات، أبرزها تضارب المصالح في وجود حسن حمدى رئيسًا للنادي، وكونه المشرف العام على الوكالة الإعلانية التي يتعاقد معها النادي، وعدم تنفيذ أحكام قضائية لصالح الفئات المستثناة، والتي بلغت قرابة 1600 حكم، وإهدار المال العامّ في أرض النادي في مدينة 6 أكتوبر بعد استبدالها بأرض الشيخ زايد، وقيام مدير عامّ النادي بالتوقيع على عقد الرعاية الجديد، الذي بلغ 141 مليون جنيه، مخالفًا بذلك المادة 42 من القانون 85 لسنة 2008، التي تمنع مدير عامّ النادي من التوقيع على عقود تزيد قيمتها على نصف مليون جنيه، بالإضافة إلى عدم توريد النادي 10% من عقد المدير الفنى السابق للفريق، البرتغالي مانويل جوزيه، إلى نقابة المهن الرياضيَّة.
ويُكَلِّف أبوزيد المدير التنفيذي للوزارة عماد البنانى بإعداد تقرير وافٍ عن حالة النادي في الفترة التي تولَّى فيها المجلس بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة في القاهرة، في الوقت الذي أرجأ فيه الوزير الإعلان عن حل المجلس في الوقت الجاري إلى أن يطمئن على موقف النادي في مونديال العالم للأندية، والمقام حاليًا في المغرب.
وفي المقابل يُعجِّل حمدي برحيله، ويستفز أبوزيد من جديد، خاصة بعدما قام الأول بتوجيه ضربة قاسية إلى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ولجنة الأندية برئاسة كمال درويش، وأقنع الأندية التى وقعت ضمن مجموعته في الدوري العام الجديد بالتوقيع على ورقة رسمية تفيد بموافقتهم على تسويق مبارياتهم في الموسم الجديد بعيدًا عن اتحاد الكرة ولجنة الأندية.
وتضُمّ مجموعة الأهلي كلًا من إنبي وسموحة والداخلية والاتحاد السكندري والرجاء والمقاولون والجونة والإنتاج الحربي والمحلة، إلى جانب نادي مصر المقاصة، الذى لم يوقع نظرًا إلى العلاقة المتوترة بين حسن حمدي ورئيس النادي الفيومي اللواء محمد عبد السلام، على خلفية انتخابات لجنة الأندية، والتي نجح فيها الأهلي بصعوبة بالغة، ما أحرج حسن حمدي.
ويسعى الأهلي من وراء هذه الخطوة إلى امتلاك حقوق تسويق مباريات المجموعة الأولى في الدوري، ما يعنى امتلاك الأهلي نصف حقوق تسويق وإذاعة مباريات الدوري العام الجديد.
ويخطط الأهلي إلى تسويق مباريات مجموعته في الموسم الجديد على القمر "نور سات"، من خلال تسجيل اللقاء وإذاعته بعد نصف ساعة فقط من بداية اللقاء على الهواء مباشرة، وهو ما لاقى قبولًا واسعًا لدى غالب الأندية من ناحية، كما سيكبِّد اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتلفزيون مبالغ باهظة.
بالإضافة إلى استقرار مجلس إدارة الأهلي على تجهيز شكوى رسمية تمهيدًا لإرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضدّ التدخّلات التي تُجرِيها وزارة الرياضة برئاسة طاهر أبوزيد في شؤون الأندية، بالمخالفة للوائح والمواثيق الدولية والأولمبية، وهو ما يعرقل مسيرة الأندية، حسب رؤيتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة يُجهِّز للإطاحة بمجلس إدارة الأهلي وحمدي يتَظلَّم بشكوى لـ الفيفا وزير الرياضة يُجهِّز للإطاحة بمجلس إدارة الأهلي وحمدي يتَظلَّم بشكوى لـ الفيفا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates