الأهلي في مهمة التقدم خطوة جديدة نحوالتأهل أمام تاونشيب
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ضمن الجولة الرابعة لدوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي في مهمة التقدم خطوة جديدة نحوالتأهل أمام تاونشيب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي في مهمة التقدم خطوة جديدة نحوالتأهل أمام تاونشيب

تدريبات النادي الأهلي المصري
القاهرة - خالد الإتربي

يسعى الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، لاستغلال قوة الدفع التي حصل عليها في الجولة الماضية، عندما تغلب 3 / صفر على تاونشيب رولرز بملعب برج العرب في مدينة الاسكندرية،حينما يواجه نفس الفريق في السادسة مساء اليوم على الملعب الوطني في العاصمة البتسوانية جابروني ضمن مباريات المرحلة الرابعة لدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا .

 يمتلك الأهلي كافة الحظوظ في الحصول على النقاط الثلاث، بالنظر إلى فارق الخبرة والإمكانيات الفنية والبدنية والمادية التي تصب في مصلحته، مقارنة بنظيره البتسواني الذي يلعب في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، غير أن ذلك لن يحول دون رغبة تاونشيب في تحقيق فوزه الثاني في المجموعة، بعدما سبق له الفوز على ضيفه كمبالا سيتي 1 / صفر في مستهل مبارياته بالمجموعة.

يعلم الاهلي مدى اهمية مباراة اليوم ، لكونها خطوة كبيرة نحو التأهل الى دور الثمانية حيث سيصل الى النقطة السابعة، وسينهي على امال تاونشيب في التأهل لتنحصر المنافسة على البطاقتين مع الترجي التونسي متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط وكمبالا سيتي الثالث برصيد 3 نقاط.

استعد الاهلي جيدا للمباراة نظرا لاهميتها ، حيث قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق السفر قبل موعد المباراة بأربعة ايام لاتاحة الفرصة للاعبين في التعافي من اثار الرحلة الشاقة التي استغرقت 16 ساعة والتأقلم على الاجواء في بتسوانا والتأقلم ايضا على ارضية الملعب التي سيتضيف اللقاء .

يفتقد الأهلي خدمات ظهيره الأيمن الدولي أحمد فتحي، الذي تعرض للإصابة في العضلة الضامة خلال التدريب الأخير للفريق قبل السفر لبتسوانا، كما سيغيب  ميدو جابر الذي اضطر لمغادرة البعثة نظرا لوفاة والده قبل المباراة.

واستقر كارتيرون بشكل كبير على خوض المباراة بنفس تشكيل مباراة العودة بإستثناء لعب محمد هاني بدلا من الغائب احمد فتحي حيث من المنتظر ان يكون كالأتي : محمد الشناوي وسعد الدين سمير والمالي ساليف كوليبالي والتونسي علي معلول ومحمد هاني وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا ووليد سليمان والنيجيري جونيو اجايي والمغربي  وليد ازارو .

وعقد كارتيرون محاضرة هامة بالفيديو مع اللاعبين ليلة المباراة استقر خلالها على العديد من  الأمور الفنية  ووضح أسلوب خوضه للمباريات التي تقام على أرض المنافس  ووسط جماهيره، مع تحديد نقاط القوة والضعف في الفريق البتسواني التي تمثلت في سرعة تنفيذهم للهجوم المرتد.

من جهته اكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة على صعوبة المباراة وأوضح أن الأهلي سافر إلى بتسوانا لهدف واضح ومُحدد؛ وهو الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة؛ من أجل وضع  الفريق على الطريق الصحيح والصعود لقمة المجموعة والاستمرار بقوة في المنافسة على اللقب الإفريقي.

وأكد يوسف أن لاعبي الأهلي في قمة تركيزهم؛  لتحقيق الهدف من المباراة والفوز بنقاطها الثلاثة، وأن الجميع لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم ويُقدرون حجم المسئولية المُلقاة على عاتقهم، مشيرا الى  أن هناك فارقا كبيرا بين مباراة تاونشيب في برج العرب ، وبين مباراة اليوم ، مؤكدا أن  المباراة  ستكون أصعب، خاصة مع اختلاف الأجواء؛ وتحديداً درجة الحرارة المُنخفضة للغاية في بتسوانا، كما أن تاونشيب سيلعب بشكل مختلف عن لقاء الذهاب.

وأوضح يوسف أن مباريات العودة دائما ما تكون أصعب من مباراة الذهاب؛ لأن كل فريق  يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الآخر، ومن ثم أصبح الأهلي وتاونشيب بمثابة «كتاب مفتوح» تمام بعضهما البعض، مشيرا الى ان الأهلي فريق بطولة، ودائماً ما يواجه مثل هذه الظروف الصعبة، خاصة في إفريقيا، لكنه يعرف كيف يتعامل مع هذه المواقف، وكيف يتغلّب على هذه الظروف من أجل تحقيق أهدافه في النهاية.

واختتم يوسف تصريحاته قائلا : «في رحلة بتسوانا واجهنا ظروفا صعبة مثل رحلة الطيران الشاقة والملعب الصلب الذي تدربنا عليه مرتين، بجانب درجة الحرارة المنخفضة للغاية، لكن كلها أمور سبق أن واجه الأهلي مثلها كثيراً في رحلاته الإفريقية، وتخطّاها حتى يحقق هدفه في النهاية ولهذا أصبح نادي القرن في إفريقيا» .

على الجانب الاخر اكد الصربي نيكولا كافازوفيتش المدير الفني للفريق البتسواني على صعوبة مواجهة اليوم قائلا " الأن نعرف الاهلي جيدا، هو فريق يتمتع بشراسة هجومية كبيرة ، عملنا الفترة الماضية في التدريب عليها للحد من خطورتها، ونراهن على نجاحنا في ذلك ، والظهور بشكل مغاير لما ظهرنا عليه خلال المباراة الماضية .".

واضاف " لابديل امامنا في مباراة اليوم الا الفوز، اي نتيجة غير ذلك ستعني وداع البطولة ، لذلك علينا مساندةو الفريق في المباراة، واطالب الجماهير بمساندة الفريق حتى اللحظات الاخيرة من المباراة، لمساعدتنا في تحقيق الفوز .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي في مهمة التقدم خطوة جديدة نحوالتأهل أمام تاونشيب الأهلي في مهمة التقدم خطوة جديدة نحوالتأهل أمام تاونشيب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates