الأهلي يواجه جورماهيا في ذهاب دور الـ 32 في دوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حامل اللقب يبدأ رحلة دفاعه عن عرينه في أدغال كينيا

الأهلي يواجه جورماهيا في ذهاب دور الـ 32 في دوري أبطال أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي يواجه جورماهيا في ذهاب دور الـ 32 في دوري أبطال أفريقيا

لاعبو النادي الأهلي
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين يبدأ "المارد الأحمر"النادي الأهلي ، رحلة الدفاع عن اللقب الأفريقي، السبت بمواجهة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ 32 في دوري أبطال أفريقيا على ملعب نيايو ناشيونال استاديوم في تمام الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة على قناة "القاهرة والناس" حصريًا، بعد أن قامت القناة بشراء حقوق البث حصريًا، كما فعلت في لقاء الزمالك وفيتا كلوب الكونغولي في الدور نفسه الجمعة .
وقد استقر المدير الفني للنادي الأهلي، حسام البدري، على الدفع بعبد الله السعيد بجانب حسام عاشور في وسط الملعب، بعد وضع اللمسات الأخيرة في مران الفريق الجمعة.
 فيما أسفر الاجتماع الفني لمباراة توسكر الكيني والأهلي في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا عن ارتداء المارد الأحمر لزيه التقليدي ، فيما يرتدي الفريق المضيف الزي الأصفر خلال مواجهة الغد.
وحضر هادي خشبة مدير قطاع الكرة في النادي الأهلي ومرافق البعثة الاجتماع الفني وبصحبته ماهر عبد العزيز إداري الفريق.
وتم الاتفاق علي كل التفاصيل الخاصة بالمباراة وموعد وصول الفريقين قبل موعد المباراة بساعة ونصف الساعة، والاتفاق علي فترة الإحماء ونزول الملعب
ومن جانبه، اشتكى المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري، من سوء أرضية ملعب فريق توسكر الكيني " نيايو ناشيونال استاديوم " والذي ستقام عليه المباراة.
ويخشي المدير الفني من إصابة لاعبيه في المباراة بسبب سوء الأرضية، لاسيما في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفريق في الفترة الأخيرة.
واستعدت الجالية المصرية الموجودة في العاصمة الكينية نيروبي لتشجيع الأهلي في مباراة توسكر الكيني من خلال شراء التذاكر حتى تؤازر اللاعبين في المباراة المهمة، وتسود حالة من السعادة أفراد الجالية منذ وصول البعثة، ويحرص لاعبو الفريق على تلبية مطالب أفراد الجالية والتقاط الصور معهم، ويتراوح عدد الجالية المصرية ما بين 500 إلى 1000 مصري .
وأكد المدير الفني للأهلي، حسام البدري ثقته الكاملة في اللاعبين وقدرتهم تخطي عقبة توسكر الكيني في بداية مشوار الفريق للدفاع عن لقبه الأفريقي الذي أحرزه العام الماضي", مشيرًا في الوقت نفسه إلي احترامه للمنافس بغض النظر عن مستواه وتاريخه بهدف تحقيق نتيجة طيبة تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة بالقاهرة والصعود إلي دور الـ16", وقال إنه "أعطى تعليماته للاعبين بعدم الاستهانة بالمنافس".
في الوقت نفسه، أكد أحمد عبد الظاهر مهاجم الأهلي أنه "سعيد بعودته للتهديف مرة أخرى بتسجيل أول أهدافه في مباراة إنبي فريقه القديم متمنيًا أن يستمر في هذا المستوى بغض النظر عن تسجيل الأهداف و التي يراها عبد الظاهر أمورًا تختلف بين التوفيق و عدم التوفيق".
وأكد أنه "ما عليه هو الاجتهاد داخل الملعب و مع ذلك تمني عبد الظاهر التسجيل في بداية مشواره مع الأهلي في دوري رابطة الأبطال الأفريقية و هي البطولة التي تمنى مهاجم الأهلي تحقيقها مع الفريق هذا الموسم معتبرها البطولة المهمة على مستوى الأندية في أفريقيا".
فيما أكد عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلي  "أهمية مباراة توسكر الكيني، حيث أنها خطوة فعالة في اطار استعادة الأهلي ذاكرة المشاركة الافريقية و التي اختتمها الموسم الماضي كبطل للقارة كما أن تحقيق نتيجة طيبة في هذه الانطلاقة يعد أمرا هاما للغاية في ظل هذا التوقيت بالنسبة للاعبين و هو ما يعد دعماً معنوياً للأهلي ".
وتمني السعيد أن "تأتي نتيجة مباراة توسكر مرضية للاعبين و الجهاز الفني للفريق مؤكدًا أن مباراة توسكر من أهم المباريات التي يخوضها الأهلي هذا الموسم".
وسبق للأهلي تحقيق الفوز في المواجهتين السابقتين مع بطل كينيا وكان ذلك في مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ32 أيضًا للبطولة نفسها, وفي نسخة عام2006, حيث فاز الأهلي علي توسكر في نيروبي بهدفين دون مقابل, أحرزهما عماد متعب ـ وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثية نظيقة أحرزها كل من أسامة حسني والراحل محمد عبدالوهاب ووائل رياض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يواجه جورماهيا في ذهاب دور الـ 32 في دوري أبطال أفريقيا الأهلي يواجه جورماهيا في ذهاب دور الـ 32 في دوري أبطال أفريقيا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates