الأهلي يفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفي أبوتريكة وعبد الظاهر في أمسية كروية رائعة
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتلى عرش أفريقيا للمرة الـ"8" في تاريخه المتوج بالبطولات

الأهلي يفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفي أبوتريكة وعبد الظاهر في أمسية كروية رائعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي يفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفي أبوتريكة وعبد الظاهر في أمسية كروية رائعة

مبارة الاهلى المصري أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين توج النادي الاهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، وللعام الثاني على التوالي بعد فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الأحد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على استاد المقاولون العرب.انتهى الشوط الأول بين الأهلي وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح ممد أبوتريكة في التقدم للأهلي بهدف في الدقيقة العاشرة, واضاف أحمد عبد الظاهر الهدف الثاني في الدقيقة 33.
قدم الأهلي واحدة من أجمل مبارياته على الإطلاق وصال لاعبوه وجالوا،   شراسة في استاد المقاولون العرب، واستحقوا الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق.بدأت المباراة بحرارة تشجيع الجماهير المتعطشة لمدرجاتها وهو ما انعكس على أداء لاعبي الأهلي الرجولي والحماسي داخل الملعب. وكانت بداية زيارة مرمى الأهلي في الدقيقة التاسعة تسديدة من اللاعب الجنوب أفريقي كلاسي الذي سدد كرة جيدة من ركلة حرة احتسبها الحكم على حدود منطقة جزاء الأهلي إثر عرقلة ميني لاعب أورلاندو ولكن في النهاية الكرة وصلت إلى أحضان الحارس شرريف إكرامي الذي كان متواجداً في المكان المناسب.
مرة أخرى كاد نادي أورلاندو الشجاع الذي لم يهب جو الرعب الذي أحدثه جماهير الأهلي بالمدرجات أن يسجل الهدف الأول بعدما انفرد لاعبه الخطير باسيلا بالحارس شريف إكرامي ولكن الكرة لم تخدم بلاسيلا لتنتهي لصالح الأهلي.ومع بلوغ المباراة الدقيقة 17 أهدر عبد الله السعيد لاعب الأهلي المصري فرصة إحراز هدف التقدم على أورلاندو بعدما فشل في تحويل عرضية أحمد فتحي الرائعة الذي نفذها من الجانب الأيسر ولكن السعيد وضع الكرة في الشباك الخارجية للمرمى.
الخطير الماكر باسيلا أهدر في الدقيقة 20 هدف جديد لصالح أورلاندو بايرتس، ذلك بعدما اخترق عمق دفاعات النادي الأهلي ووصل إلى حدود منطقة الست ياردات ولكن شريف إكرامي خرج من مرماه ببسلالة وتصدى للكرة قبل أن تصل الشباك الحمراء.وفي الدقيقة 22 أطلق أحمد عبد الظاهر مهاجم الأهلي لقدمه العنان مسدداً كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء في عمق المرمى ولكن حارس مرمى أورلاندو تعملق وتصدى للكرة ببراعة وحولها لكرنية لم يستفد منها الأهلي بعد ذلك.
ومن تسديدة رائعة للاعب ماتلابا من خارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة 24 كاد أورلاندو أن يسجل هدفه الأول، إلا أن شريف إكرامي حارس المرمى تابع الكرة وتواجد في المكان الذي كادت تحتضن الشباك فيه وأمسك بالكرة ليحافظ على النتيجة السلبية التي تتوج الأهلي بالبطولة الثامنة في تاريخه.
انحسرت أحداث الشوط الأول منذ الدقيقة الخامسة والعشرون في منتصف ملعب الأهلي حيث شن النادي الجنوب إفريقي العديد من الهجمات الخطيرة والخطيرة جداً كادت في أكثر من مناسبة أن تسفر عن التقدم كان أخطرها عرضية من اللاعب كلاس انتظرها برأسه العملاق سيجوليلا وكن كرته انحرفت عن المرمى بمليمترات وسط مشاهدة مدافعي الأهلي.
مرة ثانية وفي الدقيقة 42 أضاع أحمد عبد الظاهر مهاجم المارد الأحمر الهدف الأول لناديه بعدما انفرد بحارس المرمى ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس ليضيع على الأهلي هدف أول متأخر في شوط المباراة الأول.مرت دقائق الشوط الأول الأخيرة ثقيلة على لاعبي الأهلي نظراً لخطورة الهجمات على مرمى شريف إكرامي إلا أن حكم المباراة بادر وأنقذ الفريق القاهري وأطلق صافرته معلنا عن نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.
نجح أبو تريكة في وضع الأهلي في المقدمة في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني بعدما استغل تسديدة عبد الله السعيد، ونجح في ترويضها ووضعها أرضية زاحفة على يسار الحارس الجنوب أفريقي، ليتقدم الأهلي بهدف دون رديتحول أورلاندو للهجوم في محاولة للعودة للقاء، ويسدد لاتي ويتألق شريف إكرامي. وينفرد باسيلا ويراوغ شريف إكرامي ويسدد تحف بالقائم الأيمن.
يواصل الأهلي غزواته على مرمى أورلاندو بالهدف الثاني في الدقيقة 33 عن طريق أحمد عبد الظاهر الذي استغل تسديدة أحمد فتحي ووضع الكرة في عكس جسد حارس أورلاندو في أقصى الزاوية اليسر، ليتقدم الاهلي 2/ صفر.يتعرض شريف عبد الفضيل للطرد في الدقيقة 38 ، ليلعب الاهلي بعشرة لاعبين، ويضطر محمد يوسف للدفع برامي ربيعة بدلا من أحمد عبد الظاهر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفي أبوتريكة وعبد الظاهر في أمسية كروية رائعة الأهلي يفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفي أبوتريكة وعبد الظاهر في أمسية كروية رائعة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates