آرت بلس  يقدم تجربة 15 فنانًا شابًا  في معرض  سما واحدة
آخر تحديث 09:55:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنوع بين الأعمال التعبيرية والواقعية والتجريدية

" آرت بلس " يقدم تجربة 15 فنانًا شابًا في معرض " سما واحدة "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " آرت بلس " يقدم تجربة 15 فنانًا شابًا  في معرض " سما واحدة "

غاليري" آرت بلس" في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

يقدم غاليري" آرت بلس" في دبي خمس عشرة تجربة فنية شابة من سبعة بلدان عربية وأجنبية في معرض تحت عنوان "سماء واحدة"، مشيرا إلى أن  لغة الفن قادرة على أن تكون شريكًا واحدًا رغم اختلاف الجغرافيا، واللغة، والانتماء، ويكشف المعرض الذي افتتح مساء أمس الأول السبت ، نماذج متعددة إلى حركة الفنون الفاعلة في المشهد التشكيلي الإماراتي.

يشارك في المعرض، الذي يتواصل حتى 23 من الشهر الجاري، الفنان سالم الجنيبي، وفاطمة الحمادي، ووصال آل علي، من الإمارات، وحيدر القاسم، وفرح اليوسف، وحسين السلوان، وميسون الحمادي، من العراق، وناديا عزام من الأردن، وسيما العبد الحي، وعواطف الصفوان، من السعودية، وضياء علام من مصر، ومينا صديقي من الباكستان، والدكتور نيدا سابوليا من الهند، وأوميد رباني من إيران.

وتنوعت أعمال المعرض بتنوع تجارب الفنانين المشاركين، واشتمل على أعمال تنتمي إلى التعبيرية، وأخرى إلى الواقعية، والتجريدية، وغيرها من أنماط مدارس الفن الحديث، فجمع المعرض بين استقالات عدة، ورؤى متباينة إلى مفاهيم واحدة.

وبدا واضحًا اشتغال الفنانين على التكوين البشري في فضاء العمل، وتجسد ذلك في بعض الأعمال التي قدمت بورتريهات بالألوان المائية، إذ ظهرت فيها التكوين البشري بتعبيرات عدة محاولة اختزال مفاهيم ورؤى الفنان، وكأن البورتريه جاء مفردًا بصيغة الجمع، فهو حامل إلى تفاصل المجتمع، والفكرة الشاسعة التي يعبر عنها الفنان. 

وكشف المعرض عن  انهماك بعض الفنانين في رصد المكان بصيغته المجردة، فتناولوه بوصفه المسكن الأكثر قدرة على التعبير عن ساكنيه، والأكثر اتساعًا لتتبع مسيرتهم، فظهر بتجليات عدة منها تعبيري، وآخر تجريدي، استند فيها الفنان إلى طاقة اللون وقدرته على إشباع المساحات الشاسعة في فضاء العمل الفني.

واختار بعض الفنانين الخيال للتعبير عن رؤاهم البصرية، فلجأت بعض اللوحات إلى السوريالية، بكل ما تتيحه من حرية في التمادي في التصوير، والدمج، والحذف، وغيره، إذ جاءت بعض الأعمال أشبه بمحاولات لتقديم صور مغايرة إلى الواقع عبر تكوينات الحيوانات البرية، والبشر، والشجر، وكأن بعض الفنانين يرفضون بذلك الواقع الراهن سواء كانت  سياسية ك،أو اقتصادية، أو إنسانية، أو اجتماعية. 

ولم يغب الخط العربي عن أعمال المعرض، حيث اشتغل بعض الفنانين على اللوحات الحروفية، مستفيدين بذلك من تكوين الحرف وقدرته على خدمة العمل الفني، وكذلك من طاقته في الانسياب والتداخل، فظهرت بعض الأعمال مستندة إلى الحروف العربية، وتعددت الخيارات اللونية، لتطرح معالجات مغايرة إلى رؤاهم الجمالية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 آرت بلس  يقدم تجربة 15 فنانًا شابًا  في معرض  سما واحدة  آرت بلس  يقدم تجربة 15 فنانًا شابًا  في معرض  سما واحدة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates