أهلًا كازاخستان روح حالمة بريشة 50 فنانًا يعكس تنوع الاتجاهات التشكيلية
آخر تحديث 03:03:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم المعرض يعتبر واحدًا من فعاليات "صيف أبوظبي 2015"

"أهلًا كازاخستان" روح حالمة بريشة 50 فنانًا يعكس تنوع الاتجاهات التشكيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أهلًا كازاخستان" روح حالمة بريشة 50 فنانًا يعكس تنوع الاتجاهات التشكيلية

معرض "أهلًا كازاخستان"
أبوظبي ـ سعيد المهيري

استطاع 50 فنانًا وفنانة أن يعكسوا بأعمالهم روحًا حالمة عبرت عن واقع الفن الكازاخستاني من خلال معرض "أهلًا كازاخستان" الذي افتتحه الوزير المفوض في سفارة جمهورية كازاخستان لدى الدولة إيرجان كاليكينوف، مساء الاثنين، في فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا في أبوظبي، بحضور عدد كبير من جمهور الفن، الذي اطلعوا على ما ضمه المعرض من فنون تشكيلية وتطبيقية، ومشغولات يدوية، وأزياء فلوكلورية.

وعكست اللوحات الفنية التي ضمها المعرض تجربة عدد كبير من التشكيليين الذين جمعهم الإبداع وفرقتهم الأساليب والاتجاهات، فالفنان تاينوف سيريك الأستاذ في الأكاديمية الوطنية للفنون في كازاخستان، اختار الواقع اليومي المعاش موضوعا للوحاته، ورسم الفلاحين ورعاة الأغنام في الجبال والقرى، ومشاهد أخرى يمتزج فيها الإنسان مع الطبيعية، بأسلوب واقعي، معتمدًا على اللون الواحد وتدرجاته في الكثير من الأحيان، ليعكس في المحصلة ارتباط الإنسان بالطبيعة الخلابة التي تعتبر جزءًا من الهوية الوطنية لكازاخستان، وجاورت أعماله لوحات عدد كبير من الفنانين مثل ساول بابانوفا عضوة الرابطة الدولية للفنانين - اليونسكو، ومصطفاييف الماس، وكابزانوفا غالزانات عضوة رابطة فناني كازاخستان، والذين اختلفوا بأساليبهم الفنية التي خرجت في أحيان كثيرة عن الأسلوب الواقعي ومواضيعه الواضحة التفسير، باتجاه التجريد وأساليب فنية أخرى، يسيطر عليها اللون أكثر من الموضوع.

كما عكست المشغولات الفضية المصنوعة بدقة جانبًا آخر من الفن الكازاخستاني، حيث عرضت قطعًا متنوعة من الحلي، مرصعة بالأحجار المختلفة الألوان، وفي جزء آخر من المعرض برزت صناعة النسيج اليدوي من خلال عدد من البسط التي تعلق على الجدار، كلوحات نسيجية حملت أشكالًا لحيوانات أو زهور، أو زخارف، إلى جانب الشالات المختلفة الألوان، بينما أظهر عرض الأزياء الذي أقيم على أنغام الموسيقى الشعبية الكازخستانية، خصوصية الأزياء الفلوكلورية المزخرفة، التي وضعت تصاميمها ساول بابانوفا فنانة الأزياء والأستاذة في الأكاديمية الوطنية للفنون في كازاخستان والتي تم عرض أعمالها الفنية في متاحف كازاخستان، روسيا، أوكرانيا، بولندا، الدنمارك وإسبانيا كما عرض أعمالها ضمن مجموعات خاصة في كازاخستان، فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية، ليختنشتاين، تركيا، ألمانيا، السويد.

وأظهرت من خلال أزيائها التي أبدعت بتصميمها مزيجًا فريدًا من الثقافة الكازاخستانية متمثلة في الزخرفة والملابس الحديثة. ويستمر المعرض حتى 8 آب/ أغسطس الجاري. وأوضخ ناجي أسطى مساعد المدير التنفيذي في الخالدية ريحان بالاس من روتانا، أنَّ تنظيم هذا المعرض يعتبر واحدًا من فعاليات "صيف أبوظبي 2015" وإقامته فخر لنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهلًا كازاخستان روح حالمة بريشة 50 فنانًا يعكس تنوع الاتجاهات التشكيلية أهلًا كازاخستان روح حالمة بريشة 50 فنانًا يعكس تنوع الاتجاهات التشكيلية



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates