أوبريت أولى سهرات مسرح المجاز لمنشدي إمارة الشارقة
آخر تحديث 11:23:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

16 صوتًا تشدو بـ "نبض شارقتي" بحضور حاشد

"أوبريت" أولى سهرات مسرح المجاز لمنشدي إمارة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أوبريت" أولى سهرات مسرح المجاز لمنشدي إمارة الشارقة

مسرح المجاز
الشارقة – نورهان الضي

انطلقت، ليلة الجمعة، على مسرح المجاز في الشارقة، أولى سهرات منشد الشارقة، تحت شعار: "منشد الشارقة إلى العالمية"، وشارك فيها 16 منشدًا أدوا معًا أوبريت "نبض شارقتي" عن تاريخ الشارقة، وما تشهده من إنجازات.
 
وأبدى أعضاء لجنة التحكيم: المنشد الإماراتي أسامة الصافي، والفنان التونسي لطفي بوشناق، والموسيقار السوري عاصم البني، والفنان مسعود كرتس، ملاحظاتهم مباشرة على أداء كل منشد بعد انتهائه من مهمته.
 
وأبان منتج منفذ برنامج منشد الشارقة، نجم الدين هاشم: "ألقت أجواء الاحتفالات باليوم الوطني الـ44 للدولة بظلالها على السهرة الأولى من منشد الشارقة، وهذا بلاشك أضاف إليها مزيدًا من التألق والتميز، في ظل الحضور الأول للمنشدين أمام جمهور غفير، ما رفع من درجة المنافسة بينهم، ونتوقع أن تشهد السهرات المقبلة مزيدًا من الألق والمنافسة بين المشاركين في البرنامج، الذي يهدف إلى دعم الكلمة واللحن الإنشادي الهادف".
وأضاف: "استطاعت السهرة الأولى أن تترجم شعار البرنامج (منشد الشارقة إلى العالمية)، من خلال ما شهدته من إطلالة جميلة لمختلف المشاركات، خصوصًا تلك القادمة من دول تشارك للمرة الأولى في البرنامج، وهو ما يعكس السمعة الطيبة التي استطاع البرنامج أن يحققها على المستوى العالمي".
وقبل تقديم المنشدين أناشيدهم، عرض فيلم قصير حول نداء الواجب، الذي حمل بين طياته تحية تقدير لجنود القوات المسلحة، وهو ما اعتبرته لجنة التحكيم افتتاحية ممتازة، خصوصًا أنها تأتي في ظل احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44.
  
وانطلقت منافسات السهرة الأولى لمنشد الشارقة بالإماراتي إبراهيم النقبي، الذي قدم أنشودة "يا الإمارات"، تلاه التركي مصطفى جقمجي، الذي يمثل بلاده للمرة الأولى في البرنامج، ليقدم أنشودة "روحي فداك" باللغتين العربية والتركية، إذ طالبته لجنة التحكيم بضرورة الانتباه إلى مخارج الحروف.
 
فيما قدم المنشد السوري باسل مصطفى، أنشودة "يا خاتم الرسل"، وتميز بأدائه وبقدرته على التحكم في مساحات صوته، وفقًا لوصف لجنة التحكيم. أما المقدوني مولانا كورتيش، فأدى "رسول الله حبيب الله"، ووصفت لجنة التحكيم اختياره بالجيد، مثنية على صوته الذي وصفته بـ"العذب".
بينما جاءت إطلالة المنشد البلجيكي، إبراهيم البوحذيفي، قوية على وقع أنشودة "يا محمد يا نبينا"، التي أداها باللغتين الإنجليزية والعربية، ليظهر من خلالها ما تمتع به من توازن وقدرات عالية، وتوظيف جيد للغة الإنجليزية على مقام البيات العربي. أما الجزائري علي صحراوي، فتمكن من إقناع لجنة التحكيم بصوته بعد أدائه أنشودة "ينشد الليلة"، وقال الفنان لطفي بوشناق: "إن لديه إمكانات هائلة وصوتًا جميلًا". وانسحب الأمر على اليمني محمد ناجي المفرح، الذي قدم "مشتاق قلبي للحرم"، ليظهر من خلال الأنشودة خبرته وقوة أدائه، بحسب وصف عضو لجنة التحكيم عاصم البني. في حين قدم الإندونيسي واحد خالص الصومي، أنشودته باللغتين الإندونيسية والعربية، ووصف مسعود كرتس أداءه بالرائع. كما أثنى عليه بوشناق لمراعاته اللغة والمقامات العربية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبريت أولى سهرات مسرح المجاز لمنشدي إمارة الشارقة أوبريت أولى سهرات مسرح المجاز لمنشدي إمارة الشارقة



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates