إطلاق النداء الأخير لراغبي التقديم في مهرجان سي بي سي الثاني للأفلام والوثائقيات
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع اقتراب انتهاء موعد استقبال أوراق الراغبين في المشاركة

إطلاق النداء الأخير لراغبي التقديم في مهرجان "سي بي سي الثاني للأفلام والوثائقيات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق النداء الأخير لراغبي التقديم في مهرجان "سي بي سي الثاني للأفلام والوثائقيات"

مهرجان "بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات
لندن - كاتيا حداد

أُطلق الخميس، النداء الأخير إلى جميع الراغبين في المشاركة في مهرجان "بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات" بالإسراع في تقديم طلباتهم قبل انتهاء الموعد المحدد لاستقبال الطلبات 13 أيار/ مايو 2015.

وأوضحت "بي بي سي عربي" في بيان لها، أنها تقبل طلبات المشاركين في أربع فئات هي  "الأفلام القصيرة" والتي يجب أن يتراوح طولها بين ثلاث دقائق وأربعين دقيقة، ومن الممكن أن تكون أفلامًا روائية أو أفلامًا تجريبية أو رسومًا متحركة، و الأفلام الوثائقية القصيرة التي يجب أن أعمالًا غير روائية، وأن يتراوح طولها بين عشر وأربعين دقيقة، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية التي يجب أن تكون أعمالًا غير روائية وأن يتراوح طولها بين أربعين وتسعين دقيقة، وأخيرًا روبورتاج والذي يجب أن تكون التقارير المقدمة أعمالًا غير روائية وألا يزيد طول التقرير المقدم عن عشر دقائق.

 ويتم استعراض نخبة من هذه الأعمال، يختارها حكام المهرجان لهذا العام، على مسرح "BBC Radio Theatre"  العريق داخل مبنى "بي بي سي برودكاستنغ هاوس" في وسط لندن، وعلى مدى أربعة أيام ابتداءً من 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

وسيكون موضوع مهرجان "بي بي سي عربي" لهذا العام هو "الحكام والمحكومون" وسيستكشف عبر الأعمال المشاركة فيه أشكال السلطة والقوة وتطبيقها داخل المجتمع العربي، من الأسرة والمدرسة ومكان العمل وصولًا إلى أشكال السلطة العليا قرب مراكز القرار.
 
وأوضحت "بي بي سي" أنّ المشاركة مفتوحة أمام صُنّاع الأفلام، والصحافيين، والمخرجين، والمنتجين، والأفراد العاديين، ممن أنتجوا أو أعدوا أعمالًا تعالج المدى الذي أثرت فيه السيطرة والسلطة على المواطنين والرعايا والمرؤوسين والرؤساء والأقران والجيران والأسرة في عالم عربي متغير، كما ستبحث لجنة الحكام والخبراء عن الإبداع والفطنة والتعبير المبتكر، إلى جانب الوضوح والتوازن والبحث العميق في سرد حكايات خيالية وغير خيالية، حميمية ومؤثرة، مُوضحةً أنّ جميع المعلومات عن كيفية المشاركة متوفرة على موقع المهرجان على الرابطbbcarabic.com/arabicfestival

ومن الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، استضاف مهرجان "بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات" ثلاثة وعشرين مُشاركًا من محترفين وهواة في لندن من مناطق مختلفة من العالم منها "مصر، وسوريا، وفلسطين، والأردن، والمملكة العربية السعودية، وفرنسا، وإيطاليا، وسويسرا، وغيرها. 

وكشف مدير عام "بي بي سي عربي" طارق كفالة أنه في العام الماضي حقق مهرجان "بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات" نجاحًا ملحوظًا من خلال إتاحة المجال لصناع الأفلام الموهوبين، والمحترفين والهواة، بالمشاركة بقصصهم مع جمهورهم الناطق باللغة العربية وغير العربية على حد سواء، في لندن وحول العالم.

ولفت إلى أنّ إطلاق النسخة الثانية من مهرجان "بي بي سي عربي" يعكس مدى التزامهم بدعم صناعة الأفلام، والمهنية الصحافية في العالم العربي، ومُشددًا على مدى تمسك المهرجان نفسه بقيم العمل الصحافي المبنية على الإبداع في تغطية القصص وتحليل الوضع السياسي والاجتماعي المضطرب في العالم العربي.

ونوّه إلى أن "بي بي سي عربي" هي خدمة قائمة على الثقة مع جمهورهم ولذك يشعرون بالفخر لمساهمتهم في تسليط الضوء على قصص من داخل العالم العربي، وعنه قد تكون غير معروفة في بقية أنحاء العالم.

وتُؤكد مديرة خدمات "بي بي سي باللغات غير الإنكليزية" في خدمة "بي بي سي العالمية" ليليان لاندور، أنها كعضوة في لجنة تحكيم مهرجان "بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات" العام المُنقضي، أنها فوجئت من درجة جودة المشاركات التي تلقوها، فالقصص التي أنتجها المشاركون كانت ملهمة حقًا، منوهةً إلىى أنّ الهدف من وراء مهرجان هذا العام هو الاستفادة من تلك البداية المتميزة، مُعبرةً عن تشجعيها الجميع ممن لديهم قصص يرغبون بمشاركتها على تقديم طلباتهم لهذا العام.

جدير بالذكر أنّ لجنة التحكيم لمهرجان لعام 2015 مكونة من مديرة خدمات بي بي سي باللغات غير الإنكليزية ليليان لاندور، والصحافية ومخرجة الأفلام الوثائقية صفاء الأحمد، ومن مكتب التحقيقات الصحافية توري مونتيه، ومخرج وعضو مؤسس في أيام سينما الواقع "عروة نيربية"، والناقد السينمائي جيسون سولومونز، والصحافي في جريدة الغارديان مارتن تشولوف، ومديرة مؤسسة روري بك تينا كار، والصحافية التليفزيونية في بي بي سي عربي جينزال خوري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق النداء الأخير لراغبي التقديم في مهرجان سي بي سي الثاني للأفلام والوثائقيات إطلاق النداء الأخير لراغبي التقديم في مهرجان سي بي سي الثاني للأفلام والوثائقيات



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates