إكسبو 2020 يطلق حملة غنية بالتجارب لربط المجتمع بالحدث المميز
آخر تحديث 12:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض 21 منحوتة فنية في جميع أنحاء دبي

"إكسبو 2020" يطلق حملة غنية بالتجارب لربط المجتمع بالحدث المميز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إكسبو 2020" يطلق حملة غنية بالتجارب لربط المجتمع بالحدث المميز

معرض "إكسبو 2020 دبي
دبي ـ جمال أبو سمرا

كشفت وزيرة الدولة، والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض "إكسبو 2020 دبي ريم الهاشمي، "،
ومدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي"، أمس السبت عن إطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي" لحملة غنية بالتجارب تهدف إلى ربط المجتمع في كافة أنحاء الدولة بالحدث المميز، مشيرة إلى أن هذه الحملة التي تنطلق فعالياتها في الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس سوف تقام تحت شعار "للجميع"، سوف تتيح لجميع أطياف المجتمع لمعرفة المزيد عن معرض "إكسبو 2020 دبي" والتاريخ الحافل لمعارض إكسبو الدولية من خلال سلسلة من المبادرات التفاعلية، فضلاً عن توفير منصة أولية تتيح للناس التعاون معاً لتحديد كيف سيكون معرض "إكسبو 2020 دبي" .
إلى ذلك أشارت الهاشمي إلى أن المدن التي تستضيف معرضاً بهذه الأهمية يتغير مستقبلها ومستقبل المنطقة الموجودة فيها إلى الأفضل بسبب القيمة المضافة التي يجلبها معرض إكسبو، فيكفي أن نعرف أن معارض إكسبو حققت في دوراته الماضية ما يقرب من مليار زائر، فضلاً عن أن هذه المعارض أدخلت الكثير من الاختراعات إلى التاريخ البشري .
وأضافت الهاشمي، "استضافة هذا المؤتمر في هذا التوقيت سوف يتزامن مع الذكرى ال 50 لتأسيس دولة الإمارات، حيث سيشكل المعرض احتفالاً عالمياً كذلك بالدولة وإنجازاتها، لافتة إلى أن معارض إكسبو دائماً ما تكون منصة لالتقاء العقول" .
وأوضحت الهاشمي" "يتمثل هدفنا الرئيسي في دعم الأفكار العامة التي تؤدي إلى ابتكار أشياء مميزة . وسوف يكون معرض إكسبو من أجل الناس، فضلاً عن أنه سيلامس كل ركن من النسيج الفريد لثقافة وإبداع وطموح دولة الإمارات، كما أنه يهدف إلى خلق فرصة تتيح للناس تصوّر المستقبل ودورهم فيه" .
وأضافت" "نحن نسير معاً في رحلة مذهلة، ونتشارك معاً نفس الطريق في صياغة هذه الرؤية، وتحديد مدى أهمية معرض "إكسبو 2020" للجميع، مما يجعله حدثاً استثنائياً لا يحدث سوى مرة واحدة ويترك بالفعل إرثاً مستداماً للجميع" .
ولفتت الهاشمي: "نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان تنفيذ حدث يستحق أن يمثل تاريخ معارض الإكسبو العالمية، ويستحق أن يتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالذكرى الخمسين على تأسيسها، حيث اجتذبت معارض إكسبو الدولية في السنوات المئة الأخيرة أكثر من مليار زائر، حيث تعتبر بذلك منصة مثالية لإطلاق العديد من عجائب العالم، فضلاً عن أن هذه المعارض فرصة فريدة لنتعرف من خلالها إلى اختراعات وابتكارات غيرت ولا تزال تغير وجه العالم الذي نعيش به" .
وأوضحت الهاشمي: "معرض إكسبو 2020" سيشكل احتفالا عالميا لخمسين عاماً من الإنجازات والتحولات الكبيرة يقودها دافع مستمر للابتكار ومد يد الشراكة للعالم، حيث تعتبر معارض إكسبو فريدة من نوعها في قدرتها على جمع الناس معاً، وذلك هي دولتنا الحبيبة، مركز للعالم" .
وأشارت وزيرة الدولة، ريم الهاشمي، والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، ومدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي" "تعتبر معارض الإكسبو أيضاً منصةً للقاء العقول والحضارات المختلفة، في سبيل التعاون المشترك وتبادل الأفكار، وذلك هي رؤية معرض "إكسبو 2020 دبي" الذي ينهل من تاريخ أجدادنا وثقافتنا، ويتمحور حول مفهوم رئيسي هو تواصل العقول وصنع المستقبل" .
وأضافت: "نحن هنا اليوم لنقوم بأول خطوة نحو مشاركة أصحاب العلاقة، حيث سنجتمع مع مجتمعات الأعمال والأوساط الأكاديمية والجمهور الكريم لتعزيز الوعي حول معارض إكسبو العالمية، ومعرض "إكسبو 2020 دبي" بشكل خاص، فنحن من خلال مفهومنا الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" نسعى إلى تطوير شراكات لمساعدتنا في تشكيل مستقبل أفضل" .
وأشارت الوزيرة إلى أنه في الأول من آذار/ مارس، ستقوم الحملة بتقديم معرض فني يتألف من 21 منحوتة برجية، مصممة من قبل أكبر المواهب العالمية والإقليمية والمحلية، والتي سيتم عرضها في العديد من المواقع البارزة في دولة الإمارات لتجتمع لاحقاً هذه المنحوتات في دبي لتشكيل المفاهيم الفرعية الثلاث، حيث تم تصوير هذه المنحوتات لتعبر عن جوهر معرض "إكسبو 2020 دبي" من خلال وسيلة قوية هي الفن، حيث يتراوح ارتفاع المنحوتات بين الثلاثة والستة أمتار، وستتضمن كل واحدة منها شاشة تفاعلية تسمح للزوار باكتشاف المزيد حول المنحوتة، والفنان الذي قام بتصميمها، والمفاهيم الفرعية لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، وتأثير معارض إكسبو العالمية، ونأمل أن تسهم الحملة في تشجيع الناس على مشاركة استفساراتهم وأفكارهم ورؤاهم حول هذه المبادرة مع فريق "إكسبو" وفيما بينهم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي تحت الوسم # إكسبو2020" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسبو 2020 يطلق حملة غنية بالتجارب لربط المجتمع بالحدث المميز إكسبو 2020 يطلق حملة غنية بالتجارب لربط المجتمع بالحدث المميز



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates