إنزال قبة  اللوفر أبوظبي في موقعها النهائي على علو 38 سم
آخر تحديث 14:31:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

على 4 أعمدة ضمن مرحلة معقدة تعد الأولى في العالم

إنزال قبة " اللوفر أبوظبي" في موقعها النهائي على علو 38 سم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنزال قبة " اللوفر أبوظبي" في موقعها النهائي على علو 38 سم

قبة " اللوفر أبوظبي"
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لجزيرة السعديات بما فيها متاحف المنطقة الثقافية، أمس الاحد ، عن رفع قبة متحف "اللوفر أبوظبي" وتموضعها في مكانها النهائي على الأعمدة الأربعة الرئيسية الدائمة للمتحف . وتضمنت عملية الرفع حمل القبة، التي يبلغ وزنها 7000 طن، على علو 38 سم، لتتم إزالة الأبراج المؤقتة التي بنيت عليها، ومن ثم إنزالها على الأعمدة الأربعة الدائمة .

جرت الخطوات النهائية من هذه العملية، بحضور علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي، يرافقه بعض أعضاء مجلس الإدارة، وموظفو الإدارة العليا في شركة التطوير والاستثمار السياحي، وممثلون عن شركات المقاولات الرئيسية في المشروع .
 
وشملت التحضيرات قبل رفع القبة إجراء مجموعة من الاختبارات المكثفة على المحامل التي تقع في قمة الأعمدة الرئيسية الأربعة ليتم التأكد من جاهزيتها، حيث خضعت هذه المحامل لجملة من الاختبارات امتدت لشهور جرت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والتي أثبتت في نهاية الأمر مقدرتها على حمل القبة . إضافة إلى ذلك، تم إحضار 32 رافعة هيدروليكية (وهي آليات أو تقنيات متطورة يتم استخدامها لرفع الأوزان الثقيلة وإنزالها) جرى تصنيعها لمشروع متحف "اللوفر أبوظبي"، وبمقدورها رفع ثقل يصل وزنه إلى عشرة آلاف طن، كما يمكن تشغيلها في الوقت نفسه وإدارتها من بعد، مما يعكس مدى التعقيد والتفرد في تصميم المتحف وتطويره . الجدير بالذكر أنه تم بناء قبة المتحف في غضون 10 أشهر على 120 برجا مؤقتاً، تمكنت من دعم القبة وحملها خلال فترة التطوير . وتعد عملية رفع القبة الأولى من نوعها في عالم البناء، حيث لم يسبق أن تمت هذه العملية من قبل بهذا الحجم والوزن، حيث يبلغ وزن القبة 7،000 طن وقطرها 180 متراً . 

وبهذه المناسبة، قال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة حيشركة التطوير والاستثمار السيا: "نفخر بالنجاحات والإنجازات التي تحققت على موقع بناء متحف "اللوفر أبوظبي"، وإننا نتوجه بالشكر لجميع العاملين على إخلاصهم وعملهم الجاد للوصول إلى هذه المرحلة التي تعد سبقاً في عالم العمران والبناء والتطوير . إن نجاح هذه المرحلة من تطوير المتحف يعزز مكانة الإمارات العربية المتحدة كإحدى الدول القليلة في العالم اليوم القادرة على تنفيذ مشاريع فريدة تتطلب أحدث الابتكارات والتقنيات . إننا نتطلع قدماً إلى دور متحف "اللوفر أبوظبي" ليكون متحفاً عالمياً يستحضر أفضل الأعمال الفنية والثقافية للمنطقة والعالم" .

وأكد جوهان سيشكا، عضو مجلس إدارة "واجنر بيرو"، إحدى الشركات النمساوية الرائدة في مجال تصميم وتطوير وهندسة الهياكل الفولاذية والتي تم تعيينها خصيصاً لبناء القبة: "يعد بناء قبة متحف "اللوفر أبوظبي" وتطويرها من أكثر المشاريع المعقدة التي قمنا بها من حيث التصميم والحجم، حيث تتطلب العمل دقة عالية، حيث لم يكن هناك مجال لاحتمال وقوع أي خطأ نظراً لضرورة وضع القبة بدقة متناهية على الأعمدة الأربعة . لا يمكن لأحد أن يتصور التفاصيل الكثيرة والمعايير الدقيقة التي مررنا بها لتحقيق النتائج التي ترونها اليوم" .

يجري العمل على تطوير متحف "اللوفر أبوظبي" بوتيرة متسارعة، حيث حققت العمليات التطويرية لمتحف "اللوفر أبوظبي" مراحل مهمة شارفت معظمها على الانتهاء . وعلاوة على ذلك، جرى صب نحو 34 ألف طن من الحديد المسلح، ووصلت ساعات العمل إلى أكثر من 21 مليون ساعة عمل في موقع إنشاء المتحف، كما تم الانتهاء من تطوير جميع قاعات المتحف الداخلية، إلى جانب العمل على الطوابق السفلية للمتحف وكذلك مرافق المراقبة الأمنية، وهي عبارة عن طابق سفلي يصل ارتفاعه إلى سبعة أمتار تحت الأرض، يتيح مرور المركبات المرخصة لنقل الأعمال الفنية من وإلى المتحف . وعلاوة على ذلك، فإن العمل يسير بوتيرة متسارعة على نفق بطول 2 .1 كيلومتر سيكون المدخل الرئيسي الخاص بنقل الأعمال الفنية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنزال قبة  اللوفر أبوظبي في موقعها النهائي على علو 38 سم إنزال قبة  اللوفر أبوظبي في موقعها النهائي على علو 38 سم



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates