اختيار حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام الثقافي للدورة التاسعة
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال فعاليات مؤتمر صحافي عقد في فندق "قصر الإمارات" في أبوظبي

اختيار حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "شخصية العام الثقافي" للدورة التاسعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختيار حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "شخصية العام الثقافي" للدورة التاسعة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
ابوظبي- فيصل المنهالي

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن اختيار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "شخصية العام الثقافية" للدورة التاسعة 2015–2016.

وجاء الإعلان عن اختيار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق "قصر الإمارات" في أبوظبي يوم الأربعاء، في حضور عضو مجلس أمناء الجائزة والمدير التنفيذي لـ"دار الكتب الوطنية" جمعة القبيسي.

وهنأ رئيس دولة  الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أخاه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باختياره شخصية العام الثقافية في الدورة التاسعة من جائزة الشيخ زايد للكتاب.

وأكد أنّ اختيار هذه الجائزة الرمزية الكبيرة التي تحمل اسم الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام ،هو تكريم صادف أهله فمن أحق بهذا التكريم من أخي ورفيق دربي الذي أشهد ويشهد له أبناء شعبه وأمته العربية والإسلامية وكل من عرفه بحجم إنجازاته التنموية والإنسانية والثقافية كمًا ونوعًا وتأثيرًا على امتداد المعمورة.

وأوضح "إنّ تكريم محمد بن راشد آل مكتوم هو تكريم للآباء المؤسسين لأنه خير من حافظ على ثقافتهم وتراثهم وحمل رايتهم وأكمل مسيرتهم بإخلاص واقتدار ومضى رافعًا شعلة التطوير والتقدم متسلحًا بالأمل والعزيمة والطموح الذي لا يعرف المستحيل، وها هي دولتنا في ظل رئاسته حكومة دولة الإمارات تتألق في شتى المجالات عامًا بعد عام وإنجازًا تلو إنجاز وتشق طريقها بتصميم راسخ نحو تحقيق /رؤية الإمارات 2021".

من جهته أضاف ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن اختيار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام الثقافية في جائزة الشيخ زايد للكتاب هو تكريم لرؤية وعطاء قائد حرص على تسجيل اسم الإمارات بأحرف من ذهب في سجل التاريخ وعلى تعزيز مكانة الدولة على الساحة العالمية فحقق النجاح تلو النجاح والإنجاز تلو الإنجاز في شتى مجالات التنمية والمعرفة والثقافة وغيرها .

وبين "إنه تكريم لقائد من طراز فريد سخر كل جهوده لاستكمال مسيرة التنمية ومواصلة البناء في الدولة، يرسم معادلة صنع التطور ويبني جسور التواصل والتفاؤل على نهج أخيه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، فعبر بوطننا الغالي إلى آفاق جديدة من التقدم والتطور والحضارة وغدا صاحب تجربة تنموية وثقافية ملهمة ونموذجية ودائمة التجدد أثبتت للعالم إمكانية تعايش الحضارات والتنوع والاختلاف جنبًا إلى جنب بتسامح ومحبة وسلام لما فيه صالح وخير الإنسانية جمعاء.

بدوره تقدّم رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب، الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان بأسمى معاني التهنئة إلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة اختياره "شخصية العام " في الدورة التاسعة لجائزة الشيخ زايد للكتاب.

وأشار الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان إلى أنّ اختيار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام هو فخر لجائزة الشيخ زايد للكتاب، لأنه تكريم لشخصية كرّست جل جهودها للارتقاء بالدولة والمجتمع والنهوض بهما، في إطار رؤية حكيمة وازنت بين الحفاظ على هوية المجتمع وصلته بالجوانب المشرقة والخلاّقة في الموروث، والانفتاح على العصر وعلومه ومعطياته المعرفية والثقافية.

وذكر أنّ هذا الاختيار وافق أهله، ذلك أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قائد ذو إسهامات فذة وإنجازات جمة، ووصلت روح الابتكار والإبداع لديه آفاقاً غير مسبوقة، في مختلف أبعاد العطاء المعرفي والمجتمعي والإنساني والإبداعي على المستويين العربي والعالمي.

ورفع رئيس وأعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب وأمينها العام، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على دعمه ورعايته الكريمة لهذه الجائزة العالمية.

كما تقدّموا بأسمى آيات الشكر والتقدير لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمتابعته الدؤوبة للجائزة ودعمه المستمر لتطورها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام الثقافي للدورة التاسعة اختيار حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية العام الثقافي للدورة التاسعة



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates