اكتشاف مدينة إله القردة المختفية منذ ألف عام في هندوراس
آخر تحديث 01:21:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

وسط مخاوف من إزالة الغابات والوديان لتربية الماشية

اكتشاف مدينة "إله القردة" المختفية منذ ألف عام في هندوراس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف مدينة "إله القردة" المختفية منذ ألف عام في هندوراس

دولة هندوراس في أميركا الوسطى
واشنطن - رولا عيسى

كشفت قناة "ناشونال جيوغرافيك" الوثائقية، عن أن فريقًا من العلماء الأميركيين توجهوا في رحلة استكشافية أثرية إلى دولة هندوراس في أميركا الوسطى، للإعلان عن اكتشاف أنقاض حضارة مفقودة منذ ألف عام في عمق الغابات البرية، تعرف باسم مدينة "إله القردة".

 وبيَّن أعضاء الحملة الاستكشافية أنهم اكتشفوا أنقاضًا واسعة من مدينة في منطقة موسكيتيا، تقع حوالي 32 ألف كيلومتر من الغابات المطيرة في هندوراس الشرقية، والتي يتعذر الوصول اليها إلا عن طريق الجو، وذلك بمساعدة أعضاء من وحدة الخدمات الجوية الخاصة بالجيش البريطاني "ساس".

وأدى اكتشاف أعمال فنية مثل حجر "were-jaguar"، ويتمثل في وجه على شكل نصف إنسان والنصف الآخر لقط، ويعد من التماثيل التي لم تمس منذ ألف عام، وظهرت على شكل بروز من أرض أبعد غابة على وجه الأرض، إلى قيادة العلماء لاستنتاج أن هذه الأعمال هي إرث أصيل لحضارة وثقافة غير معروفة.

 وتمكن فريق العمل من العثور على إطارات لـ 52 عملا فنيا من أرض الغابات،  ما دفع أعضاء البعثة لاستنتاج أن هناك العديد من الأعمال الأخرى مدفونة تحت الأرض، مثل مقاعد احتفالية حجرية وسفن منحوتة بشكل متقن زينت مع رسومات الثعابين والنسور.

وعلى الرغم من نجاح الطيار والمهندس الأميركي، تشارلز ليدينبرج، في العشرينيت من القرن المنصرم، في رصد أنقاض هذه المدينة جوًا فضلاً عن المحاولات المتكررة للوصول إليها، اعتبر علماء الأثار أن ما تم التوصل إليه بشأن المدينة الأسطورية، مجرد تصورات حالمة للمستكشفين.

وتقع القطع الأثرية في قاعدة هرم ترابي، توصل إليه العلماء باستخدام الخرائط، وقالت الجمعية الجغرافية الوطنية، التي رافقت الحملة وكشفت نتائجها الأربعاء "أجريت دراسات طفيفة على هذه الحضارة المختفية، وهي غير معروفة تقريباً، ولم يجد علماء الأثار اسماً لها".

واعتقد العلماء، الذين وثقوا النتائج التي توصلوا إليها، وتركوا القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن في الموقع، أن اكتشافاتهم مخبأة في غابة المستنقعات "موسكيتيا"، لا توضح فقط وجود مدينة مفقودة، بل ترصد وجود حضارة تعود إلى زمن ماقبل كولومبس الذي اكتشف الأميركتين، منتشرة في أنحاء الجبال المحيطة بها، ووفقاً لأحد التقديرات، تعود تاريخ القطع الأثرية إلى ما بين القرنين العاشر والـ 14.

وأعرب علماء الأثار في هندوراس عن خشيتهم من تعرض الموقع الأثري للخطر، إذ وصلت إزالة الغابات لتربية الماشية، إلى حوالي 12 ميلا من موقع الاكتشاف، ويخشى العلماء أن تتعرض المنطقة لخطر اجتياح من القائمين على تربية الماشية.

وأضاف مدير معهد هندوراس لـ"لأنثروبولوجيا والتاريخ"، فيرجيليو باريديس ترابيرو، "إذا لم نفعل شيئا على الفور، فستزول معظم هذه الغابات والوديان في 8 سنوات، وتلتزم الحكومة الهندوراسية حماية هذه المنطقة، ولكن ليس لديها المال. نحن في حاجة ماسة إلى الدعم الدولي".

ويعد تأكيد وجود المينة الغامضة "إله القردة" بمثابة تتويج لقرون طويلة من محاولات العلماء، لتحديد موقع  بقايا الحضارة والمدينة المختفية، الذي تنبأ المستكشف الإسباني هرنان كورتيس في عام 1526 بأنها "ستتجاوز المكسيك في الثروات".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف مدينة إله القردة المختفية منذ ألف عام في هندوراس اكتشاف مدينة إله القردة المختفية منذ ألف عام في هندوراس



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates