الأرشيف الوطني الإماراتي يرمم 1000 كتاب في متحف نابليون
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقع اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة الإيطالية

"الأرشيف الوطني الإماراتي" يرمم 1000 كتاب في متحف "نابليون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأرشيف الوطني الإماراتي" يرمم 1000 كتاب في متحف "نابليون"

خلال اللقاء
أبو ظبي - صوت الإمارات

وقع الأرشيف الوطني الإماراتي اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة والسياحة الإيطالية يجري بمقتضاها الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه، ورقمنة متحف نابليون في جزيرة ألبا الإيطالية، ومكتبته التي تضم أكثر من ألف كتاب تاريخي يحتاج إلى الترميم، وتتضمن الكتب أكثر من 373000 صفحة، إضافة إلى الأرشفة الإلكترونية للكتب والمخطوطات في مكتبة متحف نابليون .
حضر توقيع الاتفاق  سفير دولة الإمارات في إيطاليا صقر ناصر الريسي، ووقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي مدير عام الأرشيف الوطني الدكتور عبدالله الريس ، ومن الجانب الإيطالي المهندسة أنتونيا باسكوا ريكيا الأمينة العامة للأمانة العامة لوزارة الثقافة والتراث الثقافي والسياحة الإيطالية .


وعن الاتفاقية التي تمت بالتنسيق بين الأرشيف الوطني وسفارة دولة الإمارات في إيطاليا قال الدكتور عبدالله الريس: وقع الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الاتفاقية بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، ويتبنى الأرشيف الوطني هذا المشروع انطلاقاً من خطته الاستراتيجية التي تهتم بتنمية مقتنياته من الوثائق التاريخية، وزيادة مقتنيات مكتبته، ومن اهتمامه بالكتاب الذي يعدّ وثيقة مهمة تبرهن على ثقافة الأمم وتقدمها، وإيمانه بأن الحفاظ على الكتب التاريخية النادرة هو حفاظ على التراث الثقافي العالمي الذي لا يقتصر الاهتمام به على جهة معينة في زمن العولمة .


وأشاد صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات في إيطاليا بدور الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة في حفظ التراث الثقافي العالمي وإنقاذه من التلف، مؤكدًا أن مثل هذا الرصيد الثقافي - في مكتبة متحف نابليون - كفيل بأن يعزّز الحوار بين الشعوب لأثره الكبير في تقريب المسافات بين الثقافات، وأشار إلى أن اقتناء دولة الإمارات لنسخ من الكتب والمخطوطات التي سيتم ترميمها يعد كسباً ثقافياً وإثراء لمكتبة وأرشيفات الأرشيف الوطني التي سيكون بوسعها أن تمدّ الباحثين بمزيد من المصادر والمراجع التاريخية النادرة . 


وتنص الاتفاقية على أن يقوم الأرشيف الوطني برقمنة مكتبة متحف نابليون التابع لوزارة الثقافة والتراث الثقافي والسياحة في إيطاليا، وترميم أكثر من ألف كتاب من الكتب التاريخية التي تحتاج إلى ترميم، والأرشفة الإلكترونية للكتب والمخطوطات فيها، وتأسيس نظام لأرشفة الوثائق كنواة لمكتبة رقمية في مقرّ المتحف، وتركيب بعض الأكشاك المجهزة بشاشات تعمل على اللمس يتصفح الزوار عبرها بعض النصوص، وإنتاج نسخ طبق الأصل من بعض الكتب لمصلحة مكتبة الأرشيف الوطني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني الإماراتي يرمم 1000 كتاب في متحف نابليون الأرشيف الوطني الإماراتي يرمم 1000 كتاب في متحف نابليون



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates