الأرشيف الوطني الإماراتي يرمم 1000 كتاب في متحف نابليون
آخر تحديث 01:23:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقع اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة الإيطالية

"الأرشيف الوطني الإماراتي" يرمم 1000 كتاب في متحف "نابليون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأرشيف الوطني الإماراتي" يرمم 1000 كتاب في متحف "نابليون"

خلال اللقاء
أبو ظبي - صوت الإمارات

وقع الأرشيف الوطني الإماراتي اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة والسياحة الإيطالية يجري بمقتضاها الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه، ورقمنة متحف نابليون في جزيرة ألبا الإيطالية، ومكتبته التي تضم أكثر من ألف كتاب تاريخي يحتاج إلى الترميم، وتتضمن الكتب أكثر من 373000 صفحة، إضافة إلى الأرشفة الإلكترونية للكتب والمخطوطات في مكتبة متحف نابليون .
حضر توقيع الاتفاق  سفير دولة الإمارات في إيطاليا صقر ناصر الريسي، ووقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي مدير عام الأرشيف الوطني الدكتور عبدالله الريس ، ومن الجانب الإيطالي المهندسة أنتونيا باسكوا ريكيا الأمينة العامة للأمانة العامة لوزارة الثقافة والتراث الثقافي والسياحة الإيطالية .


وعن الاتفاقية التي تمت بالتنسيق بين الأرشيف الوطني وسفارة دولة الإمارات في إيطاليا قال الدكتور عبدالله الريس: وقع الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الاتفاقية بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، ويتبنى الأرشيف الوطني هذا المشروع انطلاقاً من خطته الاستراتيجية التي تهتم بتنمية مقتنياته من الوثائق التاريخية، وزيادة مقتنيات مكتبته، ومن اهتمامه بالكتاب الذي يعدّ وثيقة مهمة تبرهن على ثقافة الأمم وتقدمها، وإيمانه بأن الحفاظ على الكتب التاريخية النادرة هو حفاظ على التراث الثقافي العالمي الذي لا يقتصر الاهتمام به على جهة معينة في زمن العولمة .


وأشاد صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات في إيطاليا بدور الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة في حفظ التراث الثقافي العالمي وإنقاذه من التلف، مؤكدًا أن مثل هذا الرصيد الثقافي - في مكتبة متحف نابليون - كفيل بأن يعزّز الحوار بين الشعوب لأثره الكبير في تقريب المسافات بين الثقافات، وأشار إلى أن اقتناء دولة الإمارات لنسخ من الكتب والمخطوطات التي سيتم ترميمها يعد كسباً ثقافياً وإثراء لمكتبة وأرشيفات الأرشيف الوطني التي سيكون بوسعها أن تمدّ الباحثين بمزيد من المصادر والمراجع التاريخية النادرة . 


وتنص الاتفاقية على أن يقوم الأرشيف الوطني برقمنة مكتبة متحف نابليون التابع لوزارة الثقافة والتراث الثقافي والسياحة في إيطاليا، وترميم أكثر من ألف كتاب من الكتب التاريخية التي تحتاج إلى ترميم، والأرشفة الإلكترونية للكتب والمخطوطات فيها، وتأسيس نظام لأرشفة الوثائق كنواة لمكتبة رقمية في مقرّ المتحف، وتركيب بعض الأكشاك المجهزة بشاشات تعمل على اللمس يتصفح الزوار عبرها بعض النصوص، وإنتاج نسخ طبق الأصل من بعض الكتب لمصلحة مكتبة الأرشيف الوطني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني الإماراتي يرمم 1000 كتاب في متحف نابليون الأرشيف الوطني الإماراتي يرمم 1000 كتاب في متحف نابليون



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates