الألوان تمتزج بالأنغام في ليلة الفن في دبي المالي العالمي
آخر تحديث 07:28:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

شهدت انطلاقة معارض وفعاليات ترفيهية مختلفة

الألوان تمتزج بالأنغام في "ليلة الفن" في "دبي المالي العالمي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الألوان تمتزج بالأنغام في "ليلة الفن" في "دبي المالي العالمي"

أجواء امتزجت فيها فنون مختلفة
دبي – صوت الإمارات

نظمت في أجواء امتزجت فيها فنون مختلفة: موسيقى وغناء ورسم الاثنين، ليلة الفن في مركز دبي المالي العالمي، وشهدت إقبالًا كبيرًا من جمهور أتى للاستمتاع بالإبداعات المنوّعة.
وأخذت “ليلة الفن” الحضور إلى عوالم مختلفة، من المعارض والحكايات اللونية التي يطرحها الفنانون، ويرصدون من خلالها قضايا الناس وهموم الأوطان العربية، إلى جماليات الطبيعة والثقافات، وكانت الموسيقى فرصة للترفيه وتغيير الأجواء التي فرضها اللون.
وباتت “ليلة الفن” موعدًا لصالات كثيرة لافتتاح المعارض، وشهدت ، انطلاق مجموعة من المعارض الجديدة، ومنها معرض الفنان عبدالكريم مجدل البيك، الذي رصد من خلال أعماله الوضع السوري، وحالة الانتظار التي تحكم كثيرين من السوريين، لاسيما الذين غادروا وطنهم إلى بيروت.
ويقدم البيك حالة سورية، من خلال أسوار المدينة التي تبدو كما لو أنها سجلات تحفظ ذكريات الناس، فيجد المتلقي في لوحاته الأرقام التي تؤرخ الأحداث بشكل يومي، بينما لا تغيب مشاهد القتل من خلال المسدسات التي يلصقها على اللوحات.
كما افتتح معرض “رانجولي” للفنانة الهندية نوش أناند، التي تستعرض من خلاله بعض جوانب التراث والتقاليد الشعبية في بلادها، إذ تستخدم النساء مساحيق ملوّنة جافة لخلق أنماط وتصاميم جمالية رائعة.أما صالة أجياد، فقدمت معرضًا خاصًا بالفنانة الإماراتية خولة الفلاسي، تحت عنوان “موسيقى الأرض”، ويضم مجموعة من الأعمال الواقعية التي اتخذت من الطبيعة والزهور - على وجه التحديد - سياقها في التعبير، فأتت متميزة في الجو الجمالي الذي تفرضه قوة الألوان والحساسية. بينما أبقى غاليري “آرت سوا” على معرض الفنانة التونسية ريم كاروي، التي تحوّل رسومها الجريئة إلى مجسمات لكائنات غريبة الأطوار، وتبدو حالمة وجريئة، وكذلك تسرد من خلالها قصصها الخاصة، وتعبّر عن امتزاج كثير من الحالات النفسية المتباينة.أما الفنان براد داوني، فاستخدم كثيرًا من الأنماط الفنية في معرضه، الذي حمل عنوان “سلع تالفة” في كوادرو غاليري، إذ تتنوّع أعماله بين الفيديو والرسم والتركيب، كما حملت نوعًا من السخرية من الواقع، والفن أحيانًا.أما “أوبرا غاليري”، فقدم معرضًا لمجموعة من أعمال الفنان الصيني وانغ غوانغي، وهو أول معرض استعادي له في الشرق الأوسط. كما عرضت الصالة قطعتين جديدتين صممتا خصيصًا للمنطقة من ضمن مجموعة القطع الشهيرة في سلسلة “النقد العظيم” للفنان غوانغي.
بينما قدم الفن المعاصر من دولة الإمارات بمعرض جماعي في فرجام، وضم المعرض أعمالًا لـ14 فنانًا من الإمارات، من المخضرمين والشباب. ويجسد المعرض المهارات الإبداعية للفنانين وعلاقة التناغم الاستثنائية التي تجمعهم مع الوطن، كما تعالج اللوحات موضوع العادات والتقاليد في صلب الثقافة، وتطال المناظر الطبيعية المتغيرة باستمرار، والتاريخ الغني لدولة الإمارات. كما شهدت الباحة الخارجية بين الصالات فعاليات عدة، من بينها الرسم في الهواء الطلق، الذي قدمه الفنان الأميركي ساندرز هيلدرث، والذي قال لـ”الإمارات اليوم”: “إن لوحاته مأخوذة كثيرًا بالأشكال الهندسية، ولهذا تسيطر عليها المكعبات والمربعات”ورأى أن “العمل في الأماكن العامة مع وجود ازدحام وضجة متعب، ولكنه يتكيف مع الوضع من خلال الخبرة”. واعتبر أن “التفاعل مع الجمهور هو الفائدة الكبرى من المشاركة في احتفالية بالأماكن العامة، لاسيما أنها تقدم المتعة للجمهور”.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألوان تمتزج بالأنغام في ليلة الفن في دبي المالي العالمي الألوان تمتزج بالأنغام في ليلة الفن في دبي المالي العالمي



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates