التخت السوري وعازفة الفلوت إيناس عبدالدايم في الشارقة
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في حفلين ضمن مهرجان "القصباء" للموسيقى العالمية

التخت السوري وعازفة الفلوت إيناس عبدالدايم في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التخت السوري وعازفة الفلوت إيناس عبدالدايم في الشارقة

مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية
الشارقة - صوت الإمارات

تستضيف الوجهة الترفيهية والسياحية في الشارقة "القصباء" رئيس دار الأوبرا المصرية الموسيقية المصرية إيناس عبد الدايم، وفرقة التخت الشرقي السوري، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، في الفترة من 16 إلى 25 كانون الثاني/يناير 2015.
 
وستحيي عازفة "الفولت" (الناي) إيناس عبد الدايم حفلاً في الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء 21 كانون الثاني، على مسرح القصباء، بمشاركة عازفة "الماريمبا" الفنانة المصرية نسمة عبد العزيز.
 
وأشادت إيناس عبد الدايم، التي تعتبر من أشهر الموسيقيين في العالم العربي، بالنجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ إنطلاقة دورته الأولى، في كانون الثاني/يناير 2014، والذي كانت شاهدة عليه عبر حضورها للعروض الموسيقية الرفيعة المستوى.
 
وأعربت عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية فيه ولكن هذه المرة ضمن الموسيقيين والفنانين الذين سيقدمون معزوفاتهم ومقطوعاتهم الموسيقية للجمهور في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وتطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري، التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى، على جمهور مسرح القصباء في الساعة الثامنة والنصف من مساء الخميس 22 كانون الثاني، ليقدمن حفلاً يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي، بأشكاله وقوالبه كافة.
 
وتحظى هذه الفرقة، التي تأسست في نيسان/أبريل 2003، بشهرة كبيرة داخل سورية وخارجها، حيث قدمت الكثير من الحفلات في الأردن، ولبنان، والبحرين، والعراق، وسلطنة عُمان، وهولندا، وألمانيا، وإيطاليا، واليونان، والصين.
 
وتسعى الفرقة إلى تشجيع السيدات والفتيات المحبات للفن الأصيل على التغيير نحو الأفضل، إنطلاقًا من قدرتهن على إنشاء عالم أجمل.
 
يذكر أنَّ عبد الدايم شاركت في العديد من الحفلات الموسيقية العالمية، من بينها حفلات مع أوركسترا "اليونسكو" الدولية في فرنسا، وعيّنت، في الفترة من 2010 – 2011، نائبًاً لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة.
 
وتستعد الفنانة نسمة عبد العزيز، العضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة، لإنتاج الألبوم الموسيقي الأول لها، والقرص المدمج (سي دي) الأول، الذي يحتوي على معزوفات على "الماريمبا"، لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية.
 
وانطلق مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق، في نسخته الأولى، بداية العام 2014، بتقديم هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق"، التي تسعى إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية في العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التخت السوري وعازفة الفلوت إيناس عبدالدايم في الشارقة التخت السوري وعازفة الفلوت إيناس عبدالدايم في الشارقة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates