الحكومة الفرنسية ترحب للمرة الأولى بدخول العبارات الأجنبية إلى معاجم اللغة
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمثل تحولًا جذريًا في مواقفها المستميتة من أجل الدفاع عن الكلمات الأصلية

الحكومة الفرنسية ترحب للمرة الأولى بدخول العبارات الأجنبية إلى معاجم اللغة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة الفرنسية ترحب للمرة الأولى بدخول العبارات الأجنبية إلى معاجم اللغة

قاموس فرنسي
باريس ـ مارينا منصف

شدَّدت وزير الثقافة الفرنسية، فلور بيليرين، على أهمية دخول المصطلحات والعبارات الإنجليزية إلى المعجم الفرنسي، على الرغم من اعتزاز فرنسا الشديد بلغتها.

وصرَّحت بيليرين، بأنَّ فرنسا يجب أن تتوقف عن حظر دخول العبارات والمصطلحات الإنجليزية إلى اللغة الفرنسية، وأن تبدأ في قبول مصطلحات جديدة من دول أخرى، موضحة أنَّ "اللغة الفرنسية ليست متجمدة، وهي لغة تتطور دائمًا".

وأضافت الوزير التي ولدت في كوريا الجنوبية وتتحدث الانجليزية والألمانية بطلاقة، أنَّ اللغة الفرنسية لا ينبغي أن تكون متجمدة، وأنها يجب أن تستعين ببعض المصطلحات والكلمات الإنجليزية، لإثراء المعجم الفرنسي.

وتابعت "بعض اللغات مثل اللغة الإنجليزية اليوم، أو الإيطالية في الماضي، كانت سخية جدًا في تقديم مئات من الكلمات الجديدة إلى اللغة الفرنسية".

وأردفت "اللغة الفرنسية ليست في خطر، ومسؤوليتي كوزيرة ثقافة هي إزالة المعوقات غير المجدية التي تقف في طريق اللغات الأخرى، ومنح جميع المواطنين الفرصة لاستخدام المصطلحات الجديدة، حتى تستمر".

ويمثل موقف الحكومة الفرنسية تحولًا جذريًا، من مواقفها السابقة المستميتة في الدفاع عن منع دخول الكلمات الإنجليزية إلى اللغة الفرنسية.

وينص القانون الفرنسي الحالي على أنَّ جميع الإعلانات العامة، تصدر باللغة الفرنسية، كما يتم تضمين ترجمة المصطلحات غير الفرنسية.

ودعت إحدى الحملات الفرنسية لوقف استخدام مصطلحات مثل "e-mail" "challenge" و "marketing"، أو "البريد الإلكتروني"، و"التحدي"، و"التسويق" من الزحف إلى اللغة الفرنسية.

ورحب الكثير من علماء اللغة الفرنسية بتصريحات الوزير، وصرَّح مؤلف قاموس عن تاريخ اللغة الفرنسية وعضو في لجنة المصطلحات الفرنسية، آلان ري، بأنَّ المحاولات الكثيرة لوقف اعتماد بعض الكلمات المستخدمة بشكل شائع أمر مثير للسخرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفرنسية ترحب للمرة الأولى بدخول العبارات الأجنبية إلى معاجم اللغة الحكومة الفرنسية ترحب للمرة الأولى بدخول العبارات الأجنبية إلى معاجم اللغة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates