الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية
آخر تحديث 17:37:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية
أخر الأخبار

دورته الثانية تقام بالتعاون مع مركز فرات قدوري ويستمر 10 أيام

الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"
الشارقة - صوت الإمارات

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الذي يقام بالتعاون مع مركز فرات قدوري للموسيقى، خلال الفترة من 16 إلى 25 تشرين الثاني / يناير المقبل، بمشاركة نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية من 13 دولة عربية وأجنبية .

كشفت "شروق" عن مشاركة الفنان العراقي كاظم الساهر، والمطربة السورية لينا شماميان، والفنانة اللبنانية أميمة الخليل، في المهرجان، والذين سيطلون على الجمهور في إمارة الشارقة للمرة الأولى، في ثلاثة عروض ستقام بمواقع مختارة في الإمارة .

وينتمي الفنانون والمطربون المشاركون في المهرجان إلى 13 دولة تشمل الإمارات، والعراق، وسوريا، ولبنان، ومصر، والأردن، وعُمان، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وإنجلترا، ومولدافيا، والهند، وسيقدم المشاركون أنواعاً مختلفة من العروض الغنائية والموسيقية التي تناسب مختلف أذواق الجمهور .

وأوضحت فاطمة الشويهي، منسقة أعمال الدورة الثانية من المهرجان لدى "شروق": "حققت الدورة الأولى من المهرجان التي أقيمت في كانون الثاني / يناير الماضي نجاحاً كبيراً، بفضل مشاركة نخبة من الموسيقيين البارزين من كافة أرجاء العالم، والإقبال الجماهيري على العروض التي أقيمت في القصباء، ونتطلع من خلال إقامتنا للدورة الثانية من المهرجان في يناير المقبل، إلى تعزيز حضور إمارة الشارقة على خريطة الأحداث الثقافية والفنية على مستوى المنطقة، وتنشيط الحركة السياحية فيها، من خلال استضافتنا لعدد من أبرز الفنانين والفرق الموسيقية، العرب والأجانب، والذين سيقدمون عروضا مميزة للجمهور في خمسة مواقع في الشارقة، بدلاً من اقتصارها على موقع واحد كما حصل في الدورة الأولى" .
وأشارت الشويهي إلى أن المواقع الخمسة التي ستقام فيها عروض الدورة الثانية من المهرجان تشمل مسرح المجاز، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، وقلب الشارقة، وجزيرة العلم، لإتاحة المجال أمام المقيمين في الشارقة وزوارها لمتابعة العروض في مواقع مختلفة، وكذلك لمنحهم فرصة استكشاف الواجهات والأماكن التي تقام فيها عروض المهرجان، والاستفادة من المرافق والخدمات المتوفرة فيها لقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء .
وأعلن فرات قدوري مؤسس مركز فرات قدوري للموسيقى "حرصنا من خلال تنظيمنا لهذا المهرجان الموسيقي الأهم في المنطقة بالتعاون مع "شروق"، على استقطاب أصوات وفرق موسيقية رفيعة المستوى، تتلاءم مع الذوق الفني في الشارقة ودولة الإمارات، ونفتخر في هذا العام بمشاركة ثلاثة من أبرز الفنانين في العالم العربي إضافة إلى فرق أوروبية وعربية تعنى بالموسيقى الصرفة والذين سيقدمون حفلات موسيقية للمرة الأولى في إمارة الشارقة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجمهور" .

وأكد قدوري على أن العروض التي تتضمنها الدورة الثانية من المهرجان لن تقتصر على الغناء العربي فقط، بل يحرص المهرجان على إبراز مفهوم الموسيقى العالمية وتمازج الثقافات الموسيقية وذلك من خلال إبراز الكثير من الآلات الموسيقية العالمية والتي قد يكون بعضها منسيا وغير معروف عند المشاهد والمستمع مثل الهارب جيتار، والهارب قيثارة، والماريمبا أو الزايلفون، والهارمونيكا، والفلوت، إضافة إلى الأنواع الموسيقية الأخرى مثل الكلاسيكي، والجاز، والفلامنكو، والبوب، والموسيقى الشرقية، بما تشمله من عود وناي وقانون .

معرباً عن ثقته بأن الجمهور سيشاهد عروضا مميزة على مدار تسعة أيام ستعيش خلالها الشارقة أجواء موسيقية جميلة في واجهاتها السياحية والترفيهة .
يشار إلى أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق في نسخته الأولى بداية العام 2014 بتنظيم من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بالتعاون مع مركز فرات قدوري للموسيقى، وكانت النسخة الأولى للمهرجان انطلقت في القصباء بالشارقة ونظرا للنجاح الكبير والاقبال الجماهيري على المهرجان تقرر توسيعه ليشمل مختلف الوجهات في إمارة الشارقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates