الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دورته الثانية تقام بالتعاون مع مركز فرات قدوري ويستمر 10 أيام

الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"
الشارقة - صوت الإمارات

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الذي يقام بالتعاون مع مركز فرات قدوري للموسيقى، خلال الفترة من 16 إلى 25 تشرين الثاني / يناير المقبل، بمشاركة نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية من 13 دولة عربية وأجنبية .

كشفت "شروق" عن مشاركة الفنان العراقي كاظم الساهر، والمطربة السورية لينا شماميان، والفنانة اللبنانية أميمة الخليل، في المهرجان، والذين سيطلون على الجمهور في إمارة الشارقة للمرة الأولى، في ثلاثة عروض ستقام بمواقع مختارة في الإمارة .

وينتمي الفنانون والمطربون المشاركون في المهرجان إلى 13 دولة تشمل الإمارات، والعراق، وسوريا، ولبنان، ومصر، والأردن، وعُمان، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وإنجلترا، ومولدافيا، والهند، وسيقدم المشاركون أنواعاً مختلفة من العروض الغنائية والموسيقية التي تناسب مختلف أذواق الجمهور .

وأوضحت فاطمة الشويهي، منسقة أعمال الدورة الثانية من المهرجان لدى "شروق": "حققت الدورة الأولى من المهرجان التي أقيمت في كانون الثاني / يناير الماضي نجاحاً كبيراً، بفضل مشاركة نخبة من الموسيقيين البارزين من كافة أرجاء العالم، والإقبال الجماهيري على العروض التي أقيمت في القصباء، ونتطلع من خلال إقامتنا للدورة الثانية من المهرجان في يناير المقبل، إلى تعزيز حضور إمارة الشارقة على خريطة الأحداث الثقافية والفنية على مستوى المنطقة، وتنشيط الحركة السياحية فيها، من خلال استضافتنا لعدد من أبرز الفنانين والفرق الموسيقية، العرب والأجانب، والذين سيقدمون عروضا مميزة للجمهور في خمسة مواقع في الشارقة، بدلاً من اقتصارها على موقع واحد كما حصل في الدورة الأولى" .
وأشارت الشويهي إلى أن المواقع الخمسة التي ستقام فيها عروض الدورة الثانية من المهرجان تشمل مسرح المجاز، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، وقلب الشارقة، وجزيرة العلم، لإتاحة المجال أمام المقيمين في الشارقة وزوارها لمتابعة العروض في مواقع مختلفة، وكذلك لمنحهم فرصة استكشاف الواجهات والأماكن التي تقام فيها عروض المهرجان، والاستفادة من المرافق والخدمات المتوفرة فيها لقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء .
وأعلن فرات قدوري مؤسس مركز فرات قدوري للموسيقى "حرصنا من خلال تنظيمنا لهذا المهرجان الموسيقي الأهم في المنطقة بالتعاون مع "شروق"، على استقطاب أصوات وفرق موسيقية رفيعة المستوى، تتلاءم مع الذوق الفني في الشارقة ودولة الإمارات، ونفتخر في هذا العام بمشاركة ثلاثة من أبرز الفنانين في العالم العربي إضافة إلى فرق أوروبية وعربية تعنى بالموسيقى الصرفة والذين سيقدمون حفلات موسيقية للمرة الأولى في إمارة الشارقة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجمهور" .

وأكد قدوري على أن العروض التي تتضمنها الدورة الثانية من المهرجان لن تقتصر على الغناء العربي فقط، بل يحرص المهرجان على إبراز مفهوم الموسيقى العالمية وتمازج الثقافات الموسيقية وذلك من خلال إبراز الكثير من الآلات الموسيقية العالمية والتي قد يكون بعضها منسيا وغير معروف عند المشاهد والمستمع مثل الهارب جيتار، والهارب قيثارة، والماريمبا أو الزايلفون، والهارمونيكا، والفلوت، إضافة إلى الأنواع الموسيقية الأخرى مثل الكلاسيكي، والجاز، والفلامنكو، والبوب، والموسيقى الشرقية، بما تشمله من عود وناي وقانون .

معرباً عن ثقته بأن الجمهور سيشاهد عروضا مميزة على مدار تسعة أيام ستعيش خلالها الشارقة أجواء موسيقية جميلة في واجهاتها السياحية والترفيهة .
يشار إلى أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق في نسخته الأولى بداية العام 2014 بتنظيم من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بالتعاون مع مركز فرات قدوري للموسيقى، وكانت النسخة الأولى للمهرجان انطلقت في القصباء بالشارقة ونظرا للنجاح الكبير والاقبال الجماهيري على المهرجان تقرر توسيعه ليشمل مختلف الوجهات في إمارة الشارقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الساهر وشماميان والخليل في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates