السياحة العراقية تقيم معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خبير
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تم التنقيب عنها من قبل البعثة البريطانية من جامعة مانشيستر

"السياحة العراقية" تقيم معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خبير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السياحة العراقية" تقيم معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خبير

السياحة العراقية تقيم معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خبير
بغداد-نجلاء الطائي

أقامت وزارة السياحة والآثار، الأربعاء، معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خيبر الأثري محافظة ذي قار، والذي تم التنقيب فيه من قبل البعثة البريطانية جامعة مانشستر.

وأكد مدير عام دائرة العلاقات والإعلام قاسم طاهر السوداني، في بيان، ورد لـ"صوت الإمارات" أنَّ "الوزارة وعدت بزيادة عدد الفعاليات الثقافية لتكون ردًا مناسبًا لما تعرض له المتحف الحضاري والمواقع الأثرية في الموصل من تدمير وتحطيم من قبل عناصر داعش المتطرفة لم يسجل التاريخ مثيلاً لها".

وأضاف أنَّ "تلك الفعاليات توجت بافتتاح المتحف العراقي أمام الجمهور وموقع دار الشاعر الكبير بدر شاكر السياب فضلًا عن متحف الزعيم عبدالكريم قاسم وسيتم افتتاح متحف الناصرية والمثنى في القريب العاجل".

وأشار الوزير في كلمته إلى أنَّ "هذا المعرض الذي يضم 198 قطعة آثارية تعود إلى قرابة (2000 عام ق.م) إنما يدل على عمق الهوية العراقية وحضارته الإنسانية"، داعيًا الجميع إلى "تحمل مسؤولية الحفاظ على تلك الحضارة العريقة".

وخلال كلمة للبعثة التنقيبية في جامعة مانشستر، ألقتها خبيرة الآثار جين مون، بينت فيها أنَّ وجودها في العراق "أنما هو فرصة كبيرة لأن تكون في البلد الأول صاحب تاريخ الحضارة الإنسانية كون الموروث الثقافي العراقي هو الأهم على الإطلاق في العالم".

وأعربت عن "حزنها العميق تجاه ما تتعرض له المواقع الأثرية من تخريب وتهريب من قبل تنظيم داعش"، لافتة إلى أنَّ "من السهل على المتطرفين تحطيم الآثار لكن من غير الممكن أنَّ يكسروا روح الحضارة العراقية وما نشهده اليوم إلا تحديًا مناسبًا  لتلك الانتهاكات بحق الممتلكات الثقافية والأثرية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة العراقية تقيم معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خبير السياحة العراقية تقيم معرضًا للقطع الأثرية المكتشفة في موقع تل خبير



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates