الشاب كريم آدم يشارك في القاهرة للكتاب بـ40 غلافًا من تصميمه
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤكدًا وجود تغيير ملحوظ في مجال التصميم بشكل عام

الشاب كريم آدم يشارك في "القاهرة للكتاب" بـ40 غلافًا من تصميمه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاب كريم آدم يشارك في "القاهرة للكتاب" بـ40 غلافًا من تصميمه

"القاهرة للكتاب"
القاهرة – صوت الامارات

تتعرف على أعماله بمجرد أن تقع عينك عليها، فهي تتميز جميعها بألوانها الزاهية وطبيعتها الخاصة التي لا تخطئها العين، بل وأصبحت في الآونة الأخيرة عاملًا أساسيًا لجذب القراء.

 

كريم آدم، رغم سنوات عمره القليلة، خلق بُعدًا جديدًا في عالم تصميم أغلفة الكتب والروايات، حيث قدم الشاب العشريني ما يقرب من 400 تصميم خلال 5 سنوات، ويشارك حاليًا في الدورة الـ46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بحوالي 40 كتابًا جديدًا من تصميمه، فضلًا عن مجموعة من الكتب التي تشارك من العام الماضي.

 

يصرح آدم: "أنا المعيار الأساسي بالنسبة لي أن أقدم عملًا مختلفًا يستطيع أن يجذب القارئ إلى تصميمي بالذات بالرغم من وجود عشرات الكتب حوله، هذه مسؤولية أحاول طوال الوقت أن أكون على قدرها". حسبما نشرت جريدة "الوطن".

 

وأضاف آدم: "تصميم بوستر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كان أصعب اختبار بالنسبة لي، وفي الوقت نفسه كان بداية مرحلة جديدة في حياتى".

 

وأوضح أنَّه "تحمّل مسؤولية إخراج عنوان المهرجان بهذا الشكل أمام العالم ليكون بمثابة بصمة هامة في تاريخ المهرجان في أول عام من سنوات الاستقرار، الأمر الذي أعقبه اختياره كأصغر مصمم لـ"بوستر" المهرجان".

 

درس كريم في قسم الجرافيك شعبة رسوم نشر، بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، واستطاع من خلال أسلوبه الخاص أن يخط اسمه على أهم أغلفة الكتب لعدد كبير من الكتاب الكبار: "التصميم عامة عبارة عن حل مشكلة تكون داخل طيات الصفحة البيضاء، والمصمم يحاول أن يجد حلولًا، ويستقر على أنسبها وأقواها من وجهة نظره، وذلك لتلخيص حكاية كتاب كامل في لون وخط".

 

ويحتل غلاف "زمن الغم الجميل" للكاتب عمر طاهر المكانة الأقرب إلى قلب كريم، إذ يرى أن هناك تغيرًا ملحوظًا في مجال التصميم بشكل عام: "في الماضي كان فيه هناك محدود من المصممين المميزين، ثم حدث طفرة في هذا المجال، وأعتقد سيختلف شكل الكتب في مصر خلال سنوات قليلة وستكون أرقى".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاب كريم آدم يشارك في القاهرة للكتاب بـ40 غلافًا من تصميمه الشاب كريم آدم يشارك في القاهرة للكتاب بـ40 غلافًا من تصميمه



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates