الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث في تشرين الثاني
آخر تحديث 01:00:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يتناول مواضيع الملكية الفكرية والتوزيع الإلكتروني وحرية النشر

الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث في تشرين الثاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث في تشرين الثاني

مؤتمر الناشرين العرب الثالث
الشارقة ـ العرب اليوم

أعلن اتحاد الناشرين العرب، عن اختيار إمارة الشارقة مقرًا لاستضافة مؤتمر الناشرين العرب الثالث، في تشرين الثاني/نوفمبر 2015، قبيل انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب، بمثابة إنجاز جديد يعكس التقدير الكبير من طرف الناشرين العرب للدور الذي تلعبه الشارقة في صناعة النشر ودعم الكتاب، على المستوى المحلي والعربي والإقليمي.

وجاء اختيار إمارة الشارقة لاستضافة هذا المؤتمر، الذي يعتبر أكبر تجمع مهني للناشرين والمؤسسات المعنية بصناعة النشر، والكتاب في العالم العربي، تأكيدًا على ريادة مشروع الإمارة الثقافي، الذي أرسى دعائمه حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على مدار أربعة عقود، قدمت خلالها الشارقة لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة وللعالمين العربي والإسلامي والمنطقة المحيطة بهما، عددًا كبيرًا من الإنجازات الداعمة لصناعة النشر، وللعاملين بها في مختلف المجالات، وهو ما أسهم في ترسيخ اسم الشارقة باعتبارها عاصمة الثقافة العربية والإسلامية.

وثمّن رئيس اتحاد الناشرين العرب المهندس عاصم شلبي، جهود الشيخ القاسمي، على احتفائه الدائم بالناشرين والمؤلفين، وكل محبي الكتاب في العالم، مضيفًا أنّ "المؤتمر الذي تستضيفه الشارقة يقدم منبرًا للناشرين العرب، للاجتماع وإيجاد السبل لمعالجة التحديات التي يواجهها قطاع النشر، لاسيما التأثير المتنامي للعصر الرقمي، وأيضًا للاستفادة من الكم الهائل من الفرص الجديدة المتاحة في هذا المجال".

وأشار إلى أنّ "جلسات مؤتمر الناشرين العرب الثالث وما سينتح عنه من توصيات، تثري خبرات وتجارب العاملين في هذا القطاع الحيوي والمهم، وتساهم في مساعدتهم على مواجهة التحديات التي تؤثر في صناعة النشر، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لاكتشاف تأثير التقنيات والطرق الحديثة، التي يمكن من عبرها الاستفادة من التطورات الرقمية لتحسين صناعة النشر في الوطن العربي".

ومن جانبها، أعربت رئيس لجنة التطوير المهني في اتحاد الناشرين العرب، المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، عن سعادتها باستضافة الشارقة لهذا المؤتمر، الذي يعتبر أكبر حدث متخصص بالنشر تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكّدت أنّ "هذا الإنجاز كان ثمرة للمبادرات المتتالية التي يقدمها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لدعم الناشرين العرب ورعايتهم وتدريبهم، للإرتقاء بمهنة النشر وصناعة الكتاب في العالم العربي".

وأضافت "تسهم استضافة الشارقة لمؤتمر الناشرين العرب الثالث في تعزيز الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات في تطوير صناعة النشر عربيًا وإقليميًا، كما تدعم جهود إمارة الشارقة في التحول إلى مركز لإنتاج الكتاب والمهن المرتبطة به في المنطقة، بما في ذلك الطباعة والتصميم والترجمة والتسويق والمعارض، وهو ما سيعزز من نمو القطاعات الثقافية والتعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، باعتبار الكتاب ركيزة أساسية في الحصول على المعارف والعلوم المختلفة".

وأكّدت الشيخة بدور القاسمي أنّ "لديها إيمانًا قويًا بمستقبل قطاع النشر في الوطن العربي، رغم التحديات القائمة"، مضيفة أن "هذا الإيمان تستمده من حماس الناشرين وعنايتهم بالكتب، وكذلك من الدور التنويري للكتاب على مر التاريخ في نهضة الشعوب وتطور المجتمعات، وأيضًا من النمو الكبير للسكان وحاجتهم الدائمة إلى المعرفة".

من ناحيته، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، "سعادتنا كبيرة بمنح الشارقة شرف استضافة مؤتمر الناشرين العرب، والذي ستكون هيئة الشارقة للكتاب راعيةً له، تنفيذًا لتوجيهات حاكم الشارقة، وتأكيدًا على أن الشارقة ستظل وجهة لكل المهتمين بالنشاط الثقافي، والمعنيين بسوق الكتب وصناعة النشر، مستمدة ذلك من أصالة تاريخها الموغل في القدم، وثراء الفعاليات الثقافية التي تقام فيها على مدار العام".

وأبرز العامري أنّ "إمارة الشارقة أطلقت العديد من المبادرات في مجال صناعة النشر وتعزيز القراءة ودعم الكتاب، في الأعوام الأخيرة، والتي سيكون لها انعكاس طويل الأمد على صناعة النشر في دولة الإمارات والعالم العربي. ومن أبرز هذه المبادرات تأسيس هيئة الشارقة للكتاب، ومدينة الشارقة للنشر، ما يثبت نجاح الإمارة في تحويل النشر إلى صناعة احترافية، وحرصها على دعم الناشرين وتطوير عملهم".

ويتضمن مؤتمر الناشرين العرب الثالث جلسات تتناول مواضيعًا متنوعة، فضلاً عن العروض الرئيسية. كما سيكون هناك جلسات محددة مخصصة للتعارف وبناء العلاقات وعقد الاجتماعات المهنية. وستتناول محاورهذه الجلسات مواضيع المكتبات، والتعليم، والملكية الفكرية، وحقوق الملكية والقرصنة الرقمية، والتوزيع الإلكتروني، وحرية النشر، والترجمة واللغة العربية، وتطور قطاع النشر، وتطوير المحتوى.

ويشارك في المؤتمر العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر والعمل الثقافي، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للناشرين، واتحاد الناشرين العرب، وجمعية الناشرين الإماراتيين، واتحادات وجمعيات ونقابات الناشرين في الدول العربية، ووزارات الثقافة في الدول العربية، ومدراء المكتبات الوطنية ومدراء معارض الكتب في العالم العربي، والمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بصناعة النشر، إضافة إلى ناشرين، ومفكرين، وأدباء، وإعلاميين، وقانونيين، وأكاديميين من مختلف الدول العربية والمنطقة.

وكانت مدينة الرياض قد استضافت مؤتمر الناشرين العرب الأول، الذي أقيم في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2009، تحت شعار "مستقبل صناعة النشر في العالم العربي"، فيما استضافت مكتبة الإسكندرية مؤتمر الناشرين العرب الثاني، الذي أقيم في آذار/مارس 2013، تحت شعار "تمكين المعرفة وتحديات النشر العربي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث في تشرين الثاني الشارقة تستضيف مؤتمر الناشرين العرب الثالث في تشرين الثاني



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates