الشارقة للتراث يعلن عن دورتين لتعزيز فنون السرد الشفهي للأطفال والكبار
آخر تحديث 10:29:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار سعي المعهد إلى إحيائها تزامنًا مع انطلاق "الشارقة الدولي للراوي"

"الشارقة للتراث" يعلن عن دورتين لتعزيز فنون السرد الشفهي للأطفال والكبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للتراث" يعلن عن دورتين لتعزيز فنون السرد الشفهي للأطفال والكبار

معهد "الشارقة للتراث"
الشارقة ـ صوت الامارات


ينظم معهد "الشارقة للتراث"، دورتين تدريبيتين، حول فنون السرد الشفهي للأطفال والكبار، على مدار أربعة أيام، ابتداءً من 13 أيلول/سبتمبر الجاري، وذلك داخل مقر المعهد الكائن في المدينة الجامعية داخل الشارقة، ويأتي تنظيم الدورتين كجزء من مساعي المعهد الرامية إلى إحياء فنون السرد الشفوي، تزامنًا مع إطلاق النسخة الـ15 من ملتقى "الشارقة الدولي للراوي" الذي ينظم خلال الفترة من 27 أيلول إلى الأول من تشرين الأول/اكتوبر 2015.

وتستهدف الدورة المخصصة للأطفال، التي تستمر على مدار يومين، طلبة الحلقة الثانية في المدارس من الصف السادس إلى الصف التاسع، وسيحصل الطلبة المشاركون والبالغ عددهم 15 طالبا، على شهادة في هذا الخصوص، أما الدورة المخصصة للكبار، التي تستمر فعالياتها على مدار يومين أيضًا، فتبدأ الثلاثاء الموافق 15 أيلول.

وسيقدم الكاتب المسرحي الدكتور نمر سلمون الجانب النظري، الذي يتضمن محاور عدة، من أهمها: البحث الذاتي عن الأدوات التعبيرية في كل واحد منا، كالصوت والجسد، وغيرهما، وربط كل واحد منها مع الآخر ليكون جسرا للتواصل بين الحكواتي والمتلقي.

بينما يقدم الجانب العملي مدير نادي "أطفال العين" نجيب الخروبي، حيث يتضمن محاور عدة، من أهمها: تقديم لمحة موجزة عن تقنية الكميشيباي؛ فن ياباني قديم للرواية، وتقسيم الطلبة إلى مجموعات عمل، واختيار بعض القصص وتقسيم القصة إلى مشاهد، ومن ثم رسم المشاهد وتلوينها، واختيار واستخراج شخصيات القصة، وإضافة السيناريو والحوار إلى كل قصة، وأيضًا التدرب على كيفية كتابة القصة وفق طريقة الكميشيباي، وغيرها من المحاور الممتعة والجذابة.

وأبرز رئيس معهد "الشارقة للتراث" سعادة عبد العزيز المسلم، يسعى المعهد في مختلف برامجه وأنشطته وفعالياته التي ينظمها على مدار العام؛ إلى التأكيد على أهمية ومكانة ودور التراث عبر شقيه المادي وغير المادي، وكيفية حمايته وضرورة نقله إلى الأجيال، وتأتي هذه الدورة وفق هذه التوجهات للمعهد الذي يحظى بدعم ورعاية مستمرة من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

يذكر أنّ آخر موعد للتسجيل، الخميس 10 أيلول الجاري، حيث يمكن التواصل مع المعهد من خلال الهاتف المتحرك رقم 0503665220، أو الرقم الأرضي المباشر 065092612، أو الفاكس رقم 065092606، أو البريد الإلكتروني: h.alhossany@gmail.com.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للتراث يعلن عن دورتين لتعزيز فنون السرد الشفهي للأطفال والكبار الشارقة للتراث يعلن عن دورتين لتعزيز فنون السرد الشفهي للأطفال والكبار



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates