الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح
آخر تحديث 17:11:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

تخرج أولى دفعات برنامج "ابدأ" لإعداد قادة العمل الثقافي

الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير
الشارقة - جمال أبو سمرا

شهدت رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" حفل برنامج "ابدأ" الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، الذي أقامه المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في نادي الجولف والرماية في الشارقة، مساء أمس الأول الجمعة ، احتفالا بتخرج أول دفعة من طلبة البرنامج، الذي يُعنى بإعداد قادة المؤسسات الثقافية في الشارقة من الشباب المواطن، وتطوير مهاراتهم الإدارية والقيادية في مجال العمل الثقافي . وأطلق برنامج "ابدأ" في أيلول / سبتمبر ،2013 وشهد التحاق كوكبة من الشباب الإماراتي الموهوب به، والمشاركة في مراحله الأربع، بهدف اكتساب المعارف والمهارات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل .

وفي كلمة لها أمام الخريجين، أشادت الشيخة بدور القاسمي بالتزامهم، وأثنت على ما أبدوه من حرصٍ وتفانٍ على مدى مراحل البرنامج، وحثتهم على عدم التوقف عن التعلّم وعن تنمية مهاراتهم والارتقاء بها . كما توجهت بخالص الشكر إلى مشرفي البرنامج على ما أبدوه من رغبة صادقة في العطاء، وحرصٍ على إنجاح البرنامج، مؤكدة أن تأثير خبراتهم والنصائح التي حرصوا على توجيهها ظهر جلياً من خلال ما وصل إليه القادة الشباب الذين تخرجوا في "ابدأ" من مستويات رفيعة .

وأوضحت"أنا في غاية السرور بما حققه البرنامج من نجاح كبير، فقد تابعنا على مدارِ عامٍ ونصف العام مسيرة تطور المشاركين ليصبحوا قادةً شباباً متميّزين، وبات الأمر بيدهم الآن ليقرروا مواصلة البناء في مسيرتهم المهنية ومستقبلهم . وأنا على ثقة بأنهم سيحسنون البناء" .

وأشار مدير برنامج "ابدأ" أحمد السويدي إنه يهدف إلى تمكين الكوادر المواطنة من خلال التدريب وفق منهج عملي على إدارة المؤسسات الثقافية ومن ثم تنمية دورهم ومساهمتهم ككوادر وطنية واعدة في دعم عجلة التقدم في المجالات الثقافية كافة، وعمل البرنامج منذ إطلاقه في عام 2013 على مد الجسور بين الكفاءات والقيادات الواعدة الشابة للاستفادة من التجارب القيادية وكذلك الخبرة الأكاديمية التي يتمتع بها مشرفو البرنامج .

وأضاف إن المشاركين أبدوا اهتماما وتفانيا في التدريب وحرصوا على الاستفادة من البرنامج وذلك لإيمانهم بأن التدريب سيمكنهم ليصبحوا فاعلين ومؤثرين في محيطهم وفي المؤسسات الثقافية والعلمية في الشارقة، والإمارات عامة .
حضر حفل التخرج مشرفو البرنامج وهم رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد العامري، ومدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، محمد خلف، ومدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أماني آل علي ورئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي، ورئيس قسم الاتصال المؤسسي ومدير برنامج "ابدأ"، أحمد السويدي وأفتار، موجه البرنامج، والطلبة الخريجون .

شهدت النسخة الأولى من برنامج "ابدأ" تخرج تسعة طلاب هم العنود علي، ومريم الكمالي، وفيصل النابودة، وعلي العطار، ونورة الشحي، وإيمان العبيدلي، وعائشة العوضي، وأروى المعيني، ومثايل آل علي .

وتضمن البرنامج تدريبات عملية، أتاحت للمشاركين فرصة اكتساب الخبرة خلال سلسلة من المواقع الوظيفية ضمن المؤسسات الثقافية في الشارقة، بالإضافة إلى التدريبات النظرية ضمن الفصول الدراسية . واشتملت الخطة التدريبية على 40 حصة دراسية، بهدف الإحاطة بأدق التفاصيل الخاصة بمجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالقيادة والإدارة والتي تراوحت بين أساسيات الإدارة، والاتصال، وآداب الأعمال، وإيجاد الحلول للمشاكل بطرق خلاقة، وكيفية تحفيز الموظفين، وإدارة الضغوط والإجهاد في أماكن العمل .

وحصل جميع الخريجين خلال التدريب على فرصة العمل في تنظيم معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحد أكبر معارض الكتب في العالم، حيث اكتسبوا معرفة عملية قيّمة حول كيفية إدارة فعاليات ثقافية من الطراز العالمي .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates