الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخرج أولى دفعات برنامج "ابدأ" لإعداد قادة العمل الثقافي

الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير
الشارقة - جمال أبو سمرا

شهدت رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" حفل برنامج "ابدأ" الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، الذي أقامه المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في نادي الجولف والرماية في الشارقة، مساء أمس الأول الجمعة ، احتفالا بتخرج أول دفعة من طلبة البرنامج، الذي يُعنى بإعداد قادة المؤسسات الثقافية في الشارقة من الشباب المواطن، وتطوير مهاراتهم الإدارية والقيادية في مجال العمل الثقافي . وأطلق برنامج "ابدأ" في أيلول / سبتمبر ،2013 وشهد التحاق كوكبة من الشباب الإماراتي الموهوب به، والمشاركة في مراحله الأربع، بهدف اكتساب المعارف والمهارات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل .

وفي كلمة لها أمام الخريجين، أشادت الشيخة بدور القاسمي بالتزامهم، وأثنت على ما أبدوه من حرصٍ وتفانٍ على مدى مراحل البرنامج، وحثتهم على عدم التوقف عن التعلّم وعن تنمية مهاراتهم والارتقاء بها . كما توجهت بخالص الشكر إلى مشرفي البرنامج على ما أبدوه من رغبة صادقة في العطاء، وحرصٍ على إنجاح البرنامج، مؤكدة أن تأثير خبراتهم والنصائح التي حرصوا على توجيهها ظهر جلياً من خلال ما وصل إليه القادة الشباب الذين تخرجوا في "ابدأ" من مستويات رفيعة .

وأوضحت"أنا في غاية السرور بما حققه البرنامج من نجاح كبير، فقد تابعنا على مدارِ عامٍ ونصف العام مسيرة تطور المشاركين ليصبحوا قادةً شباباً متميّزين، وبات الأمر بيدهم الآن ليقرروا مواصلة البناء في مسيرتهم المهنية ومستقبلهم . وأنا على ثقة بأنهم سيحسنون البناء" .

وأشار مدير برنامج "ابدأ" أحمد السويدي إنه يهدف إلى تمكين الكوادر المواطنة من خلال التدريب وفق منهج عملي على إدارة المؤسسات الثقافية ومن ثم تنمية دورهم ومساهمتهم ككوادر وطنية واعدة في دعم عجلة التقدم في المجالات الثقافية كافة، وعمل البرنامج منذ إطلاقه في عام 2013 على مد الجسور بين الكفاءات والقيادات الواعدة الشابة للاستفادة من التجارب القيادية وكذلك الخبرة الأكاديمية التي يتمتع بها مشرفو البرنامج .

وأضاف إن المشاركين أبدوا اهتماما وتفانيا في التدريب وحرصوا على الاستفادة من البرنامج وذلك لإيمانهم بأن التدريب سيمكنهم ليصبحوا فاعلين ومؤثرين في محيطهم وفي المؤسسات الثقافية والعلمية في الشارقة، والإمارات عامة .
حضر حفل التخرج مشرفو البرنامج وهم رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد العامري، ومدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، محمد خلف، ومدير المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أماني آل علي ورئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي، ورئيس قسم الاتصال المؤسسي ومدير برنامج "ابدأ"، أحمد السويدي وأفتار، موجه البرنامج، والطلبة الخريجون .

شهدت النسخة الأولى من برنامج "ابدأ" تخرج تسعة طلاب هم العنود علي، ومريم الكمالي، وفيصل النابودة، وعلي العطار، ونورة الشحي، وإيمان العبيدلي، وعائشة العوضي، وأروى المعيني، ومثايل آل علي .

وتضمن البرنامج تدريبات عملية، أتاحت للمشاركين فرصة اكتساب الخبرة خلال سلسلة من المواقع الوظيفية ضمن المؤسسات الثقافية في الشارقة، بالإضافة إلى التدريبات النظرية ضمن الفصول الدراسية . واشتملت الخطة التدريبية على 40 حصة دراسية، بهدف الإحاطة بأدق التفاصيل الخاصة بمجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالقيادة والإدارة والتي تراوحت بين أساسيات الإدارة، والاتصال، وآداب الأعمال، وإيجاد الحلول للمشاكل بطرق خلاقة، وكيفية تحفيز الموظفين، وإدارة الضغوط والإجهاد في أماكن العمل .

وحصل جميع الخريجين خلال التدريب على فرصة العمل في تنظيم معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحد أكبر معارض الكتب في العالم، حيث اكتسبوا معرفة عملية قيّمة حول كيفية إدارة فعاليات ثقافية من الطراز العالمي .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح الشيخة بدور القاسمي تشيد بنجاح التجربة والتزام المشاركين الواضح



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates