الأرشيف الوطني الإماراتي ينظم برنامجاً ثقافياً للمعلمين الأجانب
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العلي تشيد بالبرامج وأثره الكبير على مسيرة التعليم

"الأرشيف الوطني" الإماراتي ينظم برنامجاً ثقافياً للمعلمين الأجانب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأرشيف الوطني" الإماراتي ينظم برنامجاً ثقافياً للمعلمين الأجانب

"الأرشيف الوطني" ينظم برنامجًا ثقافيًا للمعلمين الأجانب
أبو ظبي - سعيد المهيري

نظم "الأرشيف الوطني" لدولة الإمارات العربية المتحدة في مقره أمس الاثنين برنامجاً ثقافياً عن تاريخ دولة الإمارات وتراثها وقيمها, للمدرسين الأجانب في مدارس الإمارات الوطنية، حيث شارك فيه أكثر من 500 معلم ومعلمة.

واستهدف البرنامج إحاطة المشاركين فيه بأهم العوامل الجاذبة في المجتمع الإماراتي وفي مقدمتها التسامح الذي نشأ عليه أبناء هذا المجتمع.

وأكدت رئيس قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني حسنية العلي, أهمية هذا البرنامج الذي يعد أحد ثمار مذكرة التفاهم التي أبرمها الأرشيف مع مدارس الإمارات الوطنية وأثره الكبير على مسيرة التعليم، وإتاحته الفرصة لمزيد من التفاعل بين المعلم والطالب، بعدما اطلاع المعلم الأجنبي على عادات وتقاليد المجتمع، ومزايا البيئة التي نشأ فيها الطالب.

وبينت العلي اهتمام قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني, باحتياجات الميدان التربوي والتعليمي.

ومن جانبه، اعتبر مدير عام مدارس الإمارات الوطنية الدكتور "كينيث دافيد فيدرا" في كلمة له, الشراكة مع الأرشيف الوطني ميدانًا لأعمال مثمرة ذات أثر إيجابي على العملية التعليمية، مهنًأ المشاركين في البرنامج ببداية العام الدراسي الجديد.

وأشاد "فيدرا" بالبرنامج الثقافي الذي نظمه الأرشيف الوطني للمعلمين والتربويين، مشيراً إلى أن هذا البرنامج واحد من الفعاليات التي تسعى لتطوير العملية التعليمية في دولة الإمارات.

وتضمن البرنامج الذي استمر يومًا كاملًا أربعة محاور رئيسية، فبدأ بمحاضرة تحمل عنوان “الإمارات تجربة ثقافية متميزة” قدمتها مدير إدارة الخدمات والبحوث المعرفية في الأرشيف الوطني الدكتورة عائشة بالخير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني الإماراتي ينظم برنامجاً ثقافياً للمعلمين الأجانب الأرشيف الوطني الإماراتي ينظم برنامجاً ثقافياً للمعلمين الأجانب



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates