القاسمي يروي حكاية الشارقة بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنأ في اتصال هاتفي المواطنين والمقيمين بالعيد

القاسمي يروي "حكاية الشارقة" بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يروي "حكاية الشارقة" بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد

عيد الأضحى المبارك
الشارقة - صوت الإمارات

هنأ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي شعب الامارات مواطنين ومقيمين وسائر الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك في مداخلة هاتفية مع برنامج "الخط المباشر" عبر إذاعة وقناة الشارقة بعد مطالبة العديد من المواطنين سماع صوته كعيدية لهم .

وتمنى للجميع قضاء عيد سعيد بعيدًا عن الحوادث والمشاكل وفيه ألفة ومحبة، وتمنى أن يعود حجاج الإمارات وحجاج المسلمين جميعًا حيث قال " قد استجيبت توبتهم وأن يعودوا حاملين الصفحة البيضاء، ونتمنى أن يحافظوا على نقائها إلى آخر العمر، ونتمنى لهم السلامة والعودة الحميدة إلى دولة الإمارات التي حباها الله بالسلام والسكينة والإيمان وأبعد عنها المشاكل التي نشاهدها حولنا، والحمد لله على حرص المسؤولين في الدولة على حمايتها.

وأعلن عن حزمة مشاريع جارٍ تنفيذها في الامارة وأكد أن العمل جارٍ في محمية الحفية التي ستكون مكيفة ومفتوحة وتحتوي على جميع الحيوانات البرية في البيئة الطبيعية، وسيتم افتتاحها السنة المقبلة لتكون متنفسًا للأهالي، كذلك محمية واسط في الشارقة، في جوار محطة كهرباء واسط، والتي بها مياه أرادت البلدية ردمها وقال "بعد ذهابي أكثر من مرة ومشاهدة المكان وجدت فيه أفاعي وثعالب لأنه كان فلاة، وكذلك هنالك أسماك تعيش في هذه المياه التي تبلغ ملوحتها 7 أضعاف مياه البحر فطلبت مختصين من جنوب إفريقيا للدراسة فوجدوا أن السمك يعيش في منطقة مياه عذبة ولا يأتي في منطقة المياه المالحة ووجدوا نبع مياه يدفع إلى الجوف، وأجروا تجربة حيث حفروا بئراً عميقة ووضعوا فيها لوناً أحمر فظهر اللون في البحيرة مما أثبت أن المياه تجري، فعملنا مشروعًا في هذا المكان فيه محمية للطيور المهاجرة وكذلك ممشى ومكان أطفال ليستطيعوا أن يشاهدوا الطيور على الطبيعة في البحيرة وأخرى في الأقفاص وسيتم افتتاحه أيضاً السنة المقبلة .
وأضاف: لدينا كذلك مشروع متنزه البردي وهو يختلف عن محمية البردي التي تحتوي على الأشجار الموجودة من قبل، للحفاظ عليها، أما مشروع متنزه البردي فهو منطقة حفرت بأعماق كبيرة لأخذ أنقاض "الكنكري" فأصبحت مشكلة في كيفية الاستفادة منها، فهذه الشركات التي أخذت الكنكري تدفع 50 ألف درهم في السنة ليبلغ المجموع 500 ألف درهم في حين أن ردمها يكلف 100 مليون درهم مع صعوبة توفير المواد لردمها فقررنا تحويلها إلى شيء نافع فتحولت الآن إلى بحيرات فيها الحيوانات وبركة لسبع البحر، ونهر، ومتنزه للطيور به كافيتريا ليتمكن الصغار من الوقوف بأمان لمشاهدة البط كما هو الحال في دول أوروبا، وكذلك فإن التخييم متاح فيه حيث تبلغ مساحة هذا المشروع 7 كيلومترات مربعة.

واستكمل حديثه قائلاً: وكذلك فإن مركز المليحة قيم جدًا ويجمع كل آثار المليحة والطبيعة، فهو أجمل مكان يمكن أن يشاهده الإنسان، في جولة يوم واحد، وينطلق المركز من حديقة خلف المليحة القديمة ولها طريق يؤدي إلى الكهوف التي كان يقطنها سابقاً أشخاص في الجبال حيث تم فتح بيت واحد مجهز وهناك أيضاً حصنان في الجهة الأخرى وحصن آخر في جبل البحيص ومتحف يضم كل مقتنيات المليحة وسيتم افتتاحه السنة المقبلة .

وتابع "السنة المقبلة سيكون التركيز على البيئة، الآثار والتراث، وفي مجال التراث سيتم افتتاح بلدة خورفكان وبها مشروعان البلدة القديمة والمتنزه المائي وهو آمن للأطفال . وسنعمل على إنشاء خط أخضر على الجبل يحوي مساكن للمعلمين".

وستكتمل بلدة خور كلباء والذيد . وكذلك متحف للتراث في الشارقة سيفتتح في شهر كانون الثاني/ديسمبر في مؤتمر "المحافظة على التراث في وقت الكوارث" برعاية اليونسكو، ويفتتح كذلك فرع لليونسكو مختص في الحفاظ على المباني وما يرافق المباني من أبواب وغيره .

وأضاف الشيخ القاسمي سنفتتح أيضاً "متحف التراث العربي" وهنا نقوم برصد جميع التراث العربي والمحافظة عليه وفي أولوية هذا كله "التراث الفلسطيني" فنقوم بتسجيل التراث الفلسطيني في المؤسسات الدولية وإذا كان سرق منه شيء سنطالب بإلغائه من جانب الآخرين الذين سرقوه .

وأطلع دائماً على رسائل مبرة والرسائل الواردة من الديوان بشكل شخصي فنقوم بحل الأمور داخلياً، ومن الحالات التي وردت عن طريق "مبرة" لشخص ليس لديه منزل وأجبرته جهة عمله على الاستقالة وبعد النظر في الأوراق وجدت بينها ورقة من تخطيط الأراضي مذكور فيها أرض سكنية لم يمنح، أرض تجارية لم يمنح، أرض صناعية لم يمنح، أرض زراعية لم يمنح، فحذفت "لم يمنح" واستبدلتها بكلمة "يمنح" ووقعت عليها، وسددت مديونيته بقيمة 290 ألف درهم وصرفت له 300 ألف درهم مكرمة وأمرت له بصرف سكن، "الذي دفعني إلى هذا كله هي الغصة التي كانت في هذا الرجل".

وأوضح أن "مبرة" وجدت للحالات التي لا تستطيع الظهور في الخط المباشر للخصوصية وليس لغيرها من المشاكل، وقال: "أستلم في اليوم 7 أو 8 حالات ولا توجد رسالة ترد إليّ إلا وعليها تعليقي وتوقيعي" .

وأشار إلى حرصه الدائم على إسعاد المواطنين وحل مشاكلهم وفض النزاعات منذ توليه مقاليد الحكم، وقال "أنا لا أريد أحد يزعل أو ينام وفي حلقه غصه ولا أريده أن يتعب وأحب أن أدخل الفرحة على أولادي" .

وأعلن عن عنوان كتابه الجديد "حكاية الشارقة" الذي سيعرض في معرض الشارقة الدولي للكتاب وقال: هذا هو أهم كتاب كتبته وهو يتحدث عن الشارقة من بعد العدوان البريطاني عام 1820 حتى 1866 ويتحدث عن الحكام وبه العديد من الحكايات في علوم البحر وفي علوم الدنيا وجميع أمور الشارقة .

واختتم حديثه قائلاً نتمنى أن يدرك المواطنون قيمة هذه النعمة التي لديهم، ومضى قائلاً: أيها الناس نحن نسعدكم فساعدونا على إسعادكم، وحافظوا على أولادكم أسعدوهم وتجنبوا التشاحن أمامهم فهذا يؤثر فيهم مستقبلاً، وإلى كل أب امسك بيد ابنك فلا شيء يساوي احتضان يد الأب ليد ابنه أو ابنته، وأسعد زوجتك وأهلك وأجعل بيتك جنة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يروي حكاية الشارقة بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد القاسمي يروي حكاية الشارقة بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates