القاسمي يروي حكاية الشارقة بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد
آخر تحديث 12:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنأ في اتصال هاتفي المواطنين والمقيمين بالعيد

القاسمي يروي "حكاية الشارقة" بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يروي "حكاية الشارقة" بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد

عيد الأضحى المبارك
الشارقة - صوت الإمارات

هنأ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي شعب الامارات مواطنين ومقيمين وسائر الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك في مداخلة هاتفية مع برنامج "الخط المباشر" عبر إذاعة وقناة الشارقة بعد مطالبة العديد من المواطنين سماع صوته كعيدية لهم .

وتمنى للجميع قضاء عيد سعيد بعيدًا عن الحوادث والمشاكل وفيه ألفة ومحبة، وتمنى أن يعود حجاج الإمارات وحجاج المسلمين جميعًا حيث قال " قد استجيبت توبتهم وأن يعودوا حاملين الصفحة البيضاء، ونتمنى أن يحافظوا على نقائها إلى آخر العمر، ونتمنى لهم السلامة والعودة الحميدة إلى دولة الإمارات التي حباها الله بالسلام والسكينة والإيمان وأبعد عنها المشاكل التي نشاهدها حولنا، والحمد لله على حرص المسؤولين في الدولة على حمايتها.

وأعلن عن حزمة مشاريع جارٍ تنفيذها في الامارة وأكد أن العمل جارٍ في محمية الحفية التي ستكون مكيفة ومفتوحة وتحتوي على جميع الحيوانات البرية في البيئة الطبيعية، وسيتم افتتاحها السنة المقبلة لتكون متنفسًا للأهالي، كذلك محمية واسط في الشارقة، في جوار محطة كهرباء واسط، والتي بها مياه أرادت البلدية ردمها وقال "بعد ذهابي أكثر من مرة ومشاهدة المكان وجدت فيه أفاعي وثعالب لأنه كان فلاة، وكذلك هنالك أسماك تعيش في هذه المياه التي تبلغ ملوحتها 7 أضعاف مياه البحر فطلبت مختصين من جنوب إفريقيا للدراسة فوجدوا أن السمك يعيش في منطقة مياه عذبة ولا يأتي في منطقة المياه المالحة ووجدوا نبع مياه يدفع إلى الجوف، وأجروا تجربة حيث حفروا بئراً عميقة ووضعوا فيها لوناً أحمر فظهر اللون في البحيرة مما أثبت أن المياه تجري، فعملنا مشروعًا في هذا المكان فيه محمية للطيور المهاجرة وكذلك ممشى ومكان أطفال ليستطيعوا أن يشاهدوا الطيور على الطبيعة في البحيرة وأخرى في الأقفاص وسيتم افتتاحه أيضاً السنة المقبلة .
وأضاف: لدينا كذلك مشروع متنزه البردي وهو يختلف عن محمية البردي التي تحتوي على الأشجار الموجودة من قبل، للحفاظ عليها، أما مشروع متنزه البردي فهو منطقة حفرت بأعماق كبيرة لأخذ أنقاض "الكنكري" فأصبحت مشكلة في كيفية الاستفادة منها، فهذه الشركات التي أخذت الكنكري تدفع 50 ألف درهم في السنة ليبلغ المجموع 500 ألف درهم في حين أن ردمها يكلف 100 مليون درهم مع صعوبة توفير المواد لردمها فقررنا تحويلها إلى شيء نافع فتحولت الآن إلى بحيرات فيها الحيوانات وبركة لسبع البحر، ونهر، ومتنزه للطيور به كافيتريا ليتمكن الصغار من الوقوف بأمان لمشاهدة البط كما هو الحال في دول أوروبا، وكذلك فإن التخييم متاح فيه حيث تبلغ مساحة هذا المشروع 7 كيلومترات مربعة.

واستكمل حديثه قائلاً: وكذلك فإن مركز المليحة قيم جدًا ويجمع كل آثار المليحة والطبيعة، فهو أجمل مكان يمكن أن يشاهده الإنسان، في جولة يوم واحد، وينطلق المركز من حديقة خلف المليحة القديمة ولها طريق يؤدي إلى الكهوف التي كان يقطنها سابقاً أشخاص في الجبال حيث تم فتح بيت واحد مجهز وهناك أيضاً حصنان في الجهة الأخرى وحصن آخر في جبل البحيص ومتحف يضم كل مقتنيات المليحة وسيتم افتتاحه السنة المقبلة .

وتابع "السنة المقبلة سيكون التركيز على البيئة، الآثار والتراث، وفي مجال التراث سيتم افتتاح بلدة خورفكان وبها مشروعان البلدة القديمة والمتنزه المائي وهو آمن للأطفال . وسنعمل على إنشاء خط أخضر على الجبل يحوي مساكن للمعلمين".

وستكتمل بلدة خور كلباء والذيد . وكذلك متحف للتراث في الشارقة سيفتتح في شهر كانون الثاني/ديسمبر في مؤتمر "المحافظة على التراث في وقت الكوارث" برعاية اليونسكو، ويفتتح كذلك فرع لليونسكو مختص في الحفاظ على المباني وما يرافق المباني من أبواب وغيره .

وأضاف الشيخ القاسمي سنفتتح أيضاً "متحف التراث العربي" وهنا نقوم برصد جميع التراث العربي والمحافظة عليه وفي أولوية هذا كله "التراث الفلسطيني" فنقوم بتسجيل التراث الفلسطيني في المؤسسات الدولية وإذا كان سرق منه شيء سنطالب بإلغائه من جانب الآخرين الذين سرقوه .

وأطلع دائماً على رسائل مبرة والرسائل الواردة من الديوان بشكل شخصي فنقوم بحل الأمور داخلياً، ومن الحالات التي وردت عن طريق "مبرة" لشخص ليس لديه منزل وأجبرته جهة عمله على الاستقالة وبعد النظر في الأوراق وجدت بينها ورقة من تخطيط الأراضي مذكور فيها أرض سكنية لم يمنح، أرض تجارية لم يمنح، أرض صناعية لم يمنح، أرض زراعية لم يمنح، فحذفت "لم يمنح" واستبدلتها بكلمة "يمنح" ووقعت عليها، وسددت مديونيته بقيمة 290 ألف درهم وصرفت له 300 ألف درهم مكرمة وأمرت له بصرف سكن، "الذي دفعني إلى هذا كله هي الغصة التي كانت في هذا الرجل".

وأوضح أن "مبرة" وجدت للحالات التي لا تستطيع الظهور في الخط المباشر للخصوصية وليس لغيرها من المشاكل، وقال: "أستلم في اليوم 7 أو 8 حالات ولا توجد رسالة ترد إليّ إلا وعليها تعليقي وتوقيعي" .

وأشار إلى حرصه الدائم على إسعاد المواطنين وحل مشاكلهم وفض النزاعات منذ توليه مقاليد الحكم، وقال "أنا لا أريد أحد يزعل أو ينام وفي حلقه غصه ولا أريده أن يتعب وأحب أن أدخل الفرحة على أولادي" .

وأعلن عن عنوان كتابه الجديد "حكاية الشارقة" الذي سيعرض في معرض الشارقة الدولي للكتاب وقال: هذا هو أهم كتاب كتبته وهو يتحدث عن الشارقة من بعد العدوان البريطاني عام 1820 حتى 1866 ويتحدث عن الحكام وبه العديد من الحكايات في علوم البحر وفي علوم الدنيا وجميع أمور الشارقة .

واختتم حديثه قائلاً نتمنى أن يدرك المواطنون قيمة هذه النعمة التي لديهم، ومضى قائلاً: أيها الناس نحن نسعدكم فساعدونا على إسعادكم، وحافظوا على أولادكم أسعدوهم وتجنبوا التشاحن أمامهم فهذا يؤثر فيهم مستقبلاً، وإلى كل أب امسك بيد ابنك فلا شيء يساوي احتضان يد الأب ليد ابنه أو ابنته، وأسعد زوجتك وأهلك وأجعل بيتك جنة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يروي حكاية الشارقة بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد القاسمي يروي حكاية الشارقة بعد العدوان البريطاني في كتابه الجديد



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates