القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمسيات تشمل مناطق الشارقة كافة من مدينتها

القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ صوت الإمارات

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أول من أمس، في قصر الثقافة، انطلاق فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام.

وبدأت أولى الفعاليات بعرض فيلم تسجيلي حول مبادرة ومكرمة حاكم الشارقة، المتمثلة في إقامة بيوت للشعر في أقطار العالم العربي.

وألقى رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، عبد الله محمد العويس، كلمة رحب فيها باسم الشارقة بالحضور، ثم عرض مدى اهتمام الشارقة بالشعر والشعراء ورواده انطلاقًا من حرصها على أن تدعم دائمًا شباب الأمة الشعراء لصون ترابها، مشيرًا إلى أن الأمسيات ستشمل مناطق الإمارة كافة من مدينتها ومنطقتيها الوسطى والشرقية.

وتفضل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بتكريم شخصيتَي المهرجان، وهما الشاعر الدكتور راشد عيسى من الأردن، والشاعر أحمد محمد عبيد من الإمارات.

وألقى الدكتور راشد عيسى كلمة قدّم فيها أسمى الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة، مثنيًا على دور الشارقة في خدمة مختلف أنواع وأشكال وضروب الثقافة، ودعم الفعل والحراك الثقافي في كل بقاع الوطن العربي.

وألقى قصيدة "الشارقة حكاية فردوس .. هي أم القمحة والنخلة .. بنت اللؤلؤة وأخت الفلة .. هي ضحكة فنجان وعشق الدلة"، كما ألقى قصيدة أخرى بعنوان "جناح فراشة".

وألقى الشاعر أحمد محمد عبيد كلمة قال فيها: "إن للشعر محطات لا تُنسى، ومن بين تلك المحطات التي مرت بإمرؤ القيس والأخطل وجرير والفرزدق وأحمد شوقي، واليوم هذا المهرجان إحدى محطات الشعر الخالدة".

وألقى قصيدة "النهر أبطأ لما فارق المطرا .. والريح لم تستطِب من بعده السفرا .. كان الحنين بعمق الريح يصحبه .. وكاد يملكه لو يحتوي القدرا".

وشهد الحفل عرض لوحة فنية شعرية بعنوان عصور القصيدة في الشارقة استعرضت عددًا من العصور لشخصيات أثرت المجال الأدبي، وصولًا إلى عصرنا الحالي الذي تحمل خلاله الشارقة راية الثقافة والفن.

وأحيا الأمسية الأولى للمهرجان الشعراء إبراهيم محمد إبراهيم من الإمارات وجاسم الصحيح من السعودية، وعامر السعيدي من اليمن، والذين تغنوا بالوطن العربي والثقافة والأدب العربي الأصيل.

وشهد حفل الافتتاح، إلى جانب حاكم الشارقة، كل من الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والأديب حبيب الصايغ أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إلى جانب كوكبة كبيرة من الشعراء والأدباء الإماراتيين والعرب، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وجموع المهتمين والمعنيين بالشعر ومتذوقيه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العربي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates