المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري
آخر تحديث 12:39:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج حافل وغني ومتنوع في حفظ ونقل التراث الإنساني غير المادي

المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري

رئيس معهد الشارقة للتراث عبد العزيز المسلم
الشارقة - صوت الإمارات

أعلن معهد الشارقة للتراث، الجهة المنظمة لملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 27 أيلول/ سبتمبر إلى 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، عن اختيار المملكة المغربية ضيف شرف لنسخة هذا العام من الملتقى والذي تستمر فعالياته على مدار خمسة أيام.

وصرَّح رئيس معهد الشارقة للتراث عبد العزيز المسلم: "تسعى الشارقة باستمرار إلى أن يكون في كل دورة ضيف شرف، وهو نهج مهم ومميز، ووقع الاختيار في دورة هذا العام على المملكة المغربية الشقيقة التي تعتبر من الدول التي تمتلك إرثًا كبيرًا متميزًا، ونهجًا حيويًا في مختلف مجالات التراث بشقيه المادي وغير المادي، كما ولها إسهامات كبيرة في الحفاظ على التراث الشفهي وغير الشفهي، وتقديرًا لدورها ومكانتها وجهودها في حماية التراث، تم اختيارها في نسخة هذا العام من الملتقى كي تكون ضيف شرف".

وأوضحت الوزيرة السابقة في الحكومة المغربية الدكتورة نجيمة طاي طاي، بصفتها أبرز الشخصيات المشاركة في الملتقى: "يشرفنا اختيار المملكة المغربية ضيف شرف على النسخة الخامسة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي. ونثمنّ على الدور الريادي الذي يلعبه معهد الشارقة للتراث، وإمارة الشارقة بشكل عام، في تسليط الضوء على أهمية الرواة والدور المهم الذي يلعبونه في حفظ ونقل التراث الإنساني غير المادي".

ويركز الملتقى الذي ينعقد هذا العام تحت شعار: "فنون الراوي"، وتم تمديد فعالياته من يوم واحد إلى خمسة أيام، على أهمية رعاية الرواة وإعادة الاعتبار لهم. وفي ظل سعي معهد الشارقة للتراث المستمر إلى تطوير هذه الفعالية في مختلف المجالات، تتضمن الدورة الجديدة برنامجًا حافلًا ومتنوعًا وغنيًا وفعاليات مميزة.

وأشار إلى أن الفعاليات تتوزع على مواقع عدة، من بينها مقر معهد الشارقة للتراث في المدنية الجامعية، والسوق المركزي، ومركز ميغا مول التجاري، وواجهة المجاز المائية والنادي الثقافي العربي. 

ويذكر أن الملتقى الذي ينظم من قبل معهد الشارقة للتراث، ويستهدف كافة فئات المجتمع، وتنطلق فعاليات نسخة هذا العام من الملتقى بحفل افتتاح على مسرح قصر الثقافة في 27 أيلول المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates