المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري
آخر تحديث 10:11:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج حافل وغني ومتنوع في حفظ ونقل التراث الإنساني غير المادي

المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري

رئيس معهد الشارقة للتراث عبد العزيز المسلم
الشارقة - صوت الإمارات

أعلن معهد الشارقة للتراث، الجهة المنظمة لملتقى الشارقة الدولي للراوي، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 27 أيلول/ سبتمبر إلى 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، عن اختيار المملكة المغربية ضيف شرف لنسخة هذا العام من الملتقى والذي تستمر فعالياته على مدار خمسة أيام.

وصرَّح رئيس معهد الشارقة للتراث عبد العزيز المسلم: "تسعى الشارقة باستمرار إلى أن يكون في كل دورة ضيف شرف، وهو نهج مهم ومميز، ووقع الاختيار في دورة هذا العام على المملكة المغربية الشقيقة التي تعتبر من الدول التي تمتلك إرثًا كبيرًا متميزًا، ونهجًا حيويًا في مختلف مجالات التراث بشقيه المادي وغير المادي، كما ولها إسهامات كبيرة في الحفاظ على التراث الشفهي وغير الشفهي، وتقديرًا لدورها ومكانتها وجهودها في حماية التراث، تم اختيارها في نسخة هذا العام من الملتقى كي تكون ضيف شرف".

وأوضحت الوزيرة السابقة في الحكومة المغربية الدكتورة نجيمة طاي طاي، بصفتها أبرز الشخصيات المشاركة في الملتقى: "يشرفنا اختيار المملكة المغربية ضيف شرف على النسخة الخامسة عشرة من ملتقى الشارقة الدولي للراوي. ونثمنّ على الدور الريادي الذي يلعبه معهد الشارقة للتراث، وإمارة الشارقة بشكل عام، في تسليط الضوء على أهمية الرواة والدور المهم الذي يلعبونه في حفظ ونقل التراث الإنساني غير المادي".

ويركز الملتقى الذي ينعقد هذا العام تحت شعار: "فنون الراوي"، وتم تمديد فعالياته من يوم واحد إلى خمسة أيام، على أهمية رعاية الرواة وإعادة الاعتبار لهم. وفي ظل سعي معهد الشارقة للتراث المستمر إلى تطوير هذه الفعالية في مختلف المجالات، تتضمن الدورة الجديدة برنامجًا حافلًا ومتنوعًا وغنيًا وفعاليات مميزة.

وأشار إلى أن الفعاليات تتوزع على مواقع عدة، من بينها مقر معهد الشارقة للتراث في المدنية الجامعية، والسوق المركزي، ومركز ميغا مول التجاري، وواجهة المجاز المائية والنادي الثقافي العربي. 

ويذكر أن الملتقى الذي ينظم من قبل معهد الشارقة للتراث، ويستهدف كافة فئات المجتمع، وتنطلق فعاليات نسخة هذا العام من الملتقى بحفل افتتاح على مسرح قصر الثقافة في 27 أيلول المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري المغرب ضيف شرف ملتقى الشارقة الدولي للراوي نهاية الشهر الجاري



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates