انطلاق برنامج هوم جراون في معهد الشارقة للفنون المسرحية بمشاركة 13 دولة
آخر تحديث 12:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدعم من قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر القاسمي

انطلاق برنامج "هوم جراون" في معهد الشارقة للفنون المسرحية بمشاركة 13 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق برنامج "هوم جراون" في معهد الشارقة للفنون المسرحية بمشاركة 13 دولة

انطلاق برنامج "هوم جراون" في معهد الشارقة للفنون المسرحية
الشارقة - سعيد المهيري

انطلق في معهد الشارقة للفنون المسرحية الثلاثاء، البرنامج التدريبي "هوم جراون"، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن المشروع المشترك بين أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح ومؤسسة "كيفن سبيسي" والذي يهدف إلى استكشاف المواهب الشابة في المنطقة من المهتمين بالسينما والمسرح.

وتعتبر الشارقة من أكثر مدن المنطقة ريادة في مجالات الثقافة والفنون، وسيسهم البرنامج في رفد المسرح المحلي والعربي بمزيد من المواهب الفنية التي ستجعله فنًا نشيطًا ونابضًا بالحياة.

ويشارك في البرنامج 35 شابًا وفتاة من 13 دولة، تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة، وسورية، ومصر، والعراق، والأردن، وتونس، والمغرب، والجزائر، ولبنان، والكويت، والمملكة العربية السعودية، واليمن.

ووقع الاختيار عليهم من بين أكثر من 300 طلب مشاركة تسلّمها البرنامج من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث نجح المشاركون في اجتياز تجارب الأداء التي أقيمت في الشارقة، ليتأهلوا للبرنامج الذي ستتواصل فعالياته حتى مساء يوم 27 كانون الثاني/يناير الجاري.

 ويوفر برنامج "هوم جراون" فرصة استثنائية ومجانية للشباب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير مهاراتهم الاستعراضية في مجال المسرح.

كما يهدف البرنامج إلى تدريبهم على الثقة بالنفس وتوسيع الأفق وتعزيز الإمكانيات والمهارات اليومية اللازمة للتنمية والتطوير الشخصي.

وسيحصل المشاركون في البرنامج على فرصة الإطلاع على تفاصيل بشأن العديد من مجالات الاستعراضات الفنية مثل الاستعداد الجسماني والحركي والصوتي والوقوف على المسرح وغير ذلك من المجالات الفنية.

 وسيحضر النجم العالمي كيفين سبيسي جزءًا من فعاليات البرنامج، وسيتولى بنفسه توجيه مجموعة من الصفوف المتخصصة للمشاركين ومراجعة العروض في مرحلة الإعداد.

وسيتم تقديم أول استعراض في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في 25 كانون الثاني/يناير ٢٠١٥، في معهد الشارقة للفنون المسرحية.

فيما سيكون الختام مع مسرحية باللغتين العربية والإنجليزية حول قضية من قضايا المنطقة.

وأعرب عدد من الشباب والفتيات عن سعادتهم بالمشاركة في هذا البرنامج التدريبي المميّز، الذي لا يستكشف مواهبهم الفنية فحسب، وإنما ينميها ويدعمها على يد خبراء في مجالات المسرح المختلفة.

 كما يشجعهم على دخول العمل المسرحي بكفاءة عالية لتقديم أعمال قادرة على جذب الجمهور ومنافسة وسائل الترفيه الحديثة.  

 وتسعى أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح التي أُنشئت عام 2011 إلى تقديم مجموعة متنوعة من فرص الإبداع للفنانين اليافعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديدًا لتشجيع الشباب الذي يعاني من قلة الفرص.

كما تهدف الأكاديمية إلى النهوض بالمجتمع وتوفير بيئة مزدهرة من خلال الترويج للمسرح في العالم العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق برنامج هوم جراون في معهد الشارقة للفنون المسرحية بمشاركة 13 دولة انطلاق برنامج هوم جراون في معهد الشارقة للفنون المسرحية بمشاركة 13 دولة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates